لامبورجيني تزيح الستار عن سيارة هوراكان ايفو سبايدر

تقدّم لامبورجيني سيارتها الجديدة لامبورجيني Huracán EVO Spyder خلال معرض جنيف للسيارات 2019، وبالتالي تنضم السيارة ذات السقف المكشوف إلى شقيقتها الكوبيه التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي، وهي تُعدّ الطراز الثاني ضمن عائلة V10 Huracán EVO. وسيتم إطلاق الطراز الجديد من لامبورجيني عبر أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام 2019.

تتبنّى Spyder ميّزة التحكّم الديناميكي بالمركبة وخصائص الديناميكا الهوائية من الجيل القادم والتي تم تطويرها لصالح سيارة الكوبيه، ويتم تجهيزها بمحرّك لامبورجيني V10 سعة 5.2 ليتر بالسفط الطبيعي والذي تم تعديله ليولّد قوّة أعلى ويتضمّن مآخذ صمّامات من التيتانيوم.

بناءً عليه، تتمتّع Huracán EVO Spyder بقوّة 640 حصاناً مع عزم قدره 600 نيوتن متر. ويبلغ وزن السيارة  1,542 كيلوغراماً، وبالتالي يمكنها والتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.1 ثوانٍ ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 9.3 ثوانٍ، مع تمكّن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كلم/ساعة.

إن تفوّق خصائص الديناميكا الهوائية الذي تتميّز بها Huracán EVO يستمر مع طراز Spyder. وإن كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً، فإن كفاءة الديناميكا الهوائية لسيارة EVO Spyder، التي تتمتّع بأكثر من خمسة أضعاف القوّة الضاغطة السفلية والفعالية لطراز Huracán Spyder الأساسي، لا تحافظ على قدرات السيطرة والأداء الأكثر ديناميكية فحسب، بل أيضاً على مستويات راحة الركّاب. ويتم تقليل تدفّق الهواء إلى المقصورة للحد الأدنى ويحظى الركّاب ببيئة هادئة مضمونة داخل قمرة القيادة.

بغضّ النظر إن كان السقف مفتوحاً أم مغلَقاً، يمكن لسائق EVO Spyder فتح النافذة الخلفية إلكترونياً والتي تعمل كحاجبة للهواء عند إغلاقها، بينما تعزّز النغمة الهادرة الجميلة الصادرة عن محرّك السفط الطبيعي الفريد في EVO Spyder. ويفتح السقف الناعم خفيف الوزن بطريقة كهروهيدروليكية عبر زر موجود ضمن الكونسول الوسطي وذلك بغضون 17 ثانية فقط حتى أثناء السير بسرعة تصل إلى 50 كلم/س. ومع انخفاض السقف بصمت أثناء فتحه، ترتفع زعنفتان بنفس لون هيكل السيارة من وحدة توضيب السقف باتجاه ظهر المقاعد، وعندما تصبح في مكانها فإنها تكمّل الخط الذي يميّز الخلفية، الأمر الذي يعزّز المظهر المنخفض والديناميكي للسيارة. ويسهم أنبوب هواء مدمَج بين الزعانف في تقليل الاضطرابات ضمن المنطقة المخصّصة للرأس أثناء القيادة المكشوفة.

loaing icon