كيف جاءت ابرز الفروقات بين تويوتا جراند هايلاندر وتويوتا هايلاندر 2024؟

تويوتا هذا الصانع الكبير في عالم المحركات، قدم وما زال أروع السيارات على الاطلاق والتي نالت أصداء ممتازة في منطقة الخليج العربي، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين تويوتا جراند هايلاندر وتويوتا هايلاندر 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات تويوتا 2024سيارات تويوتا 2024

متى نظرتم إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين يمكن أن نلاحظ بأنهما مختلفتين، إلا أن شريحة كبيرة من الناس ارتأت أن جراند هايلاندر مقدمتها أجمل، فهي تأتي مع شبكة تهوئة كبيرة في الناحية السفلية وبمصابيح مائلة نحو شبكة تهوئة علوية نحيفة يتواجد فيها خط من الكروم اللماع.

على طرفي جراند هايلاندر يتواجد أيضاً كشافات ضباب لرؤية مثالية خلال فترة الليل. تويوتا هايلاندر مقدمتها كلاسيكية أكثر مع شبكة تهوئة واحدة يتواجد فيها شعار تويوتا مع خط من الكروم اشبه بجانح الطير. هايلاندر 2024 مصابيحها الامامية جميلة أيضاً كما وتتمتع بكشافات ضباب على طرفي المصد.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات تويوتا 2024سيارات تويوتا 2024

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، تظهر تويوتا جراند هايلاندر 2024 أجمل من هايلاندر 2024، خصوصاً في ما خص تصميم المصابيح الأفقية الشكل. هذا وتأتي لوحة الأرقام في منتصف صندوق الأمتعة في كلتي السيارتين مع شعار الشركة المصنعة فوقها. يختلف المصد بين المركبتين، كما وتظهر في سيارة جراند هايلاندر مخارج عادم على عكس سيارة تويوتا هايلاندر 2024 حيث لا وجود لأي مخرج عادم.

الناحية الداخلية

سيارات تويوتا 2024سيارات تويوتا 2024

تويوتا جراند هايلاندر 2024 تأتي كل طرازاتها مزودة بشاشة لمسية للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 إنش تعمل بأحدث واجهة من برنامج تويوتا. هذا وتعد الشاشة الرقمية مقاس 7.0 إنش في مجموعة العدادات قياسية، لكن الطرازات العلوية تحصل على شاشة عرض رقمية أكبر حجمًا مقاس 12.3 إنش. في السيارة أيضًا نظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية في كل طراز. هذا وتحصل السيارة على نقطة واي فاي وأبل كار بلاي وأندرويد اوتو.  

في تويوتا هايلاندر 2024 يعتمد الطرازان LE وXLE على شاشة معلومات وترفيه مقاس 8.0 إنش، لكن شاشة مقاس 12.3 إنش تكون اختيارية في نسخ XLE وLimited وPlatinum. يتوفر في السيارة نظام صوتي من ستة مكبرات صوت بشكل قياسي، لكن نظام الصوت JBL المكون من 11 مكبرًا متاح في XSE وقياسي في Limited وPlatinum. هذا وتحصل كل الطرازات على نقطة واي فاي وأبل كار بلاي وأندرويد اوتو.  

الناحية الميكانيكية

سيارات تويوتا 2024سيارات تويوتا 2024

يتم تقديم ثلاثة محركات مختلفة في جراند هايلاندر 2024. الإعداد القياسي هو محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني بقوة 265 حصانًا (نظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي) وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تستخدم جراند هايلاندر أيضاً محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين لإنتاج قوة 245 حصانًا. أما النسخة العلوية فتأتي مع محرك Hybrid Max الذي تجمع بين محرك توربيني سعة 2.4 لتر ومحرك كهربائي بقوة صافية تبلغ 362 حصانًا.

تتوفر هايلاندر 2024 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني بقوة 265 حصانًا مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، في حين تستخدم هايلاندر هايبرد محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا ومحركين كهربائيين بقوة 243 حصانًا.

اقرأ أيضاً: هكذا جاءت الفروقات بين تويوتا لاندكروزر ولاند روفر ديفندر 2024

تويوتا Toyota مقارنة
loaing icon