دودج دورانجو 2021 مواصفات ومعلومات واسعار

تمتد دودج دورانجو 2021 على الخط الفاصل بين سيارة كروس أوفر ومركبة رياضية متعددة الأغراض من المدرسة القديمة. من المؤكد أنها تبدو متينة مثل سيارات الدفع الرباعي التقليدية وتتميز بقدرات سحب للخدمة الشاقة، لا سيما عندما تختبئ تحت غطاء محرك Hemi V8 كبير. لكن القيادة المريحة والمقصورة الداخلية الموفرة للمساحة والتعامل الجيد بشكل معقول الذي يوفره تصميمها الأحادي يعني أنها تشبه السيارة أكثر من المنافسين في الشاحنات مثل تويوتا  4Runner أو شيفروليه تاهو.

سيارة دودج دورانجو 2021

من بين الكروس أوفر متوسطة الحجم ثلاثية الصفوف، هناك عضلة واحدة فقط: دودج دورانجو 2021. في حين أن العديد من منافسيها يبدأون بأربع أسطوانات ويقدمون محرك V-6 كخيار، فإن دورانجو يبدأ بمحرك V-6 ويسمح للمشترين بالترقية إلى محرك Hemi V-8 قوي البنية. يمكن للعائلة الكبيرة ان تكون داخل نفس السيارة بسهولة بفضل الصف الثالث الاختياري من المقاعد، ويتم التعامل مع أولئك الذين في المقدمة بمقاعد مريحة ونظام معلومات وترفيه بديهي. ربما تكون دورانجو هي الخيار الأفضل في فئتها لمهام القطر، خاصة عندما تكون مزودة بمحرك V-8. قد توفر سيارات الدفع الرباعي الأخرى مزيدًا من المهارة، أو ميزات مساعدة السائق عالية التقنية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالرشاقة، فإن دورانجو تقف وحدها.

داخل دودج دورانجو 2021

الجودة الداخلية لسيارة دودج مناسبة تمامًا في الطراز الأساسي وتصبح أكثر رقيًا في بعض الزخارف الأعلى. هذا هو العام الحادي عشر لطراز الجيل الحالي من دورانجو ، مما يعني أن العديد من المنافسين لديهم تصاميم مقصورة أكثر حداثة وأناقة.

ومع ذلك ، فإن تحديث التصميم الخفيف لطراز 2021 يحسن الأمور. هناك المزيد من الأسطح الناعمة المغلفة وخياطة أفضل على نقاط اللمس مثل لوحة العدادات ، ويمكنك اختيار الترقيات بما في ذلك الكونسول الوسطي الجلدي ومساند الذراعين ، ولمسات ألياف الكربون ، وبطانة سقف فريدة من نوعها.

دودج دورانجو 2021 الشكل الخارجي

من الخارج تتميز السيارة بتصميم قوي، حيث نرى في المقدمة شبكة رياضية بأضواء LED هجومية، بالإضافة إلى المصد الضخم وغطاء المحرك الكبير مع خطين بارزين في المقدمة فوق المصابيح الأمامية على واثنين آخرين في منتصف غطاء المحرك، مما يعطي السيارة مظهراً مهيباً.

من الجانب نرى مرايا بنفس لون السيارة مدمجة مع قوس أسود مع مؤشرات وكاميرا للكشف عن البقعة العمياء، عتبات كروم أو سوداء أسفل الأبواب، بإطارات رياضية مقاس 20 بوصة، وبشكل عام تسود الشخصية الهادئة على الجانب، بينما في الخلف نرى مصابيح LED ضخمة تمتد على جانب السيارة من جانب واحد وتتصل ببعضها البعض من الجانب الآخر بواسطة شريط ضوء في منتصف حروف دودج، بالإضافة إلى خلفية رياضية صغيرة جناح سبويلر وفتحتان عاديتان من الكروم على جانبي السيارة للتأكيد على هوية السيارة الرياضية.

مواصفات دودج دورانجو 2021

تتميز سيارة دودج دورانجو 2021 بمحركين، الأول محرك 6 سلندر سعة 3.6 لتر يولد قوة 295 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، والثاني محرك 8 سلندر سعة 5.7 لتر يولد قوة 360 حصان وعزم دوران 520 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

تقنيات دودج دورانجو 2021

تأخذ دورانجو قفزة كبيرة إلى الأمام في مجال التكنولوجيا لعام 2021. في السابق، كانت شاشة اللمس مقاس 7 بوصات قياسية وشاشة اللمس مقاس 8.4 بوصة اختيارية. الآن الإصدار 8.4 بوصة قياسي وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة اختيارية.

يعمل الإعداد الأكبر على تشغيل برنامج Uconnect 5 الجديد من شركة فيات كرايزلر، والذي تدعي الشركة أنه أسرع بخمس مرات من Uconnect 4  والذي لا يزال يستخدم مع شاشة مقاس 8.4 بوصة. يوفر نظام المعلومات والترفيه الاختياري اتصالاً لاسلكيًا لنظامي Android Auto و Apple CarPlay، بالإضافة إلى تقديم Amazon Alexa للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لأول مرة.

بغض النظر عن شاشة اللمس والواجهة التي تنتهي بها، ستستمتع بقائمة بسيطة ومباشرة وعناصر تحكم سهلة الاستخدام. كجزء من تحديث تصميم دورانجو  2021، أجرت دودج بعض التغييرات التي توفر قمرة قيادة أكثر توجهاً للسائق، بما في ذلك تغيير موضع بعض المفاتيح وتوجيه شاشة المعلومات والترفيه نحو السائق.

سعر دودج دورانجو 2021

تتوفر دودج دورانجو 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة المتحدة للسيارات بالأسعار التالية:

  • دودج دورانجو 3.6L SXT Plus RWD بسعر 146,685 ريال
  • دودج دورانجو 3.6L GT RWD بسعر 169,785 ريال
  • دودج دورانجو  5.7L R/T AWDبسعر 208,890 ريال
  • دودج دورانجو 6.4L SRT بسعر 282,975 ريال

اقرأ ايضا: مانهارت تحول أودي كيو 8 آر أس إلى صاروخ بقوة 918 حصانا

معلومات Dodge مقال
loaing icon