لماذا تصبح دواسة الفرامل صلبة ولا توفر قوة فرملة؟

إليكم سيناريو نخافه جميعًا كسائقين. أنت تسير على الطريق السريع، تسمع الموسيقى، تبدأ حركة المرور أمامك في التباطؤ وأنت تضغط برفق على الفرامل. لكن لا شيء يحدث. الدواسة صلبة مثل لوح من الخشب ولا يمكنك إبطاء سرعة السيارة. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟

نقص الضغط

فرامل السيارة

نقص الضغط، هو السبب الأكثر شيوعًا لدواسة الفرامل الصلبة، وبالتالي فإنه أول شيء يجب النظر إليه عند وجود هذه المشكلة. ويحتاج أي معزز للفرامل أو ما يعرف بالسيرفو او الباكم إلى مصدر ضغط ليعمل. وبدون مستوى الضغط المناسب، سيحصل السائق على دواسة أقسى وينتهي به الأمر في نهاية المطاف في نقطة يشعر فيها أنه يضغط على الحائط.

ويحصل السيرفو على الضغط من المحرك. وأي خلل في السيرفو وفي الجلود بداخله، أو أي خلل في نظلم توصيل الضغط من المحرك إلى السيرفو يمكن أن يؤدي إلى دواسة فرامل صلبة دون أستجابة وقوة فرملة، تماماً مثل عند الدوس على الفرامل عدة مرات أثناء توقف محرك السيارة، سوف تشعر أن الدواسة صلبة جداً ولا توفر قوة فرملة.

صمام الضغط

فرامل السيارة

يمكن أن يكون السبب الآخر المسؤول عن الدواسة الصلبة هو صمام الضغط داخل الماستر سيلاندر للفرامل. وفي حالة عدم عمل هذا الصمام بشكل جيد تصبح الدواسة صلبة جدًا.

اسباب أخرى

فرامل السيارة

إذا لم يكن الأمر متعلقًا بالسببين الأولين وراء دواسة الفرامل الصلبة، فهناك العديد من نقاط المشكلات الإضافية المحتملة التي يمكنك فحصها واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. ويجب أن يساعدك الفحص الشامل للنظام بأكمله في تحديد أي مشكلة أساسية من هذا القبيل. على سبيل المثال لا الحصر يمكن أن يكون مكبس العجلة هو السبب وأن يخلق مشكلة تفاضلية في الضغط. فإذا كان المكبس لا يتحرك أو مجمدًا، فإن الدواسة ستصبح صلبة لأنها غير قادرة على ضغط السائل وتحريكه في نظام الفرملة.

بالفيديو: ما جديد نيسان اكس-تيرا 2022 وتحديثات رائعة في كل مكان

نصائح نصائح للقيادة فرامل نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon