خمسة أمور يجب أن تعرفها عن بي ام دبليو i4 الجديدة

بي ام دبليو ليست دخيلة على عالم السيارات الكهربائية لذلك لم يكن مستغرباً أبداً ظهور سيارتها الجديدة الـ 2022 i4 والتي تدخل ضمن فئة المركبات السيدان ذات الأربعة أبواب، كما وتتنافس هذه السيارة البافارية الكهربائية مع كل من Tesla Model 3 وAudi e-tron GT.

دفع خلفي أو دفع رباعي؟

i4

يبدو أن الصانع الألماني بي أم دبليو ارتأى أن السيارة الكهربائية الجديدة i4 لا بد من أن تتوفر بنوعين من الدفع بالعجلات، لذلك قدم في نسخة BMW EDRIVE40 ذات المحرك الأحادي ميزة الدفع الخلفي للعجلات مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.7 ثوانٍ مع قوة 335 حصانًا.

أما النسخة الثانية من السيارة الجديدة، فقد حملت اسم M50 وهي مزودة بمحركين ينتجان 536 حصانًا وتأتي بميزة الدفع الرباعي للعجلات، كما وقالت BMW أن تسارع السيارة هذه من 0 إلى 100 كلم/ الساعة سيكون في أقل من 4 ثوانٍ.

المدى والشحن

شحن بي ام دبليو

محرك i4 eDrive40 الأحادي سيكون لديه القدرة على العمل لمسافة تصل إلى 300 ميل (482.8 كلم) من خلال بطارية مشحونة بالكامل.

هذا وتحتوي نسخة M50 الثنائية المحرك وذات الدفع الرباعي للعجلات على نفس بطارية 81.5 كيلو وات في الساعة، ولكن من المتوقع أن يصل مداها إلى حوالى 240 ميل (386.2 كلم).

من خلال برنامج BMW Wallbox لشحن أسرع في المنزل وباستخدام شاحن المستوى 2 (حتى 11 كيلو واط)، يمكن لـ i4 إعادة شحن بطاريتها من صفر إلى 100 بالمائة في أقل من 9 ساعات.

تأتي كل سيارة BMW i4 مزودة بشاحن سريع مرن جديد. يوفر هذا الجهاز المحمول، المتوافق مع أي منفذ 120 فولت أو 240 فولت، شحنًا محسنًا أينما ذهبت، اذ أن الشحن من 0 إلى 100٪ في أقل من 9 ساعات عند مخرج 240 فولت.

شاشة المقصورة الضخمة

شاشة بي ام دبليو الكهربائية الجديدة

تتميز بي ام دبليو i4 كما بي ام دبليو iX بأكبر شاشة تم تركيبها على الإطلاق في مقصورة سيارة BMW، كما أنها تتمتع بأغنى الرسومات وأكثرها وضوحًا حتى الآن. الشاشة عريضة وفائقة الدقة مقاس 14.9 بوصة و200 نقطة في البوصة برسومات ملونة زاهية.

تأتي الشاشة منحنية نحو السائق، لاستحضار لوحات العدادات غير الموجودة في سيارات BMW القديمة. هي ليست منحنية تجاه السائق فقط، ولكنها أيضًا مدمجة مع لوحة العدادات مقاس 12.3 بوصة، للحصول على مظهر أكثر تناغمًا. خلف لوحة العدادات، توجد شاشة عرض رأسية جديدة تمامًا تتماشى مع لوحة العدادات، مما يجعلها مخفية تمامًا عن الأنظار. تم تحسين الرسومات التي تعرضها هذه الشاشة على الزجاج أمام السائق مباشرة وبشكل كبير وأكثر وضوحًا.

أحدث إصدار من iDrive 8

بي ام دبليو اي 4

ستعمل شاشة سيارة i4 الكهربائية مع أحدث إصدار iDrive 8 من برنامج المعلومات والترفيه من BMW، مما يعني أنها تحتوي على أحدث ميزات التنشيط الصوتي "Hey BMW" ومجموعة من وظائف القائمة الجديدة القابلة للتخصيص حتى تتمكن من تحديد أولويات الميزات التي تستخدمها. هذا وسيلغي النظام الجديد الأزرار المادية للتحكم في المناخ، مما يعني أنه سيتعين عليك استخدام القوائم التي تظهر على الشاشة أو عناصر التحكم الصوتية لضبط درجة حرارة المقصورة.

دمج M والسيارة الكهربائية لأول مرة

بي ام دبليو ام كهربائية

من المذهل أن يُصار إلى دمج M power في السيارات الكهربائية بالرغم من أن هذه الفكرة قد لا تعجب البعض. حسناً ولو كنت من هؤلاء الأشخاص ستغير رأيك لاسيما مع لون الأزرق بورتيماو الذي أعطى السيارة مظهراً أكثر عدوانية من اللون الأبيض في نسخة EDRIVE40، إلى جانب مجموعة M الرياضية ومرايا الكاربون فايبر وغيرها من الأمور التي ستشعرك وكأنك في سيارة رياضية تعمل بالوقود.

اقرأ أيضاً: إرفع يديك عن عجلة القيادة في بي ام دبليو المستقبلية لست بحاجة لهما

سيارات كهربائية BMW مراجعات
loaing icon