كل ما تريد ان تعرفه عن فورد اسكورت 2022

فورد اسكورت 2022 هي سيارة سيدان تتميز بالأناقة والأداء الرياضي الذي يجعلها مثالية للقيادة اليومية، كما توفر تصميماً داخلياً أنيقاً وتقنية ذكية مصممة لمساعدتك على البقاء على اتصال مع عائلتك وأنت تقود. وتنافس فورد اسكورت في قطاع السيدان وتأتي بتصاميم أنيقة للخارجية وداخلية تعزز الشعور بالراحة والسلامة لتكون من أفضل الخيارات في فئتها.

تصميم خارجي انيق 

فورد اسكورت خارجي

تأتي فورد اسكورت 2022 من الخارج بشبك أمامي أحدث وكذلك مصدات ومصابيح أمامية وخلفية مع لمسات كروم مكثفة. يبلغ طول السيارة 4.63 متر وعرضها 1.82 متر، وارتفاعها 1.49 متر، وطول قاعدة العجلات 2.68 متر في حين تبلغ سعة التحميل الخلفية 470 لتراً ويمكن زيادة عن طي المقاعد الخلفية.

وبالنسبة للعجلات فتأتي بمقاس 15 انش في فئة امبيانتي و 16 انش في فئة تريند و 17 انش في فئة تيتانيوم، وتأتي بتصميم خفيف وقوة فائقة. كما يوجد هوائيّ على شكل زعنفة القرش يعزز ديناميكية السيارة وجمالها، وأما التصميم الخلفي فيشمل مصابيح بشكل الجناح تؤمّن الخصائص العملية لمصابيح الرجوع إلى الخلف ومصابيح الضباب، كما توجد حساسات خلفية، وتطعيمات خارجية من الكروم.

الراحة والعملية 

اسكورت مقصورة داخلية

يتميز تصميم داخلية سيارة اسكورت بالتنظيم العملي وتوفير الراحة، بدءاً من الاستخدام المفيد لعجلة القيادة المتعدّدة الوظائف وصولاً إلى موضع شاشة اللمس ضمن لوحة العدادات ومؤشرات القيادة وأماكن التخزين المختلفة، كما تأتي اسكورت مجهزة قياسيا بمقعد خلفي ملائم للطي والتسطيح لتسهيل نقل الحمولات الكبيرة، ويعد الكونسول المركزي سهل الاستخدام وبه أماكن تخزين كبيرة.

وتتمتع فورد اسكورت 2022 من الداخل بواحدة من أكبر سعات الشحن في فئتها إذ يبلغ مساحة الصندوق نحو 20.9 قدماً مكعبة، وعند طي المقاعد الخلفية ترتفع مساحة الشحن إلى 50 قدماً مكعبة. تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال فضلاً عن بعض المواصفات الداخلية منها؛ نظام المعلومات والترفيه SYNC مع شاشة تعمل باللمس سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام.

المحركات وأنظمة الأمان

فورد اسكورت اداء

تأتي فورد اسكورت 2022 بمحرك تيربو 3 أسطوانات سعته 1 لتر بقوة 123 حصاناً، ويتوفر محرك 4 أسطوانات سعته لترين بقوة 166 حصاناً، وكلا المحركين يقترنان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. تستهلك السيارة نحو 8.71 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.11 لتر لكل 100 كم في الطرق الخارجية.

تأتي سيارة فورد اسكورت الجديدة مع أنظمة سلامة ومساعدة سائق تشمل إجمالي 6 وسائد هوائية توفر حماية لجميع الركاب، ونظام تثبيت سرعة ونظام كبح مانع للانغلاق ونظام التحكم الإلكتروني في ثبات المركبة، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، وقفل الأبواب عبر ريموت ونظام ضد السرقة مع التنبيه.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن مازدا CX-9

فورد Ford أخبار السيارات اسكورت مراجعات
loaing icon