لوتس إيميا الكهربائية بـ905 حصان وعلى تايكان الحذر الشديد

أتت التي ستشكل خطرًا على بورشه تايكان. في حدث كبير من قلب نيويورك كان "سترايف" حاضرًا فيه، كشفت لوتس، العلامة البريطانية الشهيرة، النقاب عن سيارة  ايميا Emeya، وهي أول سيارة سيدان لها منذ سيارة كارلتون في أوائل التسعينيات. وتعد Emeya نموذجًا كهربائيًا بالكامل، وذلك تماشيًا مع خطة لوتس لإطلاق السيارات الكهربائية فقط في المستقبل. الكثير من التقنيات والكثير من السرعة. لنتعرّف إليها! 

الديناميكية الهوائية

تتميز ايميا Emeya بشكل مألوف يشبه الكوبيه إلى جانب عناصر التصميم المستعارة من طراز Eletre، خاصة مع الفتحات الهوائية النشطة المثلثة الموجودة في فتحة السحب المركزية للواجهة الأمامية.

ويمكن استخدام هذه الفتحات النشطة للمساعدة في الديناميكيات الهوائية بالإضافة إلى تبريد المحرك، في حين تأتي المزيد من الميزات الديناميكية الهوائية النشطة في شكل المصد الأمامي القابل للتعديل والجناح الخلفي والناشر الخلفي. كذلك، يتم توجيه الهواء بسلاسة عبر السيارة عبر ثماني فتحات. ولمزيد من الديناميكية، تحتوي ايميا Emeya أيضًا على كاميرات بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية.

 

التصميم الداخلي

لوتس ايميا 2024

أعطت لوتس لمحات قليلة فقط عن المقصورة، ولكن يمكننا أن نرى تصميمًا داخليًا رياضياً بأربعة مقاعد فردية. ومع ذلك، أظهرت صور التجسس السابقة مقعدًا خلفيًا، لذا من المحتمل أن يكون لدى العملاء خيار بين الاثنين.

وبغض النظر عن ذلك، يتميز طراز Emeya الجديد بعجلة قيادة مسطحة القاع ومجموعة أدوات رقمية انضم إليها نظام ترفيهي عائم. وعلى الرغم أن لوتس لم تدخل في التفاصيل، ولكن من المحتمل أن يبلغ قياسه الشاشة 15.1 بوصة كما هو الحال في اليترا. 

ومن المتوقع أيضًا أن تعمل الشاشة الكبيرة في وسط لوحة القيادة كمركز رئيسي للمعلومات والترفيه، بينما يتمتع كل من السائق والراكب الأمامي بشاشة رفيعة في الأمام. ويتم تضمين جميع معلومات القيادة الرئيسية في شاشة السائق، على الرغم من إمكانية عرض المعلومات أيضًا في شاشة العرض العلوية مع الواقع المعزز.

وتشمل الميزات المتميزة الأخرى في ايميا Emeya نظام الصوت KEF وتقليم ألياف الكربون والمفاتيح الكهربائية الأنيقة. وقالت لوتس أيضًا إن Emeya تحتوي على تنجيد من جلد الكانتارا ونابا بالإضافة إلى ألياف معاد استخدامها من صناعة الأزياء كإشارة إلى الاستدامة. 

قوة 905 حصان

لوتس ايميا 2024

إن أساس Emeya هو نفس منصة EPA المخصصة للهندسة الكهربائية المتميزة المستخدمة في Eletre . ونتيجة لذلك، فإن أرقام الأداء متشابهة. وتقوم لوتس بحفظ التفاصيل الكاملة عن Emeya لوقت لاحق من هذا العام، لكن شركة صناعة السيارات أكدت أن السيارة ستطابق ذروة Eletre البالغة 905 حصان، والتي يتم توليدها عبر نظام ثنائي المحرك.

تم تأكيد لوتس ايميا Emeya أيضًا ببطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة وناقل حركة ثنائي السرعات. ويقال إن تقديرات الأداء تشمل وقت التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 2.78 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 255 كلم في الساعة.

وقالت لوتس إن النطاق سيكون مشابهًا لما تقدمه Eletre، بحيث تقدر المسافة التي تقطعها السيارة المزودة ببطارية أكبر بقوة 112 كيلووات في الساعة بما يصل إلى 600 كلم. وعندما يحين وقت الشحن، يمكن شحن Emeya بمعدلات تصل إلى 350 كيلووات، والتي قالت لوتس إنها ستشهد شحن البطارية من 10-80٪ في حوالي 15 دقيقة. وتأتي السيارة بنظام التعليق بنوابض هوائية وهو أيضًا نظام نشط. وقالت لوتس إنها تعتمد على أجهزة استشعار لقراءة الطريق أمامها وقياس الظروف 1000 مرة في الثانية.

اقرأ أيضًا: تايب 66: لـ"لوتس" الجديدة هذه قصة تاريخية مشوقة و1000 ساعة عمل وسعر ناري

لوتس سيارات كهربائية اطلاق جديد سيدان Lotus
loaing icon