اليوم أقتنعتنا شفروليه بالهجينة: كورفيت اي راي التي اكتسحت Z06 بقوتها

إنها المرة الأولى التي أحب فيها سيارة رياضية هجينة. أتريد أن تعرف لماذا؟ شيفروليه أقنعتني بذلك، وسأشرح لك كيف حصل هذا. لست ممن يعادون السيارات الهجينة، فأنا أحبها، بالأخص السيارات العائلية منها والمخصصة للاستخدام اليومي وتوفير الوقود. ولكنني لم أعتد بعد على سيارة رياضية بمحرك ضخم هجين؟ إلا أن كورفيت اي راي غيرت تفكيري بفضل الفيديو أدناه. شاهده وعد لي في المقطع التالي لأفسر لك ما يحمله من رسالة سريعة.

كورفيت اي راي الهجينة أقوى وأوفر

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by StriveME سترايف (@striveme)

بعدما شاهدت الفيديو، ألاحظت الرسالة السريعة التي وجهها لك بثوانٍ قليلة؟ تذمر أحد متابعينا على انستجرام حول إصدار نسخة هجينة من كورفيت سي 8، ولكنه لم يلاحظ مدى أهمية هذه السيارة، وتميزها بعض الشيء عن السيارات الهجينة الأخرى. ففي الفيديو تسمع زئير المحرك الضخم 8 اسطوانات، يصرخ بأعلى صوته وبكل قوته. ويظهر لك الفيديو بوضوح المتعة والسرعة وصوت المحرك على الرغم من أن السيارة هجينة وتمتلك محرك كهربائي صغير على محورها الأمامي.

بذلك توضح لك الشركة أن نسخة اي راي، على الرغم من أنها هجينة، لم تحرمك من لذة الاستماع إلى صوت المحرك، والاستمتاع بالقوة والأدرينالين.

ولكن بكبسة زر، عندما ظهرت لنا في مقطع الفيديو كلمة Stealth، نرى السيارة تجول بصمت داخل المدينة. فكما تعرف، من الصعب القيادة والاستمتاع في المدينة الصاخبة والمزدحمة، التي فيها أيضاً تصرف محركاتنا المزيد من الوقود، وأكثر من العادة. فهنا نفهم من الفيديو أن شيفروليه أصدرت لنا نسخة كورفيت اي راي الهجينة، التي لم تتخلّ فيها عن القوة (التي هي أكبر من قوة نسخة كورفيت زد او 6 في نسخة الهايبرد الجديدة)، ولا عن المتعة، ولكن بكبسة زر تصبح السيارة مريحة وساكنة للقيادة في المدينة، للحفاظ لى راحتك وراحة من حولك، ولاستهلاك أقل للوقود.

قوة محرك تصل إلى 655 حصان

كورفيت اي راي

وكأن الشركة تقول لنا إن الفكرة لا تقتصر على إصدار نسخة هجينة كموضة يتبعها الجميع، بل لإصدار نسخة من سيارة رياضية لم تفقد جوهرها الرياضي القوي وهويتها المهيبة، بل حافظت عليها وأصبحت أكثر تناسباً مع الحياة اليومية الروتينية المليئة بالعمل وصخب المدينة.

إذاً، محرك وسطي LT2 8 اسطوانات سعة 6.2 لتر، وفوق ذلك محرك كهربائي، لتكون السيارة هايبرد وبنظام دفع كلي أيضاً. وينتج محرك V8 قوة 495 حصانًا، و639.2 نيوتن متر من عزم الدوران. ويقترن بناقل حركة اوتوماتيكي مزدوج القابض 8 سرعات. أضف إليه محرك كهربائي يولد قوة 160 حصانًا و169 نيوتن متر من عزم الدوران، لتصبح القوة الكاملة 655 حصان وحوالي 808 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يجعل النسخة الهجينة أقوى من نسخة زد او 6. فهي أسرع، إذ تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 2.5 ثواني، وتقطع الربع ميل في 10.5 ثواني في سرعة تقارب 209 كلم/س.

محرك كهربائي أمامي لثبات أفضل

كورفيت اي راي (1)

وضعت الشركة المحرك الكهربائي، ببطارية قوتها 1.9 كيلووات، على المحور الأمامي، بما أن المحرك وسطي موجه نحو الخلف أكثر. وبذلك يصبح الجر أفضل والثبات أعلى. وبوضعية قيادة Stealth التي ذكرناها، يمكن تشغيل السيارة بهدوء وقيادتها على الوضعية الكهربائية الصامتة الهادئة لسرعة أقصاها 73 كلم/س. وبوضعية Charge+، يمكنك الاطمئنان بأن شحن البطارية يبقى عالياً قدر الامكان عندما تكون القيادة معتمدة على السرعة العالية والمحرك الكبير ذي الاحتراق الداخلي.

ثبات وتحكم وسلاسة

كورفيت اي راي

لم تتخلّ نسخة الهايبرد عن متعة القيادة التي تمنحها إلى مالكها، فهي تأتي بنسخة ZO6 وتصميم هيكلها. كما تمتلك ذات حجم عجلات، 20 أو 21 انش، المنيوم قياسية، أو من ألياف الكربون اختيارية. إلا أن إطاراتها تختلف بعض الشيء عن نسخة زد او 6 لتتناسب مع الاستعمال في المدينة وعلى الطريق أكثر. وتحصل نسخة كورفيت اي راي على شاصي معدل (Magnetic Ride Control  قياسي) ومكابح كاربون سيراميك. وبذلك فهي تخاف على هويتها الرياضية ومتعة قيادتها.

ولكن هناك مشكلة واحدة، وهي الوزن. فبما أنها نسخة هجينة بمحرك كهربائي إضافي، وزنها أعلى من النسخ الأخرى، ما يعني أن القوة الزائدة تعوض عن الوزن الزائد. ولم يتم إصدار أي أرقام رسمية عن استهلاكها للوقود. فبما أنها نسخة هجينة، يجب أن يكون استهلاكها للوقود أفضل من النسخ الأخرى، لذا ننتظر لنرى فيما بعد تأثير المحرك الكهربائي على الاستهلاك.

اقرأ أيضاً: إليكم ما تعنيه شارات Z51 وZ06 وZR1 على سيارت شفروليه كورفيت

loaing icon