لامبورغيني تكسب 4 جوائز في الشرق الأوسط

استمرّت لامبورغيني بتعزيز مكانتها كالمصنّع الرائد للسيارات الرياضية الفائقة في الشرق الأوسط، وذلك مع كسبها لأربعة ألقاب بارزة ضمن أربع فئات أساسية في فعالية جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط 2020 (MECOTY).

وشهدت فعالية جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط 2020 على فوز هوراكان EVO ضمن فئة سيارات الكوبيه عالية الأداء.

وعبر هوراكان EVO، طوّرت لامبورغيني طرازها الأنجح بمحرّك V10 وجعلته متميّزاً عن غيره بقدرته على توقُّع سلوك السائق والاستجابة له، مما جعل من هذه السيارة تمثّل تجربة قيادة حسّية وفي الوقت ذاته تحت السيطرة بالرغم من قوّتها البالغة 640 حصاناً، وإمكانية تسارعها من نقطة الثبات التام من صفر إلى 100 كلم/ساعة في أقل من ثلاث ثواني والوصول إلى سرعة قصوى قدرها 325 كلم/س.

افنتادور SVJ

بدورها، فازت أفنتادور SVJ بجائزة السيارة الفائقة، وهي فئة سيطرت عليها لامبورغيني خلال السنوات الماضية عبر فوزها في عامي 2018 و2019.

وتُعتبَر الباقة الإيروديناميكية الفريدة في أفنتادور SVJ رودستر الباقة الأكثر تميّزاً التي جرى تصميمها على الإطلاق من الناحية المستقبلية، بحيث توفر مستويات توازن إيرودينامنيكي قصوى عند الانعطاف، بينما في الوقت ذاته تقلّل السحب للحد الأدنى ما يسمح بإطلاق العنان لمحرّك V12 بقوّة 770 حصاناً عند السير بخط مستقيم.

من جهة أخرى، حقّقت لامبورغيني الفوز أيضاً بفئة الكوبيه عالية الأداء للسيارات المكشوفة، مع تغلّب هوراكان EVO سبايدر  على منافساتها لكسب اللقب.

وتتميّز النسخة المكشوفة من هوراكان بكونها تعزّز متعة القيادة الحقيقية، مع التمتّع بالألوان الملفتة والروائح الغنية والأصواث المثيرة عند فتح السقف. كما تمت المحافظة على الأداء أيضاً، مع توليد محرّك V10 لقوّة تبلغ 640 حصاناً وتمكين الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 325 كلم/س والتسارع من صفر إلى 100 كلم/س خلال زمن يزيد عن ثلاث ثواني بقليل.

أما بفئة أفضل المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) متوسّطة الحجم عالية الأداء، فقد احتلّت موقع القمّة لامبورغيني أوروس التي تُعدّ أول مركبة SUV فائقة في العالم.

وتتمتّع أوروس بعملانية المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات، بينما تحافظ في الوقت ذاته على الروح الجوهرية للسيارة الرياضية مع محرّك V8 بقوّة 650 حصاناً، وقدرة الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 305 كلم/س وإمكانية التسارع من صفر إلى 100 كلم/س خلال 3.6 ثواني.

لامبورجيني سيارات بيان صحفي Lamborghini
loaing icon