لماذا يمشي الناس حفاة القدمين على اليخوت؟

عالم البحار والمحيطات مليء بالاسرار والخبايا، كما أن الأخبار التي تتعلق به قد تكون غريبة بعض الشيء حتى أن البعض من الناس لم يسمع بها على الاطلاق.

العادة الغريبة

يخوت

عندما يتعلق الأمر بركوب القوارب واليخوت، فإن المشي حفاة القدمين هو أمر يختار الكثير من الناس القيام به. على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير عادي بالنسبة لأولئك الجدد في عالم اليخوت، إلا أنه في الواقع أمر شائع جدًا وهناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون ترك أحذيتهم على الشاطئ.

الأسباب

يخوت

السبب الأول الذي يجعل الكثير من الناس يختارون المشي حفاة القدمين على اليخوت هو الراحة. يمكن أن تكون الأحذية مقيدة، بخاصة عندما تحاول التحرك على متن القارب بهدف الاسترخاء. من خلال السير حافي القدمين، يمكنك الاستمتاع بحرية الحركة كما ويمكنك التحرك بطريقة أكثر استرخاء. إضافة إلى ذلك، يوفر الإبحار حفاة القدمين اتصالاً أكثر بالمياه لاسيما إذا قررت القفز في المياه بينما اليخت متوقف.

سبب آخر لترك حذائك وراءك هو السلامة. يمكن أن يكون نعل الأحذية زلقًا، بخاصة عندما يتبلل، مما قد يجعل من الصعب الحفاظ على توازنك أثناء ركوب القارب. يتيح لك المشي حافي القدمين الإمساك بالسطح بشكل أكثر أمانًا، مما يقلل من خطر الانزلاق والسقوط. كما أنه يساعد على حماية ارض القارب من علامات الاحتكاك والخدوش، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كنت متواجدًا على متن سفينة مستأجرة.

أخيرًا، يعد المشي حافي القدمين من الأمور النفسية: إذا كنت ستقضي الكثير من الوقت على متن قارب، بخاصة خلال أشهر الصيف، فمن المريح جدًا أن تتخلص من حذائك وتدع قدميك تتنفس. إضافة إلى ذلك، فإن هذه العادة تجعل من السهل الانتقال من المياه إلى القارب، حيث لا داعي للقلق بشأن تعرض حذائك للبلل أو للرمال.

الحرية ثم الحرية

يخوت

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون السير حافي القدمين على اليخوت. سواء كان ذلك من أجل الراحة أو السلامة أو التطبيق العملي، فإن الإبحار من دون حذاء يمكن أن يكون تجربة تشعرك بالحرية حقًا.

لذا، في المرة القادمة التي تتجه فيها نحو البحر، لماذا لا تخلع حذاءك وتستمتع عند الإبحار حافي القدمين، لأنك قد تجد أنها أفضل طريقة للاستفادة من البحر ومن الشمس.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: صراع الجبابرة سباق دراق محتدم بين ثلاث سيارات يابانية

يخوت
loaing icon