بالفيديو: قدنا أول فيراري بمحرك V6 على الحلبة والقوة لم تخيب آمالنا أبدا

عرفت فيراري جيدا كيف تلعب على عوامل عدة من المحرك الهجين الى تخفيف الوزن وزيادة الديناميكا الهوائية، لتخرج من مصانعها سيارة هائلة بقوة 830 حصاناً. وقام فريق سترايف بجولة حول أول فيراري بمحرك V6 هي فيراري 296 بنسخاتها الثلاثة جي تي اس وجي تي بي واسيتو فيورانو ثم قيادتها على الحلبة.

عناصر تصميمة من الستينيات

فيراري 296 سترايف 9

من الواضح أن فيراري تستوحي الكثير من العناصر التصميمية في سيارة 296 من ملامح سيارات فيراري في الستينيات وتحديدا 250 ال ام. ولكن عناصر الحداثة منتشرة في كل عنصر تصميمي من الرفارف العريضة الى الايروديناميكة في المقدمة والخلفية مع انارة مميزة وفتحات تهوئة كبيرة.

مقصورة رياضية رقمية وفاخرة

فيراري 296 سترايف 7

في الداخل تأتي سيارات 296 بلوحة قيادة بواجهة رقمية بالكامل، وبمقاعد والكثير من الأسطح الداخلية مغطاة بجلد إيطالي يبرز الجانب الفاخر لفراري. وتأتي السيارة أيضاً بناقل حركة بضغطة زر مستوحى من علب التروس اليدوية لسيارات فيراري القديمة، في حين يتم أيضًا دمج شاشة عرض على الزجاج الأمامي بشكل خفي في الجزء العلوي من لوحة القيادة. كذلك، تم دمج وظائف أنظمة الصوت والملاحة في مجموعة المقاييس الرقمية في 296 جي تي اس و296 جي تي بي و واسيتو فيورانو. كذلك يتوفر للراكب الأمامي أيضًا شاشة رقمية تقول فيراري إنها تهدف إلى جعله يشعر وكأنه سائق مساعد.

قوة هائلة

فيراري 296 سترايف 3

زودت فيراري النسخ الثلاث لسيارات 296 بمحرك وسطي من ست أسطوانات V6 مزود بشاحن توربيني والذي يقترن بنظام هجين يعمل بالكهرباء. وينتج محرك الوقود والمحرك الكهربائي معًا قدرة 830 حصاناً يتم إرسالها حصرياً إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ثماني سرعات. 

وتتمتع فيراري 296 جي تي بي بإنطلاقة صاروخية، اذ تنطلق من صفر الى مئة كلم بالساعة بـ2.9  ثانية وتصل إلى سرعة 200 كلم بالساعة 7.3 ثواني. وهذه السيارة جهزت لتتفوق على الحلبة بفضل عنصرين رئيسيين، هما المحرك الكهربائي الذي يضمن خروجًا سريعًا جدا من المنعطفات، ونظام المكابح المتطور ABS EVO الذي يسمح بتأخير الفرملة ابعد بكثير من السيارات الأخرى بالتالي دخول سريع وخروج سريع من المنعطفات، ومتعة لا توصف أثناء القيادة على الحلبة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: فيراري 296 جي تي بي اسطورة فيراري الجديدة

فيراري تجارب القيادة حلبات Ferrari سيارات هجينة سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon