إيجويستا.. لامبورجيني بمقعد واحد تتحدى أي شيء واي سيارة أخرى

لامبورجيني إيجويستا هي سيارة تتحدى أي شيء في عالم المحركات. تم الكشف عن السيارة في عام 2013 في Salone dell'Automobile di Torino (معرض تورينو للسيارات)، ولم يكن المقصود منها الإنتاج الضخم أو تحقيق مكاسب تجارية. وبدلاً من ذلك، كانت سيارة نموذجية، احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس لامبورجيني وإظهار براعة الشركة في التصميم والتزامها بدفع الحدود.

لا يمكن إلا لشخص أن يتواجد فيها

لامبورجيني إيجويستا

ينبع إلهام لامبورجيني إيجويستا من عالم الطيران العسكري. إن تصميمها الحاد العدواني، مع خطوط التي تشبه الطائرة المقاتلة، يثيران إحساسًا بالقوة والأداء المميز. هذا وتخلق الخطوط الحادة ومآخذ الهواء البارزة ونسيج ألياف الكربون المكشوفة حضوراً بصرياً مذهلاً لا يترك مجالاً للدقة.

إن إيجويستا هي سيارة ذات مقعد واحد. انسَ مساحة الركاب أو وسائل الراحة، فهذه السيارة تدور حول السائق. تظهر قمرة القيادة بأكملها للأمام وللأعلى، مما يسمح للسائق بالدخول بطريقة دراماتيكية تقريبًا. وبمجرد تواجده داخل المقصورة، يتم تغليف السائق بمساحة بسيطة ولكنها عملية. هذا ويمكن الوصول بسهولة إلى أدوات التحكم والأدوات الأساسية، كما تؤكد عجلة القيادة المميزة على الطابع الفريد للسيارة.

قلبها النابض من 10 اسطوانات

لامبورجيني إيجويستا

إن القلب النابض لسيارة لامبورجيني إيجويستا هو محرك V10 سعة 5.2 لتر مستمد من لامبورجيني جالاردو. يضخ هذا الوحش ذو السحب الطبيعي قوة تبلغ 600 حصان مع 560 نيوتن ميتر من عزم الدوران، مما يدفع السيارة الخفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكاربون من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.0 ثوانٍ فقط. إن التركيز على الأداء يتماشى تمامًا مع المفهوم العام للسيارة.

في حين أن أداء لامبورجيني إيجويستا لا يمكن إنكاره، إلا أن قيمة السيارة الحقيقية تكمن في تفردها وتصميمها الرائع. هذا ويبقى النموذج الوحيد الذي تم بناؤه ملكية ثمينة ضمن مجموعة لامبورجيني، ويتم عرضه أحيانًا في المناسبات الخاصة. أما بالنسبة لهواة جمع السيارات الجادين وعشاق لامبورجيني، فتمثل إيجويستا قمة تصميم السيارات وشهادة على قدرة العلامة التجارية على تجاوز الحدود.

أثرت على نماذج لامبورجيني اللاحقة

لامبورجيني إيجويستا

تعد لامبورجيني إيجويستا بمثابة تذكير بمبادئ لامبورجيني الأساسية أي الابتكار والتصميم الجريء والروح الجامحة. على الرغم من أنها لم تكن مخصصة للإنتاج، إلا أن السيارة أثرت على نماذج لامبورجيني اللاحقة، ولا سيما أفينتادور إس وهوراكان بيرفورمانتي، واللتين تتضمنان عناصر من تصميم إيجويستا العدواني. إضافة إلى ما ذكرنا، إن تركيز لامبورجيني إيجويستا على المواد خفيفة الوزن، وبيئة العمل التي تتمحور حول السائق، والجمال البسيط يعكس الاتجاهات الأساسية في صناعة السيارات الرياضية.

حظيت السيارة باهتمام دولي، وأثارت مناقشات حول تصميم السيارات والابتكار ومستقبل السيارات الخارقة. كما أنها عززت مكانة لامبورجيني كعلامة تجارية تجرؤ على أن تكون مختلفة، وتتخطى الحدود وتخلق تجارب سيارات مبهجة ومثيرة للتفكير.

اقرأ أيضاً: قصة صورة أول نموذج لأول إس يو في من لامبورجيني منذ حوالى 50 عامًا

لامبورجيني سيارات نموذجية Lamborghini
loaing icon