قصة صورة واحدة من أندر السيارات الخارقة في العالم مهترئة في بيروت

نرى في الصورة اعلاه والتي التقطت في العام 2010، واحدة من أندر السيارات الخارقة في العالم وهي مهجورة ومتروكة لتتعفن في العاصمة اللبنانية بيروت.

سيارة ناردة حقاً

سيارات نادرة

إذاً السيارة في الصورة هي من نوع جاكوار XJ220، وهي متروكة في الخارج لتتعفن تحت رحمة العناصر الطبيعية. إنه مشهد مؤلم لأي عاشق سيارات يعرف قيمة هذه الآلة الرائعة.

تم إنتاج سيارة جاكوار XJ220 في أوائل التسعينيات، وكانت من بين أسرع السيارات وأكثرها طلبًا في العالم. في الوقت الحاضر، تُعَد هذه الجاكوار أيضًا واحدة من أندر السيارات الخارقة التي لا يمكن أن نجدها عندما نقرر اقتناءها. وعلى الرغم من أن سيارة مكلارين اف 1 تظل المفضلة لهواة جمع السيارات الخارقة التي ظهرت في حقبة التسعينيات، إلا أن جاكوار XJ220 تتمتع بمكانة خاصة بسبب ندرتها.

سجل الطراز الأصلي للسيارة الخارقة سرعة قصوى تبلغ 349 كلم/ الساعة أثناء الاختبار الذي أجرته جاكوار في مضمار ناردو للاختبار في إيطاليا، وهذا ما جعل من جاكوار XJ220 أسرع سيارة إنتاج في العالم لفترة قصيرة من الزمن، ومع ذلك، فقد تجاوزتها في النهاية سيارة مكلارين اف 1 بسرعة قصوى تبلغ 386.4 كلم/ الساعة.

للأسف، أجرت جاكوار بعض التغييرات على طراز إنتاج السيارة. لقد استبدلت الشركة محرك V12 من السيارة النموذجية بمحرك V6 مزدوج التيربو كما وغيرت نظام الدفع الرباعي إلى نظام دفع خلفي. هذا كان التغيير مثير للجدل إلى حد كبير وقام الكثير من المشترين المحتملين بمقاضاة شركة جاكوار. في النهاية، لم يتم تصنيع سوى بضع مئات من طرازات جاكوار XJ220، ونتيجة لذلك، أصبحت الآن نادرة جدًا وتعد من بين أندر السيارات الخارقة في العالم.

سيارة رائعة بالكاد تمت قيادتها على الطرقات

سيارات نادرة

لقد شوهدت السيارة في هذه الصور آخر مرة في بيروت بعد بيعها لعميل من قبل وكيل جاكوار في دبي. ومع ذلك، في عام 2010، تعرف على السيارة ميك براملي، الذي التقط هذه الصور لموقع CrankAndPiston.com.

لقد احتفظ براملي بسجل لجميع سيارات XJ220 التي عمل عليها وتعرف على جاكوار XJ220 في الصورة عندما رأى لوحة الأرقام. والأمر الأكثر حزنًا هو أن السيارة لم تقطع سوى 900 كيلومتر بعد ست سنوات من بيعها، لذا فقد تم قيادتها بالكاد.

اقرأ أيضاً: قصة صورة مثيرة للجدل: السيارات التي لم تغادر مكانها بعد هجوم سبتمبر

جاكوار Jaguar قصة صورة
loaing icon