كيا اي في 9 يمكن أن تضيء مبنى سكنيا كاملا.. نعم هذا صحيح

يدور الاتجاه الجديد في صناعة السيارات حول جعل التنقل أكثر صديقاً للبيئة مع الاعتماد على المركبات الكهربائية. إلى جانب هذه الفكرة، تضع شركات السيارات أيضًا شق الراحة في الاعتبار. على سبيل المثال، تقدم كيا مجموعة من التقنيات الذكية بهدف جعل تنقل المركبات الكهربائية أكثر سهولة وكفاءة من أي وقت مضى لاسيما مع سيارتها EV9.

مزايا رائعة في السيارة

كيا اي في 9

تعتبر سيارة كيا EV9 الأولى من نوعها في نواحٍ كثيرة، خصوصاً وأنها تأتي مع الأنظمة التالية: Kia Connect وKia Charge وKia Smart Charging. هذا وتتوفر السيارة أيضاً مع تطبيق Kia Connect والذي يعتمد على البيانات الخاصة بالسائق والسيارة لعرض التحديثات والمعلومات في الوقت الفعلي من خلال Connected Car Cloud.

تم تجهيز EV9 بتقنية Connecter Car Navigation Cockpit (CCNC)، والتي تتميز بنظام GPS مزدوج النطاق، مما يسمح بتحسين دقة الموقع. يستفيد النظام من التحديثات المستمرة عبر الهواء، فيُصار إلى تقديم أحدث الخرائط والواجهات ما يعني الوصول إلى الجهة المطلوبة من دون أية مشكلة.

إضافة إلى ما ذكرنا، تحتوي سيارة EV9 على ميزة EV Route Planner، والتي تساعد العملاء على اكتشاف أفضل نقاط الشحن بناءً على وجهتهم وبطارية السيارة.

ماذا عن عملية الشحن؟

كيا اي في 9

تتمثل إستراتيجية كيا العالمية في جعل عملية الشحن مريحة قدر الإمكان للسائق، لذلك يتيح تطبيق Kia Charge للعملاء الوصول إلى شبكة شحن واسعة. على سبيل المثال، هناك أكثر من نصف مليون نقطة شحن في 28 دولة في أوروبا، مع إضافة المزيد بانتظام.

ولكن ربما تكون الميزة الأكثر إثارة والتي من المحتمل أن تغير عالم السيارات الكهربائية هي ميزة الشحن الذكي من كيا. يعني الشحن ثنائي الاتجاه أن الطاقة تتدفق للداخل والخارج وذلك من خلال ميزة V2L المتوفرة بشكل قياسي في سيارة EV9 والتي تسمح للعملاء بتشغيل الأجهزة بقدرة 110 فولت / 22 فولت باستخدام EV9 ما يعني أنه يمكن استخدام السيارة بشكل أساسي كبطارية ضخمة للكثير من الأدوات.

في السيارة أيضاً ميزتي V2B و V2H والتي تقدم نطاقاً واسعًا لفرص الشحن، حيث يمكن استخدام EV9 لتشغيل منزل أو مبنى بأكمله. ولا يقتصر الأمر على بضع ساعات فقط، في الواقع تقول كيا إن سيارة EV9 متى كانت مشحونة بالكامل ببطارية تبلغ 99.8 كيلو وات في الساعة، يمكن أن تزود المنزل بالطاقة لمدة طويلة.

أما تقنية V2G المتوفرة في السيارة أيضاً فبإمكانها أيضاً نقل الطاقة مباشرة من السيارة إلى الشبكة. هذه الميزة رائعة جداً للبنى التحتية التي تعتمد على الطاقة المتجددة والتي يمكن أن تستفيد من كهرباء السيارة مع انخفاض الناتج عندما لا تكون الشمس مشرقة، أو عندما لا تهب الرياح، وذلك بفضل V2G التي يمكن تخزين الطاقة في المركبات وإعادتها إلى شبكة الطاقة.

تؤكد كيا أنها تصب كل جهودها في مجال السيارات الكهربائية فضلاً عن أنها تخطط أيضاً إلى إطلاق 15 مركبة كهربائية بحلول عام 2027 والاستمرار في تطوير هذا النوع من المركبات الصديق للبيئة.

اقرأ أيضاً: أمير سعودي طلب من أستون مارتن تعديل سيارة ميني وكانت هذه التحفة

كيا Kia شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon