لكزس تطلق ثاني أقوى نسخة من RX: هجينة طراز 2024

ظهر الجيل الخامس من لكزس RX في مايو من العام الماضي، عندما أصدرت الشركة اليابانية تفاصيل حول ثلاثة من المحركات الأربعة التي قالت لكزس إنها ستتوفر لسيارة الدفع الرباعي RX. والآن، بالنسبة لعام 2024، حصل الطراز الفاخر أخيراً على محرك هجين إضافي، والذي أصبح ثاني أقوى خيار لمحرك RX.

قوة 304 حصان

لكزس RX

تشترك RX 450h + في إعداد PHEV مع محرك NX الهجين، مما يعني أنه هناك محرك وقود بسعة 2.5 لترات من أربع أسطوانات تحت غطاء المحرك مدعوم بمحركين كهربائيين وحزمة بطارية ليثيوم أيون. وتولد هذه المجموعة قوة مجتمعة تبلغ 304 حصان، مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الكهربائية RX تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 6.2 ثانية.

ويتم التحكم بالسرعة القصوى إلكترونياً عند 200 كلم في الساعة، بينما تكفي شحنة واحدة للبطارية لقطع مسافة 56 كيلومتراً من المدى الكهربائي البحت.  

ومن الجدير ذكره أنه يتم توزيع الطاقة من مجموعة نقل الحركة الهجينة الموصولة بالكهرباء على العجلات الأربع. وتوضح لكزس أن سيارات الدفع الرباعي الهجينة مجهزة بشكل قياسي بكابل شحن من المستوى 1 لمنافذ 120 فولت. وباستخدام أقصى تيار شحن متوفر يبلغ 240 فولت وفي ظل ظروف مثالية، يمكن إعادة شحن RX 450h + بالكامل في حوالي ساعتين ونصف الساعة باستخدام شاحن 6.6 كيلو وات.

ثمانية ألوان وميزات عديدة

لكزس RX

ستتوفر RX 450h + الجديدة بثمانية ألوان خارجية وعجلات قياسية 21 بوصة.

أيضًا كجزء من المعدات القياسية هي الأشياء الجيدة الداخلية مثل:

  • أربعة مقاعد جلدية كهربائية مدفأة ومهواة
  • إضاءة محيطة
  • عجلة قيادة مدفأة
  • سقف زجاجي بانورامي
  • نظام صوتي متميز يضم 21 مكبراً من مارك ليفينسون

ومن الميزات الغريبة في RX هي أن شارة لكزس على الشبكة الأمامية يتم تسخينها لضمان بقاء هوية RX 450h +  واضحة في جميع الأحوال الجوية، خاصة في الشتاء عند تساقط الثلوج.

وتأتي السيارة مع مفتاح رقمي، وشاشة عرض علوية على الزجاج الأمامي، وسقف زجاجي بانورامي ومساعد متقدم لوقوف السيارة ونظام لكزس للسلامة + 3.0 الأكثر تطوراً وشمولاً حتى الآن. وجهزت المقصورة أيضًا بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 14 بوصة مع إصدار تجريبي لمدة ثلاث سنوات من Drive Connect، مع نظام ملاحة قائم على السحابة ومساعد ذكي. بينما يعتبر Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيان أيضًا جزءًا من التجهيزات القياسية.

اقرأ أيضًا: سيفرح ركاب الصف الثاني كثيرا.. مزايا رائعة اعجبتنا في لكزس جي اكس 2024

لكزس اطلاق جديد Lexus سيارات هجينة
loaing icon