أكثر سيارة من فيراري روعة وندرة في العالم

واحدة من أكثر سيارات فيراري روعة هي 330 P4، هذه السيارة التي تلفت الانتباه على الفور بخطوطها المنخفضة المنحنية والتي تعطي الهيكل مظهراً شرساً وعدوانياً. تم تصميم السيارة بواسطة المصمم Piere Drogo وقد قام المصنع بتعديل تصميمه ليكون أكثر فائدة كل عام.

سبب تصنيع السيارة

فيراري كلاسيكية

بُنيت السيارة خلال فترة مثيرة للغاية لعشاق السيارات الرياضية. وبحلول الوقت الذي كانت فيه P4 300 تتنقل في حلبات العالم، كانت فورد قد جمعت برنامج GT40 الخاص بها وصنعت التاريخ بفوزها على فيراري في سباق 24 Hours of Le Man لعام 1965. مع ذلك، استمرت فيراري في استخدام نماذج أولية أصغر بكثير على أمل أن يتفوق تطورها التقني والتعامل الرائع على قوة فورد الكبيرة. هذا وكان المهندس التقني ماورو فورجيري مسؤولاً عن تحدي عام 1967.

كانت سيارة P4 300 تتويجًا لسلسلة من سيارات فيراري ذات المحرك الخلفي التي أصبحت أكبر بشكل تدريجي، بالقدر الذي يسمح به توازن الوزن والمحولات. بحلول عام 1964، كانت هذه السيارات ذات المحرك الخلفي قد شقت طريقها حتى تصل إلى أكبر محرك لفيراري.

سنة ظهور السيارة

فيراري كلاسيكية

بحلول الوقت الذي ظهرت فيه سيارة 330 P4 لأول مرة في عام 1967، تضمنت فيراري مستجدات مثل حقن الوقود لوكاس والمآخذ التي تم تركيبها مباشرة على أغطية الكامات، وقد جاءت السيارة بمحرك جبار من 12 اسطوانة.

تسابقت فيراري P4 300 إلى جانب كل من 330 P3 التي كانت تطورًا سابقًا للسيارة، و412P التي كانت إصدارًا أقل تعقيدًا من P4 300، هذا وكانت P4 300 مميزة ظاهريًا بين هذا الحشد من السيارات.

أفضل لحظات السيارة

فيراري كلاسيكية

جاءت أفضل لحظات P4 300 في سبقا دايتونا عندما حصل إنزو فيراري على المراكز الثلاث الأوائل في أحد أكثر سباقات السيارات الرياضية احترامًا في أمريكا. حتى وفاته، احتفظ إنزو بصورة للثلاثي في ​​اللفة الأخيرة من السباق المهم. تضمنت الانتصارات البارزة الأخرى ظهور السيارة لأول مرة في سباقات 1000 كلم في مونزا.

نظرًا لجسمها الجذاب وتاريخها الهائل وندرتها الأكيدة، قطعت شركات مختلفة مثل نوبل شوطًا طويلًا في إنتاج سلسلة من هذه النسخ المقلدة وتم تصنيع ما يصل إلى 100 منها باستخدام محركات متنوعة. تختلف هذه السيارات التقليد قليلاً اعتمادًا على مستوى تفاصيل المالك، ولكن يمكن لمعظمها أن يخدع متحمسًا لفيراري ليصدق أنه رأى السيارة الحقيقية من بعيد.

اقرأ أيضاً: سيارات كلاسيكية يمكن شراؤها بأسعار معقولة

فيراري سيارات كلاسيكية Ferrari
loaing icon