كاديلاك تزيح الستار عن سولي النموذجية التي تشكل رؤية عن الفخامة الحصرية

قدّمت كاديلاك اليوم مركبتها النموذجية الجديدة ’سولي‘ (SOLLEI) التي تشكّل التعبير التصميمي الأمثل عن السيارات المكشوفة الكهربائية الفاخرة المصنوعة بشكل خاص. ويتميّز هذا العمل التصميمي التصوُّري بكونه يدفع حدود مستقبل التصميم الحصري وفق الطلب، والمخصَّص ليعكس الشغف والاهتمامات الفريدة لدى عملاء هذه السيارة. وتُعتبَر ’سولي‘ سيارة مكشوفة كهربائية بالكامل بنمط 2+2 مقاعد ومزوَّدة بالشاشة الحصرية من العلامة التجارية حجم 55 بوصة التي تمتدّ من العمود للعمود، والمقصورة الداخلية الأخّاذة، والإنارة الخارجية المتحرِّكة أثناء الاقتراب والابتعاد عن السيارة، والكونسول الأمامي والخلفي بميّزة الأوامر البديهية.

 كاديلاك

أسلوب الحياة الفخم

يمثِّل اسم ’سولي‘، المكوَّن من أجزاء كلمتَي SOL أي الشمس وLEI أي الفخامة، موضوع الإلهام التفاؤلي لدى ’كاديلاك‘ فيما يتعلّق بأسلوب الحياة الفخم المتميّز بالقيادة المكشوفة. وحول هذا، قالت إيرين كروسلي، مديرة التصميم لدى ’كاديلاك‘: "تعيد ’سولي‘ تصوُّر فكرة استكشاف السفر، وهي تشكّل رؤية عن تجربة القيادة الشخصية التي تربط الناس مع العالم الطبيعي حولهم. وهذا الطراز يحتفي بإرث ’كاديلاك‘ العريق في مجال السيارات المكشوفة الأنيقة بأسلوب عصري، وذلك عبر إبراز الفخامة العالية من خلال التعابير والتجارب التصميمية."

إلى جانب هذا، تُعدّ ’سولي‘ أول مركبة نموذجية من ’كاديلاك‘ تتبنّى مواداً مبتكَرة مرتكِزة على العناصر الحيوية والتي جرى تطويرها بالتعاون مع ’مايكووركس‘. ضمن هذا السياق، فإن تقنية Fine Mycelium من ’مايكووركس‘ والمستخدَمة في رقع الشحن على الكونسول وجيوب الأبواب تعلن عن بداية عصر جديد

للمواد الفاخرة المنتَجة من عنصر الأفطورة (وهو بُنية الجذور القابلة للتجدّد في الفطر). وتعكس هذه المادة مهمّة ’كاديلاك‘ التي تسعى من خلالها للريادة من ناحية الموارد المتجدِّدة في قطاع السيارات.

تصميم خارجي متطوّر، وشكل أنيق للهيكل

يزخر المظهر الخارجي لسيارة ’سولي‘ بالمشاعر الحقيقية، وهو يجسّد الأبعاد الجريئة المتميّزة لدى ’كاديلاك‘ والتي لا تخطئها العين. ويتعزّز الهيكل المنخفِض والممدَّد عبر وقفة عريضة وباب طويل بنمط الكوبيه، بحيث يسهِّل الدخول إلى المقصورة الخلفية الرحبة.

أما الأسطح المتصِلة وخط A الممتدّ فيعزّزان أكثر طول السيارة، بينما يولّد التصميم المنخفِض للذيل أبعاداً ديناميكية وفي الوقت ذاته أنيقة. أما خط وسط الهيكل فيتميّز بكونه يربط بسلاسة الأضواء الأمامية مع الأضواء الخلفية، وهو يوحّد التصميم المتناغِم للسيارة بشكل بارع. ولقد تم استبدال مسكات الأبواب التقليدية بأزرار منفصِلة لتوفير خط جانبي أنيق جداً.

واحتفالاً بإرث ’كاديلاك‘ العريق في اعتماد الألوان الجريئة، تأتي ’سولي‘ بطلاء خارجي بلون Manila Cream، وهو لون تم استخدامه بشكل أساسي في سيارات ’كاديلاك‘ لعامَي 1957 و1958. وهذه اللمسة النهائية التي أعيدت إليها الحياة من جديد، كان تم ابتكارها بدقّة وعناية بالغة، مع إتمام عملية الطلاء يدوياً بواسطة حِرَفيي ’كاديلاك‘ المهَرة.

 كاديلاك

مقصورة داخلية فنّية، وشخصية معبِّرة

تعتمد مقصورة ’سولي‘ الداخلية على فلسفة تصاميم ’كاديلاك‘ المتمحورة حول مفهوم ’فن السفر‘، وهي ترتقي بتجربة السفر بالنسبة للسائق والركّاب على حدّ سواء. وتشمل الخصائص برّاداً مدمَجاً بالكامل للمرطّبات مع باب زجاجي يعمل بالكهرباء وأكواب كريستالية تجمع بسلاسة بين الترفيه ومتعة السفر.

