بالفيديو: ما جديد نيسان اكس-تيرا 2022 وتحديثات رائعة في كل مكان

عاد اسم نيسان اكس تيرا إلى المنطقة، مع طرح طراز جديد كليًا في عام 2021. والآن تم طرح طراز 2022 من سيارة اس يو في المميزة والتي تعد من أفضل السيارات العائلية بثلاث صفوف من المقاعد وذلك بسبب مقصورتها الراقية والغنية وأنظمة الأمان الجديدة.

تصميم حاد وجريء

نيسان اكستيرا خارجي

تظهر نيسان اكس تيرا 2022 قوتها بفضل استنادها على هيكلة إطار فوق شاسيه ما يعطيها متانة وقدرة عالية بالطرق الوعرة لا تتوفر لدى منافسيها، مع تمييزها بتصميم مهيب قوي.

يتميز التصميم الخارجي ايضاً بملامح القوة التي تظهر من خلال تجاعيد على غطاء المحرك والشبك الأمامي الكبير على شكل V مع إطار كرومي، كما تتميز بارتفاعها وألواح الحماية السفلية والعتبات الجانبية، وتأتي مع مصابيح أمامية من نوع LED مع إمكانية التحكم في مستوى الإضاءة ونظام تلقائي للأضواء التحذيرية، إضاءة نهارية، مصابيح خلفية LED، لمسات خارجية بلون أسود أو طلاء كروم، والعجلات مصنعة من الألمنيوم حتى مقاس 18 انش.

نيسان اكستيرا خارجي 2

مقصورة داخلية باللون البرغندي وتقنيات متطورة 

نيسان اكسترا داخلي

عند الدخول إلى مقصورة سيارة نيسان اكس تيرا مع نظام الدخول الذكي بدون مفتاح تجد 7 من المقاعد المريحة بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، الجديد والمميز في فئة البلاتينوم هو الجلد والتطريزات باللون البرغندي الفاخر وتميز المقاعد الأمامية بدعم التعديل اليدوي والكهربائي، مع مزايا الانزلاق والإمالة ودعامة للظهر ثنائية الاتجاه، وصف المقاعد الثاني قابل للطي بنسبة 6:4، وصف المقاعد الثالث قابل للطي بنسبة 5:5، ويوجد مع مسند ذراع مركزي خلفي.

كما سهلت نيسان عملية الدخول الى الصف الثالث عن طريق مقبض يفتح الصف الثاني الى الامام بسهولة مع عتبة دخول تسهل العملية وأيضا يمكن للسائق أن يخفض المقاعد بكبسة زر في الكونسول الوسطي دون الحاجة إلى النزول من السيارة.

كما ان مقاعد الصف الثاني يمكن تقريبها وارجاعها بحسب الحاجة الى مزيد من المساحة ان كان للصف الثاني او الصف الثالث أو حتى المساحة التخزينية التي تأتي مسطحة بالكامل خاصة عند خفض مقاعد الصف الثالث لمزيد من سهولة الاستعمال والمساحة التخزينية.

نيسان اكستيرا داخلي 2

فيما يتوسط الكونسول الوسطي شاشة لمس كبيرة 9 انش وشاشة عدادات رقمية 7 انش تعرض أهم المعلومات، مع دعم آبل كار بلاي لاسلكي وأندرويد أوتو وخيار لإضافة شاشة علوية 11 انش بالسقف لمشاهدة مختلف العروض وتسلية الركاب. تأتي اكس تيرا 2022 ايضاً مع فرامل يد الكترونية يمكن التحكم بها من الكونسول الوسطي كذلك لمنح السيارة تصميماً أكثر تطور وعصرية.

المحرك وأنظمة الأمان جديدة

نيسان اكستيرا اداء

تأتي الاس يو في مع محرك 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 165 حصان وعزم 241 نيوتن.متر مع ناقل اوتوماتيك 7 سرعات ودفع رباعي بمتوسط استهلاك وقود قدره 11.4 كم/لتر.

تتوفر اس يو في العائلية إما بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي حسب الفئة. ومن خلال ارتفاعها عن الأرض وزاوية دخول جيدة جدا، وأيضا نظام التعليق مع أنماط قيادة وتغيير من دفع ثنائي الى دفع رباعي بسهولة وأيضا يمكن قفل الدفرنس وميزة نزول المنحدرات نستطيع القول أن أداء نيسان اكس تيرا على الطرق الوعرة استثنائي ومميز. كما زودت السيارة العائلية بوضع القيادة على الرمل "sand mode" الذي يقوم بتعديل نظام التعليق ونظام التحكم بالجر لتصبح السيارة جاهزة لتغوص في الرمال وكل هذا بكبسة زر واحدة فقط.

نيسان اكستيرا اداء 2

أما بالنسبة إلى انظمة الأمان حققت نيسان اكس تيرا 2022 تقييم 5 نجوم باختبارات أمان ASEAN NCAP، وهي تشمل العديد من المميزات الجديدة، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية والتنبيه قبل التصادم مع التحذير من النقاط العمياء وتفادي الخروج عن المسار، إضافة لمراقبة مستوى انتباه السائق وتفادي الاصطدامات الخلفية أثناء الرجوع ومصابيح أمامية أوتوماتيكية مع رؤية محيطية و6 وسائد هوائية.

إقرأ ايضاَ: نيسان تحرز تقدماً لافتاً في تطبيق خطة التحول Nissan NEXT

loaing icon