كلاسيكية ونادرة.. سيارة تعود إلى خمسينيات القرن الماضي لا يمكن التغاضي عنها

تم طرح سيارة Studebaker Golden Hawk في عام 1956، وهي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة شخصية فاخرة للشركة. هذه المركبة المميزة كانت تستهدف فورد ثندربيرد، التي ظهرت في الأسواق في العام 1955. ومع ذلك، عرضت شركة Studebaker  سيارة مميزة في عام 1955، أطلق عليها اسم Speedster، وهي واحدة من جواهر أمريكا المنسية.

الكروم زين السيارة

سيارات كلاسيكية

تم تطوير Speedster لتكون سيارة عرض لطراز عام 1955، وقد أنتجت الشركة المصنعة 20 مركبة للقيام بجولة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. هذا ودفعت ردود الفعل الإيجابية للسيارة الأنيقة إدارة Studebaker إلى إدخال Speedster في الإنتاج.

وصلت سيارة Speedster إلى صالات العرض في منتصف عام 1955 مع المصد الأمامي الكبير وشبكة التهوئة المصنوعة من الكروم. من حيث التصميم، تميزت السيارة بزخرفة على غطاء المحرك الطويل، وعلى شريط السقف المقاوم للصدأ، كما وتمتعت بالكثير من الزخارف الإضافية المصنوعة من الكروم والتي جعلتها مميزة حقاً. هذا وتم أيضًا تحميل Speedster بميزات قياسية مثل المقاعد الجلدية ذات الشكل الماسي، وأغطية عجلات سلكية مقلدة.

نثائية أو ثلاثية اللون

سيارات كلاسيكية

والجدير بالذكر أن Speedster تأتي بشكل قياسي مع طلاء ثنائي اللون، إضافة إلى تشطيبات ثلاثية الألوان اختياريًا، كما ويعتبر مزيج Hialeah Green وSun Valley Yellow، هو الأكثر شهرة. لم تكن سيارة Speedster مميزة تحت غطاء المحرك، حيث اعتمدت على محرك V8 سعة 4.2 لتر بقوة 185 حصان وهو مقترن بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بثلاث سرعات.

لكن وعلى الرغم من استقبالها بشكل جيد للغاية في صالة العرض، إلا أن Speedster لم تحقق نجاحًا في المبيعات، إذ جاءت بسعر يبدأ من 3346 دولارًا (ما يقرب من 40 ألف دولار في 2024) وقد باعت الشركة 2215 نموذجًا من السيارة.

هذا الرقم منخفض بما يكفي لتحويل Speedster إلى سيارة كلاسيكية نادرة، ومع ذلك، فإن السيارة ليست مرغوبة تمامًا في الوقت الحاضر، ونتيجة لذلك، نادرًا ما يتم بيع الأمثلة المستعادة والأصلية للغاية بأكثر من 50000 دولار بقليل.

نسخة مميزة من السيارة

سيارات كلاسيكية

هذه السيارة التي تظهر أمامنا في الصور ثلاثية الألوان وقد جرى تجديداً. يبدو أن كلاً من الطلاء والكروم في حالة ممتازة، ولا تزال جميع الميزات الخاصة بـ Speedster في مكانها. المقصورة الداخلية رائعة تمامًا، كما أن المقاعد وألواح الأبواب تمنح السيارة مظهرًا متميزًا. هذا ولا يوجد تأكيد محدد حول ما إذا كان محرك V8 ما يزال متواجد، إلا أن السيارة تتحرك على الطرقات كما ينبغي.

اقرأ أيضاً: لامبورجيني جالبا.. جوهرة كلاسيكية نادرة ذهبت طي النسيان

سيارات كلاسيكية
loaing icon