وكما هو معهود، فإن الحِرَفية الراقية هي في قلب تصاميم ’كاديلاك‘ دائماً. وعليه، فإن كل تفصيل صغير قد جرى تصميمه عمداً لتحويل ما هو عادي إلى غير عادي. فالديكورات المُنارة والزخارف الفريدة تُضفي المزيد من التعبير إلى النواحي الجمالية التي لا تُضاهى لدى العلامة التجارية. من هذا المنطَلق، يتألّق التصميم

الداخلي بقشرات خشبية نقيّة تُبرِز اللون الطبيعي والاختلافات في نمط الحبيبات، بينما تشتمل الأسطح على لمسات نهائية بمسام مفتوحة يُمكِن الإحساس بها عند لمسها. ولقد جرى قطع وتثبيت كل قطعة يدوياً باعتماد تقنيات التلبيس الخاصّة، مما يولّد نقطة محورية جميلة تجذب الأنظار من الأبواب الأمامية إلى الكونسول، ومن ثم إلى المقصورة الخلفية. ويحيط بالزجاج الأمامي الألمنيوم الأصلي المصقول ليُكمّل بذلك استخدام ’كاديلاك‘ للمواد الطبيعية.

التخصيص والرابط مع الطبيعة

يعتمِد تصميم ’كاديلاك‘ الإنارة في العديد من المنتَجات كطبقة إضافية من التخصيص. ضمن هذا الإطار، ترتقي سيارة ’سولي‘ بهذه العملية عبر إنارة مزاجية متميّزة لتمكين التخصيص الفعلي للسيارة وفق الرغبة، ويشمل هذا أجزاء متعدِّدة و126 خياراً لونياً في كل جزء من السيارة. ويُمكِن للإنارة أن تحاكي عدة أمزجة وتخصيص البيئة الداخلية أكثر.

من ناحية أخرى، تلبّي ’سولي‘ تطلّعات الراغبين بمشاهَدة الطيور عبر توفير إكسسوار داخلي فريد. فهناك صندوق خاص من المعدن المصقول والمغلَّف بالجلد، وهو يستوعب صافرات لمحاكاة أصوات الطيور من الأكريليك المطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد، وسِجِلّاً مغلَّفاً بالجلد مع رسوم ملوَّنة يدوياً للطيور، ولفافة جلدية للأقلام، وكلّها مصنوعة خصّيصاً كي تتوافق مع التصميم الداخلي للسيارة، مما يتيح لعشّاق الطيور الاستمتاع لأقصى درجة بتجربة مشاهَدة الطيور متى يرغبون بهذا.

 كاديلاك

تصميم ’سمائي‘ يمنح التفاؤل

تحتفي ’سولي‘ بالتفاؤل الذي يترافق عادة مع تجربة السفر، وكذلك بالبيئة السماوية عبر ما توفره من عناصر تفاعل حسّية غنية، وتمكين الاستكشاف غير المتوقَّع مع الإحساس بما تتميّز به اللحظة فعلياً. ويتم إبراز العناصر المتمحورة حول الشمس في الألوان والمواد واللمسات النهائية المعتمَدة:

  • إنارة فريدة بنمط شروق الشمس مع حركة رسوم متناغمة

  • تخريم وتطريز وخياطة وفق مفهوم شروق الشمس على تصاميم المقاعد

  • جلد ’نابّا‘ الفاخر في المقصورة الداخلية يتضمّن لوناً زهرياً قزحياً يولّد تأثيراً ناعماً لتغيّر لون شروق الشمس

  • رقع شحن على الكونسول وجيوب الأبواب وإكسسوارات خاصّة مصنوعة من مادّة ’مايكووركس‘ الراقية المرتكِزة على العناصر الحيوية والمبتكَرة باستخدام تقنية الشركة المعروفة باسم Fine MyceliumTM. وتشكّل هذه المادّة لمسة نهائية قزحية من باقة لونية ناعمة.

  • نفحة زهرية قزحية على باب برّاد المرطّبات والصينية الزجاجية في المقصورة الخلفية، وهي تعكس طريقة التعرّض لأشعة الشمس بأشكال مختلفة.

  • تظليل بنمط ’أورورا‘ على اللمسات النهائية المعدنية الرئيسية، والتي تتضمّن التبدّل اللوني لتعكس ظاهرة الرياح الشمسية وهي تتفاعل مع الغلاف الجوي الأرضي.

  • خامة معدنية للسقف قابلة للفتح باسم ’دايبرايك‘، حيث يرتبط الاسم مع عملانية السقف القابل للفتح؛ فمع انسحاب السقف للخلف، يُمكِن لأشعة الشمس أن تبدأ بغمر المقصورة الداخلية بطريقة متميّزة.

  • مادّة نسيجية لسجّادات الأرضية باسم ’باسك‘، وهي عبارة عن خامة مجعَّدة تُضفي بُنية جميلة وإحساساً خفيفاً بالدفء، وتتماشى مع لون مادّة كسوة السقف بحيث تبقى المقصورة بأكملها فاتحة جداً.

 المضي بالتقليد العريق القائم على التعبير بشكل خاص

تمثّل سيارة ’سولي‘ ذات السقف القابل للكشف رؤية العلامة التجارية الرامية لتوفير تصميم عصري ضمن نمط مكشوف هذه المرّة، وهو مستلهَم من سيارات ’كاديلاك‘ الأيقونية من الماضي.

ولقد تمت إزاحة الستار عن هذا الطراز النموذجي رسمياً في ’كاديلاك هاوس‘ الواقع في فاندربيلت، والذي هو عبارة عن منشأة متطوّرة جرى تجديدها حديثاً في مجمّع ’مركز جنرال موتورز التقني الدولي‘ في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية. وهذا الموقع مخصَّص لتوفير تجربة تصميم حصرية متميّزة لعملاء سيارة ’كاديلاك سليستيك‘ الرائعة.

اقرأ أيضًا: كاديلاك تطلق اسكاليد 2025 بوجه جديد والمزيد من الميزات

كاديلاك بيان صحفي اطلاق جديد Cadillac
loaing icon