لعشاق الأداء العالي والقوة.. إليكم أسرع سيارة بي ام دبليو على الكوكب

يعتبر محرك  B58 ذات الستة أسطوانات والخاص بسيارات بي ام دبليو اليوم من أبرز المحركات على الاطلاق. هذه السيارة سعة 3.0 لتر أثبتت أنها قوية بشكل مدهش وقادرة على التعامل مع الكثير من التعزيز والتعديلات، مما يجعل من السهل على المالكين استخراج قوة إضافية منها وسرعة كبيرة لاسيما في الخطوط المستقيمة.

تعديلات مميزة

سيارات معدلة

من الخارج، تبدو سيارة M240i xDrive كوبيه التي تتواجد أمامنا قد جرى تعديلها لتتناسب مع سباقات الدراق الممتعة، أما قلبها النابض فهو نسخة معدلة للغاية من محركها الأصلي B58 ذو الست أسطوانات، والمجهز بأعمدة كامات جديدة، ورؤوس مسننة، ونظام وقود للخدمة الشاقة، وشاحن توربيني دقيق مقاس 74 ملم.

هذا ويتم الاحتفاظ بنظام الدفع الرباعي، كما وتأتي السيارة بواسطة نسخة مطورة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات والذي تم تصميمه بواسطة Pure Drivetrain Solutions، ولكن من المثير للدهشة أن الترس التفاضلي الخلفي لم يتم تعديله.

وزنها لا بأس به

سيارات معدلة

والأفضل من ذلك كله، هو الاحتفاظ بوحدة التحكم الإلكترونية وتعديلها لقبول جميع تغييرات نظام الدفع، مما يعني أن بي ام دبليو السلسلة الثانية لا تزال تتمتع بمعظم ميزاتها الأصلية، بما في ذلك التحكم في المناخ ونظام المعلومات والترفيه والتحكم في السرعة والمزيد. إضافة إلى ما ذكرنا، معظم الأجزاء الداخلية لا تزال موجودة أيضًا. وبحسب المالك فإن السيارة تزن حوالي 1592 وهو في مقعد السائق.

هذه التعديلات المجنونة، جعلت السيارة الألمانية تتسارع من 0 إلى 400 متر في 7.9 ثانية وبسرعة 180 كلم/ الساعة الأمر الذي جعلها أسرع البي أم دبليو في ما خص التسارع من 0 إلى 400 متر، وهي تفعل ذلك من دون الحاجة إلى القلق كثيرًا بشأن الوزن أو الديناميكية الهوائية. لكن ومع المزيد من التعديلات، نحن على يقين من أن سيارة بي ام دبليو هذه يمكن أن تتحرك بشكل أسرع.

بعض المعلومات المتعلقة بمحرك B58

سيارات معدلة

محرك B58، الذي تم طرحه في عام 2015، عبارة عن محرك توربيني سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات. اشتهر B58 بأدائه السلس وإنتاج الطاقة المذهل (الذي يتراوح من 240 إلى 285 حصانًا)، وأصبح المفضل لدى عشاق القيادة. هذا ويتميز هذا المحرك بميزات متقدمة مثل توقيت الصمام المتغير Double-VANOS والتحكم في الرفع Valvetronic، مما يعمل على تحسين توصيل الطاقة والكفاءة.

تمتد سمعة B58 إلى ما هو أبعد مما ذكرنا. إن طريقه عمله واقتصاده الممتاز في استهلاك الوقود يجعله خيارًا جيدًا لمجموعة متنوعة من طرازات بي ام دبليو، بدءًا من 340i الرياضية وحتى X5 M40i الفاخرة. إضافة إلى ما ذكرنا، بإمكان عشاق السرعة تعديل هذا المحرك ليصبح بقوة خيالية.

اقرأ أيضاً: إلى عشاق سيارات جي تي آر.. نسخة معدلة هناك 36 سيارة منها فقط

بي ام دبليو BMW سيارات معدلة
loaing icon