فيات تطلق أبارث 500e الكهربائية بالكامل

أخيرًا، أصبح لسيارة فيات 500 أبارث المحبوبة جدًا خليفة، وهي الآن كهربائية. يأخذ الموديل 500e أبارث الطراز العادي ويضيف محركًا كهربائيًا أكثر قوة، بالإضافة إلى التصميم الرياضي. وعلى الرغم من أن القوة أقل من طراز محرك الاحتراق، إلا أن شركة فيات تقول إن سيارة أبارث الجديدة تسير على الطريق بشكل أسرع.

تصميم خارجي رياضي 

أبارث كهربائية خارجي

من الخارج، يتم لصق اسم العلامة على الأنف بدلاً من الشعار العادي "500" وشريط الكروم. شارة العقرب موجودة الآن على غطاء المحرك. الصدام الأمامي فريد من نوعه مع فتحات تهوية أكثر عدوانية وسد هوائي أعمق. التنانير الجانبية جديدة أيضًا، ويحصل ناشر المصد الخلفي على إدخالات بيضاء لتتناسب مع سد الهواء الأمامي. تم تعديل شارات أبارث سكوربيون على الجانبين لتلائم المظهر الكهربائي، وتحصل السيارة على عجلات جديدة مقاس 18 انش. 

محرك كهربائي وأداء أسرع

ابارث كهربائية اداء

بينما توفر فيات 500 117 حصانًا و220 نيوتن متر من عزم الدوران الفوري تقريبًا، فإن نسخة أبارث المكافئة ترفع القوة إلى 155 حصانًا و 235 نيوتن متر. قد لا تبدو القوة الإضافية 38 حصان و15 نيوتن متر قفزة كبيرة، لكن السيارة الكهربائية الصغيرة تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في سبع ثوانٍ أي ثانيتين كاملتين أسرع من المعتاد.

تم تزويد جهاز 500e بأكبر البطاريات المتوفرة للسيارة الكهربائية الرائعة. إنها حزمة بقدرة 42 كيلو وات في الساعة ويمكن شحنها حتى 85 كيلو واط. يتوفر حوالي 40 كيلومترًا من المدى بعد إبقاء السيارة موصولة لمدة خمس دقائق أثناء الشحن لمدة 35 دقيقة، مما يؤدي إلى تجديد البطارية بنسبة 80 بالمائة.

مقصورة داخلية متطورة 

ابارث كهربائية داخلي

يتم تدفئة المقاعد الأمامية التي تعانق الجسم وتأتي ملفوفة في قماش ألكانتارا مع خياطة مزدوجة. تحتوي المقاعد على مساند رأس مدمجة مع شعار أبارث الحديث المحفور بالليزر باللون الأخضر الحمضي، والذي يوجد أيضًا على عجلة القيادة. يوجد شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 انش مزودة بنظام آبل كاربلاي اللاسلكي واندرويد اوتو على يمين شاشة عرض رقمية قياس 7 انش.

على الرغم من كونها سيارة صغيرة، إلا أن أبارث 500e مليئة بالميزات. وتشمل هذه المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ومساحات الزجاج الأمامي، والوصول بدون مفتاح، وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي، وكاميرا 360 درجة، ونظام الصوت JBL، والتحكم التلقائي في المناخ. تم تضمين مولد صوت وهمي لتقليد محرك البنزين، ولحسن الحظ، يمكن إيقاف تشغيله. سيارة 2023 أبارث 500e ليست مجرد سيارة هاتشباك فقط، حيث يمكن أيضًا أن تكون قابلة للكشف بسقف من القماش الأسود ونفس خياري طلاء الهيكل.

إقرأ ايضاً: قبل وداع الاحتراق: الكشف عن ابارث 2023 وفيها شيء من تاريخ السباقات

فيات اطلاق جديد Fiat ابارث Abarth أخبار السيارات
loaing icon