قد تكون في غير بلد المنشأ: كيف تعرف متى وأين تم تصنيع سيارتك؟

إذا كانت هوندا وتويوتا شركتين يابانيتين، فإن سياراتهما صنعت في اليابان، أليس كذلك؟ لا ليس بالفعل. في الواقع، يتم تصنيع معظم سيارات هوندا، وأكيورا، وتويوتا، وكيا، وحتى سيارات بي ام دبليو في بلدان غير بلد المنشأ، أغلبها في الولايات المتحدة. في حين أن بعض السيارات الأخرى، مثل فورد وجنرال موتورز ودودج، تم بناؤها بالفعل في أماكن أخرى من العالم. إذا كنت تتساءل عن مكان صنع سيارتك، فسنخبرك بكيفية اكتشاف ذلك.

رقم تعريف السيارة يقول الكثير

رقم تعريف السيارة

إذا كنت تريد معرفة مكان صنع سيارتك، فكل ما عليك فعله هو التحقق من رقم تعريف السيارة أو ما يعرف بالـ"VIN". ويمكنك العثور عليه في عدة أماكن في السيارة، بما في ذلك دعائم الباب، أو أسفل غطاء المحرك، أو حتى في الجزء السفلي من غطاء صندوق الأمتعة أو باب الحمولة أو على الزجاج الأمامي أو على دفتر السيارة. ومع ذلك، فإن أسهل مكان يمكن رؤيته هو أسفل الزجاج الأمامي، على جانب السائق.

فك تشفير رقم التعريف

رقم تعريف السيارة

يتكون رقم تعريف السيارة من سلسلة أبجدية ورقمية مكونة من 17 حرفًا تخبرك كثيرًا عن سيارتك عندما تفك تشفيرها. فانظر إلى الرقم الأول من رقم التعريف، فإذا كان 1 ،4، أو 5، فإنه يشير إلى أن السيارة بنيت في الولايات المتحدة، 2 تعني أنها بنيت في كندا، 3 المكسيك، J تعني اليابان، K تعني كوريا الجنوبية، S تعني إنجلترا، W تعني ألمانيا، Z تعني إيطاليا.

الرقم العاشر في رقم التعريف هو سنة التصنيع، والحادي عشر هو مصنع التجميع، والأرقام الستة الأخيرة تشير إلى رقم إنتاج السيارة. كذلك يمكنك الإستعانة ببعض المواقع على الإنترنت التي تتيح لك خدمة تشفير السيارة بطريقة مفصلة، بحيث يمكنك معرفة التجهيزات التي أتت فيها سيارتك.

اقرأ أيضًا: منها الانحراف على جانب واحد: علامات خطيرة تدل أن سيارتك تحتاج إلى فرامل جديدة

أخبار السيارات معلومات عامة نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon