الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية حتى الآن: فولفو تكشف عن EX90 الجديدة

لم يكن بوسع فولفو أن تختار حدثًا أفضل من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للكشف رسمياً عن السيارة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية حتى الآن EX90 الكهربائية في الولايات المتحدة. وسوف تأتي السيارة  بسبعة ألوان خارجية، بدءًا من Crystal White و  Onyx Black  وSand Dune و Platinum Gray و Denim Blue ، و Silver Dawn ، و Vapor Grey.

قوة 496 حصاناً

فولفو EX90

لم تكشف فولفو عن المواصفات الأساسية حتى الآن، لكننا نعرف بعض الميزات القياسية الرئيسية، من بينها إنها ستأتي من ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب. وتاتي هذه السيارة بفئتين، هما نظام الدفع Twin Motor Performance  بقدرة 496 حصانًا أو Twin Motor بقوة 402 حصانً.

من حيث ذروة عزم الدوران، فإن الأرقام هي 910 عند الدورات القصوى للمحرك لـ Twin Motor Performance و 770 لـ Twin Motor. وعلى الرغم أن هذه السيارة ليست بالضبط سيارة دفع رباعي موجهة للأداء، لكنها ليست مترهلة أيضًا. وتنطلق هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.7 ثانية في فئة Twin Motor Performance و5.7 في Twin Motor.

المدى وقدرة الشحن

فولفو

تستخدم كلا الفئتين بطارية ليثيوم أيون مقدمة من شركة CATL بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 107 كيلو وات في الساعة وسعة إجمالية تبلغ 111 كيلو وات في الساعة. يمكن تجديد حزمة الليثيوم أيون من شاحن DC سريع من 10 إلى 80 في المائة في 30 دقيقة، وتوفر مدى قيادة يصل إلى 483 كيلومترًا.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه الأرقام أولية وفقًا للنص المفصّل على موقع فولفو الإلكتروني. وتعمل EX90  على تحسين الصفقة من خلال تقنية الليدار التي تجعل من EX90 أكثر سيارات فولفو أمانًا حتى الآن، ونظام صوت محيطي ثلاثي الأبعاد اختياري من Bowers & Wilkins.

شاشة عائمة

فولفو EX90

تجدر الإشارة إلى أنه من ناحية المقصورة، سوف تأتي مع شاشة وسطية عملاقة عائمة لنظام المعلومات والترفيه، وشاشة كبيرة للسائق بدل لوحة العدادات التقليدية. وسيستخدم نظام المعلومات والترفيه منصة Qualcomm's Snapdragon Cockpit، والتي تعد فولفو بأنها ستوفر قوة حوسبة فائقة السرعة ورسومات عالية الجودة على شاشات السيارة وشاشة العرض العلوية.

كذلك ستكون EX90 أول سيارة فولفو تتميز برسومات مدعومة بمحرك Unreal Engine من Epic Games. وسيتم عرض هذه الرسومات على شاشة تعمل باللمس مقاس 15 بوصة من طراز بورتريه. وإذا لم يكن نظام التشغيل Android يعجبك، فستتوفر أيضًا خدمة Apple CarPlay اللاسلكية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن السويدية الجميلة فولفو xc90

فولفو سيارات كهربائية اطلاق جديد اس يو في Volvo SUV أخبار السيارات
loaing icon