أطول وبـ8 مقاعد: إليكم لاند روفر ديفندر 130 الجاهز للأوف رود وحتى المياه

أضافت لاندروفر إلى مجموعة ديفندر إصدارًا جديدًا طويلًا للغاية يسمى 130. صُممت سيارة ديفندر الأكبر حجمًا المكونة من ثلاثة صفوف لخدمة أولئك الذين يرغبون في نقل المزيد من الركاب، وهي ببساطة نسخة ممتدة من الجسم المشهور على فئات 90 و 110.

ديفندر بثمانية مقاعد 

لاندروفر ديفندر 130 داخلي

تتمتع ديفندر 130 بثمانية مقاعد. اثنتان في الأمام، وثلاثة في الوسط، وثلاثة في الخلف. تقول لاندر روفر إن جسم ديفندر قد تم تمديده بمقدار 340 ملم لإنشاء هذا الصف الإضافي من المقاعد. هناك إمكانية لثلاثة بالغين للجلوس بشكل مريح في الخلف وهناك الكثير من الإرتفاع لأن السيارة في الأساس عبارة عن مستطيل ذي قدرة عالية مع عجلات، بالإضافة إلى فتحة سقف أخرى والمزيد من التهوية الخلفية. ومع وجود جميع الصفوف الثلاثة في مكانها، هناك 398 لترًا من مساحة الصندوق المتبقية، ولكن مع طي الصفين الثاني والثالث لأسفل ستحصل بشكل أساسي على شاحنة، مساحة تبلغ 2،291 لترًا.

ستقدم لاند روفر الإصدار الأول من 130 في ثلاثة تكوينات عالية المواصفات. وتشمل هذه المنتجات أبيض فوجي مع جلد Oyster Full Windsor وحواف من خشب البلوط الفاتح الطبيعي. يكتمل الإصدار الأول من أحمر سيدونا بمفروشات من جلد الأبنوس وقشرة خشب البلوط المدخن. أخيرًا، تحصل النسخة الأولى المطلية باللون الرمادي كارباثيان على تنجيد من الجلد الأسمر وزخرفة من خشب الجوز، جنبًا إلى جنب مع شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة كميزة قياسية، وتنقية المقصورة الفاخرة.

المحركات والأداء 

لاندر روفر ديفندر 130 اداء

في المقدمة، هناك خياران من بنزين هجينين من ست أسطوانات P300 بقوة 296 حصانًا وP400 بقوة 395 حصانًا، إلى جانب محرك ديزل D300 سداسي الأسطوانات بقوة 296 حصانًا. الأسرع هو P400 بالطبع، قادر على الوصول إلى 100 ك/س في الساعة في 6.6 ثانية. تحصل جميع سيارات الـ 130 على نظام الدفع الكلي بجميع العجلات (AWD) وصندوق أوتوماتيكي من ثماني سرعات كمعيار، ونظام تعليق متكيف واستجابة للتضاريس.

يبلغ الحد الأقصى لعمق الخوض في المياه 900 ملم، ويمكنه سحب ما يصل إلى 3000 كيلوجرام. الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو قدرة ديفندر على السير في الطرق الوعرة. زاوية الاقتراب والكسر متطابقة عند مقارنتها بزوايا ديفندر 90 و 110 الأصغر. فقط زاوية المغادرة قد تأثرت لكنها لا تزال قائمة عند 28.5 درجة. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة لاند روفر ديفندر الذي يفترس الصحراء بكل راحة وسهولة

لاند روفر اطلاق جديد Land Rover Defender ديفندر أخبار السيارات
loaing icon