قبل وداع الاحتراق: الكشف عن ابارث 2023 وفيها شيء من تاريخ السباقات

ستتحول علامة أبارث إلى السيارات الكهربائية فقط في عام 2024 ولكن قبل حدوث ذلك، يتبقى لدى الطرازات الحالية سنة أخرى للاستمتاع بها. تقدم العلامة الإيطالية مجموعة 2023 أبارث 595/695، والتي تتميز الآن بعملية مبسطة من ثلاث خطوات بينما تضيف اللون البرتقالي المخصص للسباقات الجديد إلى لوحة الألوان.

لون مخصص للسباقات وهيكلية جديدة 

ابارث 595 خارجي

اللون الجديد هو الميزة الجديدة الوحيدة لعام 2023. إن ريسينج البرتقالي مستوحى من فيات 131 فولوميتريكو أبارث من السبعينيات. كما أنه يعد نقطة وسط بين الألوان الحمراء والصفراء التي أثبتت أنها خيارات شائعة جدًا لطرازات أبارث.

تماشياً مع استراتيجية الشركة الأم لشركة فيات، قدمت أبارث هيكلية جديدة لشراء سياراتها، مما يسهل على العملاء تخصيصها. تتمثل الخطوة الأولى في الاختيار بين طرازات 595 و 695، والتي تتوفر إما في شكل هاتشباك أو طراز قابل للكشف. ثم هناك خيار بين توريزمو وكومبيتزيوني. أخيرًا، يمكنهم إضافة حزمة التكنولوجيا أو حزمة الراحة وفقًا لتفضيلاتهم.

المحرك والمقصورة الداخلية

ابارث 595 داخلي

تأتي أبارث 595 مزودة بمحرك شاحن تيربو سعة 1.4 لتر ينتج 163 حصانًا، بينما يصل محرك أبارث 695 إلى 177 حصانًا. يتم ترحيل هذه الخيارات من العام الماضي عندما أسقط أبارث المظاهر الأقل قوة المتوفرة سابقًا.

تأتي كل من طرازي توريزمو وكومبيتزيوني بشكل قياسي مع عجلات معدنية مقاس 17 انش، وإن كان ذلك بتصميم مختلف. تشتمل الحزمة التقنية على نظام Navi المعلوماتي الترفيهي الذي تم تجربته واختباره مع شاشة مقاس 7 انش والتحكم التلقائي في المناخ، بينما تضيف حزمة الراحة ميزات مثل نظام الصوت Beats ومصابيح اكزنون الأمامية. مقاعد سبلت كاربون ذات المظهر الرائع اختيارية ولا يمكن دمجها إلا مع تجهيزات كومبيتزيوني.

لم تعلن أبارث عن أسعار مجموعة طرازات 2023، لكننا نشك في أنها ستكون مماثلة تمامًا لما كانت عليه العام الماضي. يصادف عام 2023 أيضًا مرور 15 عامًا على تقديم علامة سكوربيون للإصدار الأصلي من 500 أبارث الحالية في عام 2008، مما يعرضها لتحديثات لا حصر لها على مدار السنوات القادمة في محاولة للبقاء على صلة في سوق سيارات هاتشباك الرياضية.

إقرأ ايضاً: الرجل الذي انقذ فيات وكرايسلر: عليك التعرف إلى سيرجيو مارشيوني

فيات اطلاق جديد Fiat ابارث Abarth أخبار السيارات
loaing icon