كيف تحافظ على الرائحة التي تأتي مع السيارة الجديدة حتى لو بعد سنوات؟

عندما تشتري سيارة جديدة، لا يوجد شيء أفضل من الجلوس فيها واستنشاق رائحة مقصورتها الرائعة. وهذه الرائحة المذهلة التي تشمها، تنشأ من عمليات التجميع والمواد المانعة للتسرب والمواد اللاصقة المستخدمة عند تصنيع السيارة.

إلا أن هذه الرائحة تتبدد بمرور الوقت حتى تختفي كلياًً. من أجل الحفاظ على رائحة المقصورة وكأنها جديدة حتى بعد سنوات من الاستخدام، يمكنك البدء ببعض خطوات الرعاية الأساسية التي لا تتطلب الكثير من المجهود والمال.

الحفاظ على النظافة

رائحة مقصورة السيارة الجديدة

من أجل الحفاظ على رائحة مقصورة سيارتك وكأنها جديدة، تحتاج بشكل أساسي إلى الحفاظ على نظافتها. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن العبوات وبقايا المأكولات والفتات والجلد الميت والأوساخ الأخرى يمكن أن تخلق رائحة كريهة في سيارتك بمرور الوقت.

غسل سجادات الأرضية

رائحة مقصورة السيارة الجديدة

على الرغم من وجودها على الأرض، إلا أن الأوساخ والحطام تتراكم بسرعة على السجادات. ويمكنك الحفاظ على نظافة السجادات المطاطية عن طريق رشها بخرطوم المياه بانتظام. أما إذا كان لديك حصائر أرضية مغطاة بالسجاد، فإن التنظيف الجيد بالمكنسة الكهربائية والفرك الجيد بالفرشاة والماء يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً.

غسل المقاعد

رائحة مقصورة السيارة الجديدة

نظف المقاعد المصنوعة من القماش بمنظف المفروشات. أما إذا كانت سيارتك تحتوي على مقاعد جلدية، فعندئذ ستنجح منشفة من الألياف الدقيقة وكريمات خاصة لمعالجة الجلد. كذلك يمكنك الإستعانة بمراكز متخصصة لتنظيف مقصورة السيارة ولديهم معدات خاصة لهذه المهمة.

تنظيف الفتحات

رائحة مقصورة السيارة الجديدة

يمكنك استخدام فرشاة أسنان لتنظيف فتحات التكييف والتجاويف الضغيرة للتخلص من الروائح الكريهة. وإذا استمرت الرائحة، قم بتغيير فلتر المقصورة. كذلك يمكنك شراء عبوات خاصة لتنظيف البكتيريا المتراكمة على رادياتور التكييف في المقصورة، والتي تصدر أيضًا رائحة كريهة.

إستخدام المعطرات

إستخدام المعطرات

أما إذا كانت لديك سيارة قديمة وتشتاق لرائحة تلك السيارة الجديدة، فهناك العديد من الطرق لتجديد مقصورة سيارتك، من بينها مجموعة متنوعة من معطرات الجو ومناديل الأسطح والبخاخات التي تجعل رائحة سيارتك منعشة مرة أخرى. وعلى الرغم من أنها قد لا تكون تمامًا مثل الرائحة الطازجة من المصنع، إلا أنه هنالك بعض المعطرات المتوفرة في الأسواق التي توفر رائحة شبيهة جداً برائحة مقصورة السيارة الجديدة.

اقرأ ايضًا: تشبه رائحة الزبدة.. ماذا تفعل إذا صدرت رائحة حلوة من سيارتك؟

نصائح نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon