فيراري فيجن جران توريزمو: السيارة التي ستخجل منها أي سيارة قادمة

منذ عام 2013، شهد مشروع Vision التابع لشركة Gran Turismo  دخول بعضًا من أكبر صانعي السيارات في العالم، بما في ذلك Jaguar و Mercedes-Benz . فتخيلوا كيف يمكن أن تبدو سياراتهم دون قيود وقوانين العالم الحقيقي؟ وكإضافة مميزة للعبة، أعلنت شركة Polyphony Digital المطورة لسلسلة ألعاب GT خلال عطلة نهاية الأسبوع، عن أحدث إضافة إلى Vision هي دخول سيارة فيراري في نسخة Gran Turismo 7 من اللعبة في 23 ديسمبر القادم.

قوة 1000 حصان

فيراري جران توريزمو

مثل سابقاتها، تتميز Ferrari Vision Gran Turismo بقدرات من شأنها أن تضع أي مركبة إنتاج في خانة العار. وجهزت فيراري السيارة النموذجية بـ "نسخة أكثر تطرفاً" من محرك V6 الموجود في السيارة الفائقة 499P التي تخطط شركة صناعة السيارات الإيطالية للمشاركة به في سباق التحمل Le Mans العام المقبل.

في اللعبة، سينتج المحرك الهجين أحادي المقعد أكثر من 1000 حصان، مع ثلاثة محركات كهربائية توفر طاقة إضافية. وقال مدير التصميم في فيراري، فلافيو مانزوني، "أردنا إنشاء رؤية للمستقبل مصممة بدون قيود، ولكنها ولدت من فهم فيراري منقطع النظير للهندسة والديناميكا الهوائية والتقنيات المستقبلية". وتابع: "لقد قدمناها إلى العالم الرقمي ليختبرها جمهور جديد تمامًا".

مستلهمة من نماذج فيراري الأسطورية

فيراري جران توريزمو

صاغ تصميم Ferrari Vision Gran Turismo من قبل Ferrari Centro Stile تحت إشراف Flavio Manzoni، ويستلهم مباشرة من نماذج Ferrari Sports الأسطورية في الستينيات والسبعينيات، والتي حققت نجاحًا هائلاً في سباقات التحمل مثل 24 Hours of Le Mans  التي فاز بها الحصان الجامح ما مجموعه تسع مرات، و 24 ساعة في دايتونا.

وتتميز السيارة بنسب دراماتيكية وخطوط مستقبلية، وتنجح السيارة في مهمتها الأسلوبية من خلال تجسيد الحمض النووي للروائع مثل 330 P3 و 512 S دون عناء، مع تكريم تاريخ السباق لـ Prancing Horse وتقديم لمحة محيرة عن التطور المستقبلي لـ سيارات السباق المغلقة.

أداء فائق وتوازن مثالي

فيراري جران توريزمو

يبدو الهيكل الخارجي لسيارة فيراري فيجن جران توريزمو كما لو كان معلقًا فوق الهيكل السفلي المسطح المصنوع من ألياف الكربون والذي يضم جميع المكونات التقنية للسيارة، مما يضفي نقاءً على الشكل. وتم تصميم الهيكل للتأكيد على الديناميكيات الجانبية للسيارة في التعامل مع أقصى الظروف.

ويضمن تصميم مجموعة نقل الحركة توازنًا مثاليًا للوزن الأمامي والخلفي ومركز ثقل منخفض للغاية لصالح نظام الدفع بجميع العجلات. كذلك تم تطوير نظام التعليق المرن الحركي وفقًا لخصائص أداء الإطارات المستخدمة في Gran Turismo جنبًا إلى جنب مع التوازن الديناميكي الهوائي للسيارة، والهدف من ذلك هو ضمان الأداء الفائق على كل من حلبات المدينة المتعرجة ومسارات سباق التحمل التقليدية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: قدنا أول فيراري بمحرك V6 على الحلبة والقوة لم تخيب آمالنا أبدا

loaing icon