كيا سورنتو مناسبة للعائلات مع لمسات رياضية

 

السيارات العائلية غالبا ما تضحي في تصميمها لتكون اكثر عملانية ومناسبة للعائلات، ولكن كيا سورنتو لم تلتزم بتلك القاعدة وقدمت سيارة كروس اوفر عائلية مع لمسات رياضية تصلح لعائلة او حتى لشباب يحب ان يخرج مع الشلة.

تصميم خارجي عائلي مع لمسات رياضية

كيا سورينتو التصميم الخارجي

من الخارج كيا سورنتو ذات تصميم انيق خاصة في المقدمة مع شبك مميز. شخصيا، اعجبتني المصابيح الامامية والنهارية، اضف الى ذلك اللمسات السوداء في المقدمة وأيضا اللمسات الفضية في جانب السيارة مع جنط قياس 19 انش يبدأ بإعطاء السيارة الطابع الرياضي مع خلفية تتميز بطابع رياضي اكثر خاصة مع الجانح الخلفي والمصابيح الخلفية المسحوبة على جانب السيارة، إلى جانب الخط العامودي وأيضا المصدات ذات الطابع الرياضي.

حل للمشاكل العائلية

كيا سورينتو مناطق تكييف

اول ما يخطر ببالنا عند الكلام عن سيارة عائلية هي مساحات التخزين وكيف يمكن لكيا سورنتو ان تسهل علي حياتي مع وجود الأولاد ومشاكلهم؟ ومن هنا سنبدأ.

اول مشكلة حلتها كيا سورنتو في مشكلة التكييف: السيارة مجهزة بمنطقتين للتكييف وأيضا تحكم من الامام بالتكييف الخلفي، وأضف الى ذلك ان كل مقعد في القسم الخلفي ان كان في الصف الثاني او الثالث لديه فتحة التكييف الخاصة به.

ثاني مشكلة هي شحن الهواتف او التابلت، فطبعا غير ان السيارة مجهزة بشحن لاسلكي واندرويد اوتو وابل كار بلاي. يوجد أيضا 3 شواحن يو اس بي في المقصورة الامامية وأيضا 4 شواحن في الصف الثاني وأيضا في الصف الثالث يعني مهما كانت الأجهزة وعددها يمكن شحنها وتخفيف المشاكل خلال الرحلة الطويلة.

اما السائق فيستفيد من مقومات راحة أيضا كمقعد مدفأ ومبرد وليس ذلك فقط، تخيل ان الأولاد غطوا في ثبات خلال الرحلة ولكن انت تريد ان تتمتع بموسيقاك، فكل ما عليك ان تفعله هو ان تضغط زر الهدوء وتخفض الموسيقى اوتوماتيكيا الى مستوى منخفض مقبول وتتحول كليا الى المقصورة الامامية لتبقى انت مرتاحًا.

ليس ذلك فقط، إذا قررتَ ان تستمع بتغيير أجواء فميزة Sound of Nature تعطيك قدرة تحويل السيارة الى ملاذك الخاص مع أصوات الطبيعة ونظام صوتي مميز من بوز.

المشكلة التالية هي ما يواجه معظم الاهل مع الأولاد المشاغبين، فكم مرة اضطررت الى التلفت الى الخلف وانت تقود ليصل صوتك الى المقاعد الخلفية ولكن مع ميزة Cabin Talk  تستطيع ان توصل صوتك عن طريق السماعات دون الاضطرار الى الالتفاف او رفع الصوت.

مساحات التخزين والرحابة

كيا سورينتو مساحات تخزين

في المقصورة الامامية، المساحات واسعة ومريحة للركاب وأيضا مساحات التخزين في الأبواب او الكونسول الوسطي كافية جدا، ولكن أيضا في الصف الثاني والثالث يملك كل راكب مساحة كافية جدا في الأبواب وحامل اكواب خاصة أيضا.

والرحابة لا تقتصر على الصف الأول فقط بل أيضا الصف الثاني يملك مساحات هائلة للقدمين والرأس كما يمكن تقريب المقاعد في الصف الثاني لتستفيد اكثر من في الصف الثالث ان كان لراحة الركاب او لإضافة مساحة تخزينية إضافية في الصندوق الخلفي، الذي على فكرة يفتح كهربائيا وأيضا يمكن من الصندوق تخفيض مقاعد الصف الثاني كهربائيا لتستفيد من مساحات واسعة، كما ان الصندوق الخلفي يحتوي على مساحات تخزينية إضافية تحت الغطاء.

وطبعا سقف بانورامي عملاق يضيف على كيا سورنتو رحابة في كل السيارة.

لمسات تصميمية ملفتة في مقصورة كيا سورنتو

كيا سورينتو مقصورة داخلية

غير العملانية التي تكلمنا عنها مسهبا وطبعا يوجد الكثير أيضا من المميزات، نجد بأن الصانع الكوري لم يتخل عن اللمسات التصميمية المميزة في كيا سورنتو مع حركة في الأبواب تتناسق مع علبة القفازات من حيث التصميم، كما اعطى السائق مسكات تغيير السرعة في المقود من الألومنيوم لمزيد من الشعور الرياضي، وأيضا تصميم مميز للكونسول الوسطي والشاشات في الوسط والعدادات تبدو كقطعة واحدة لتعطي السيارة الطابع المستقبلي.

المحرك وأنظمة الأمان

كيا سورينتو تجربة قيادة

كيا سورنتو تتمتع بمحرك سعو 3.5 ليتر من ست أسطوانات مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات والأهم بأن نسختنا هي دفع كلي أي إن النظام الميكانيكي للسيارة يلبي من حيث القوة وأيضا بتوفير الوقود وفي نفس الوقت نظام الدفع الكلي يمنع الانزلاقات ويعطي امانًا اكثر على الطرقات الزلقة.

أضف الى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة كالاوتو هولد ليساعدك في زحمة السير وأيضا نظام مراقبة النقطة العمياء مع تحويل العداد الى شاشة مراقبة عند وضع إشارة الانعطاف، وأيضا نظام الإبقاء في المسار وغيرها من أنظمة الأمان التي يجب ان تكون موجودة في أي سيارة عائلية.

إقرأ أيضا: كيا EV6 تَبلغ حدوداً جديدة مع تجربة صوت رائدة في داخلها

كيا تجارب القيادة Kia أخبار السيارات سورينتو
loaing icon