كيف تحول سيارة كهربائية إلى مولد كهربائي لمنزلك؟

يتحول الكثير من مالكي السيارات إلى البدائل الكهربائية. وهناك الكثير من الفوائد لامتلاك سيارة كهربائية بدلاً من طراز يعمل بالوقود العادي. علاوة على ذلك، يعد الشحن ثنائي الاتجاه نقطة بيع لا يعرف الكثير عنها الكثير في السيارات الكهربائية.

الشحن ثنائي الاتجاه

الشحن ثنائي الاتجاه

إحدى الميزات التي تمتلكها السيارات الكهربائية يتم استغلالها بشكل غير كافٍ. فمع وجود الكثير من الأسباب التي تجعل مالكي السيارات يترددون في الدخول إلى مجال السيارات الكهربائية، فإن الشحن ثنائي الاتجاه يعد نقطة بيع مهمة.

وتتيح هذه الميزة للمالكين استخدام الطاقة المخزنة في بطارية سياراتهم لأشياء أخرى، سواء كان ذلك لتشغيل مبنى أو المنزل أو حتى مركبة كهربائية أخرى. كذلك، يعمل الشحن ثنائي الاتجاه عندما لإعادة الطاقة إلى الشبكة، مما يخفف من مصاريف تشغيل المنزل أو المبنى. نتيجة لذلك، لن يرى المستخدمون ارتفاعًا في أسعار الكهرباء، خاصة في أوقات مثل الصيف عندما تمر موجة حارة هائلة ويقوم الجميع بتشغيل تكييف الهواء.

ما الذي تحتاجه لتحويل سيارتك الكهربائية إلى مولد كهربائي لمنزلك؟

الشحن ثنائي الاتجاه

هناك بعض الأشياء المطلوبة للشحن ثنائي الاتجاه للعمل بشكل صحيح:

  • سيارة تدعم ميزة الشحن ثنائي الاتجاه
  • محطة شحن ثنائية الاتجاه
  • مرفق محلي لدفع الطاقة مرة أخرى إلى الشبكة

يذكر أن تكنولوجيا الشحن ثنائي الإتجاه موجودة منذ عام 2012. وتطورت بفضل الزيادة الهائلة في سعة تخزين البطاريات.

مدة تشغيل السيارة للمنزل

الشحن ثنائي الاتجاه

إذا توفرت كل الأشياء المطلوبة، ستتمكن أن تعمل السيارة الكهربائية كمولد قادر على تشغيل منزلك. أما الوقت الذي يمكن للسيارة مد الطاقة فيه للمنزل يعتمد على حجم البطارية. لكي نكون أكثر تحديداً، إن بطارية بقوة 98 كيلو وات في الساعة يمكنها تشغيل المنزل لمدة ثلاثة أيام تقريباً، إذا كانت الأسرة تستخدم 893 كيلو واط ساعة من الكهرباء شهرياً أو 30 كيلو واط في الساعة يومياً.

لذلك، عند شرائك سيارة كهربائية، إسأل عن ميزة الشحن ثنائي الإتجاه، وعن قوة البطارية، لكي تستفيد منها أيضًا في تشغيل منزلك وتوفير الأموال التي تدفعها على فواتير الكهرباء.

شاهد أيضًا: بالفيديو: الحياة مع السيارات الكهربائية ومعلومات خاطئة لا تصدّقها بعد الآن

سيارات كهربائية نصائح معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon