لمحة عن ابارث 205-A برلينيتا 1950 الكلاسيكية

تعد سيارة ابارث 205-A برلينيتا 1950 بمثابة تحفة فنية كلاسيكية حقيقية، حيث أنها كانت أول سيارة طرقات يصنعها النمساوي كارل أبارث، والتي أتت بعد أن قرر صنع سيارة جران توريزمو لعميل ثري مستنداً على شاصيه جديد كلياً مع هيكل المنيوم ونسخة معدلة من محرك فيات 1100 B.

اقرأ أيضاً: ايفينرود روني لاكستر هي سيارة اختبارية مستقبلية من الماضي

تصميم أنيق 

إستخدم أبارث كذلك إثنين من كاربراتير Weber 32 DR SP، حيث كان المحرك ينتج قوة 80 حصاناً، وقد تمتعت السيارة بتصميم في قمة الاناقة مع سقف إنسيابي، ولذلك إستمرت هذه السيارة الصغيرة من أبارث في إحداث جلبة كبيرة بعالم السيارة منذ الكشف عنها لأول مرة بمعرض سيارات تورين.

ابارث 

بعد أن أثبت كارل نفسه في عالم سباقات الدراجات، بدأ في صنع سياراته الخاصة بعد أن ترك شركة سيستليا التي أسسها بنفسه نظراً لإفلاسها، وإستمر في تطوير سياراتها الإختبارية حتى وصل لأول سيارة إنتاجية له وهي ابارث 205-A برلينيتا 1950 التي تحاكي سيارة سباقات 204 A.

لمعرض تورين 1951، تمكن الفريدو فيجنالي من صنع هيكل كوبيه أكثر فخامة لسيارة أبارث 204 مع مقصورة فخمة ومحرك أقل قوة لتحمل إسم 205 A، وقد إستخدمت إحدى نسخ تلك الكوبيه للسباق في بطولة ميللي ميجليا الايطالية.

ابارث

هذا ولم يصنع سوى 3 نسخ فقط من أبارث 205-A برلينيتا 1950 الأصلية، وقد أنقذت إحدى نسخها بعد أن تعرضت لحريق كبير وإهمال طويل، ليتم إعادتها لحالتها الأصلية وتفوز بلقب ثاني أجمل سيارة لعام 1990 في حدث بيبل بيتش كونكورز.

فيات معلومات سيارات كلاسيكية سيارات ايطالية
loaing icon