فولفو اس 60 سيدان فخمة تنافس بقوة

بعد تجربتنا لفولفو أكس سي 90 تحمسنا لتجربة جديدة من فولفو. وهذه المرة قررنا تجربة سيارات فولفو سيدان وتحديداً فولفو أس 60 الفخمة بنخسة آر ديناميك. وإختيارنا كان على اللون الأسود لتكتمل معنا أناقة هذه السيارة الفخمة والمنافسة للسيارات الفخمة الأوروبية الأخرى.

اقرأ أيضًا: مقابلة سترايف مع قائد الابتكار والتجارب الافتراضية لدى فولفو حول تقنية غير تقليدية

 

فولفو أس 60 تلفت الأنظار

أخذنا السيدان السويدية في جولة في شوارع دبي وتبين لنا أن لهذه العلامة محبين كثر أو على الأقل مارة ينظرون أو يستفسرون عن هذه الفولفو الجديدة.

فمن الأمام تأتي السيارة بمقدمة فخمة بإمتياز مع إطار كرومي حول الشبك الأسود، والأهم مصابيح أمامية أل أي دي بتصميم فولفو الخاص المعروف بمطرقة "Thor"، الإله الإسكندنافي أو كما يعرفه الجيل الحالي بأفلام مارفل. من الجنب السيارة تبدو طويلة كأنها ليموزين ولكن في الحقيقة هي سيدان متوسطة. ولكن إنحراف السقف والخطوط التصميمة يعطي إنطباع بأن السيارة طويلة. من الخلف، القصة مختلفة إذ تجمع فولفو أس 60 بين التصميم الرياضي وحتى المستقبلي مع فخامة السيدان، فنرى فتحتين للعادم واحدة على اليمين والثانية على اليسار بشكل مستطيل مع إطار كرومي تتداخل مع تصميم المصد الخلفي. ولكن الملفت للإنتباه هو المصابيح الخلفية ذات التصميم المستقبلي على شكل رقم 3 بالإنكليزية لتعطي الخلفية إنارة مميزة خاصة في الليل.

الدفء السويدي في كل التفاصيل

فولفو أس 60

ما إن تفتح باب فولفو أس 60 ستشعر بدفء الترحيب السويدي من جلد فخم وتطريزات باللون الأبيض وحتى علم السويد جاهز للترحيب بك في مقاعد ذات تصميم مختلف عن كل الماركات الأخرى. ففولفو لطالما إهتمت براحتك وأمانك. فترى المقاعد بتصميم رياضي وفي نفس الوقت يعكس الفخامة السويدية. لكن لا تظن بأن المقاعد الخلفية مختلفة في جودتها أو راحتها عن المقاعد الأمامية. فحتى خلال تجربتنا لقيادة فولفو أس 60 أحببت أن أختبر الشعور في المقاعد الخلفية ولم تخيب فولفو ظني أبداً من ناحية الفخامة.

فولفو أس 60أما باقي تفاصيل المقصورة الأمامية فتتبع لغة فولفو التصميمية من حيث الغاء جميع الأزرار وتحويل التحكم إلى شاشة لمسية وسطية محاطة بالبيانو بلاك اللامع التي تختلف بالفعل طريقة إستخدامها عن غيرها من المصنعين. فالتجربة شبيهة جداً بشاشة الموبايل. وسنخوص بعد قليل مع بعض في تفاصيل تكنولوجيا لهذه السيارات.

ومن الناحية التصميمية أيضًا نجد خط من الألمونيوم يمتد من فتحة التكييف في اليسار ليربط المقود بالشاشة بالكونسول الأمامي حتى فتحة التكييف في اليمين فتشعر بأن السيارة كلها مترابطة ببعضها.

 تكنولوجيا وأمان الى أقصى حدود

فولفو أس 60

أول سؤال يسألني عنه الجميع أين أزرار التحكم بالتكيف وأنظمة المساعدة للقيادة وغيرها؟ ففي فولفو بالعموم وفي سيارتنا اليوم فولفو أس 60 وكما ذكرنا، تخلت فولفو عن كل الأزرار وحولت التحكم إلى لوحة رقمية تجربتها شبيها بالموبيل. فتسحب إلى اليمين لتتحكم بأنظمة المساعدة للقيادة ولليسار للتحكم بالتكييف أو بالراديو وغيرها من أنظمة الترفيه والمعلومات.

السيارة مجهزة بأربع مناطق للتكييف ليكون كل شخص داخل السيارة مرتاح بحسب مزاجه. وأيضًا فولفو أس 60 مجهزة بأندرويد أوتو وآبل كار بلاي وشحن لاسلكي لتبقى على إتصال دائم بأعمالك واصدقاءك.

فولفو

وطبعاً الأمان أساسي لدى فولفو المشهورة بمدى إهتمامها بأنظمة الأمان. واليوم مع تقدم التكنولوجيا نجد أنظمة ثورية في سيارات فولفو لتزيد من أمانك وأمان احباءك خلال التمتع بفخامة سياراتها. فإسحب الى اليمين في اللوحة الرقمية وتجد كل ما هناك من أنظمة مساعدة للقيادة من مثبت سرعة إلى الحفاظ على المسار وتنبيهات مختلفة وألأهم وطبعاً، ما لم نستطع أن نختبره ونتمنى عدم إختباره في أي من الأيام وهو تجنب الحادث عن طريق المناورة. فإذا إستشعرت فولفو بأنك متجه نحو حادث لا محال تتدخل ليس فقط عن طريق الفرامل بين أيضًا عن طريق التوجيه لتحيدك بشكل كامل عن الحادث. فبعد هذه الميزة لا داعي للدخول في بقية تفاصيل أنظمة السلامة. وأعتقد بأن فولفو قد إهتمت وربما أكثر من المتوقع في هذا السياق.

وطبعاً هناك الكاميرا ذات الجودة العالية بـ360 درجة ويمكن إختيارك لعدة زوايا لتكون قادراً على ركن بطريقة أسهل إن لم تحب إستعمال أنظمة المساعدة بالركن. وأيضًا تعطيك نظرة أشمل في المناورات والشوارع الضيقة.

محرك ومساحة تخزينية أكثر من كافية لسيارة سيدان

فولفو أس 60

لنبدأ من ماذا يوجد تحت غطاء الصندوق الخلفي أولاً. ففولفو أس 60 تتمتع بمساحة تخزينية بالفعل واسعة في صندوقها الخلفي تكفي لعدة رحلات تسوق. فنصيحتي إبق السيارة معك ولا تدع زوجتك تقوم برحلات التسوق في فولفو أس 60. وبالإضافة إلى المساحة التخزينية هناك أيضًا حلول ذكية في الصندوق الخلفي كوجود خطافات لتعليق أكياس الحاجيات والتسوق ومنعها من التدحرج يميناً ويساراً.

أما تحت غطاء المحرك الأمامي فالسيارة مجهزة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مزود بشاحن تيربو، ومربوط بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات يولد قدرة حصانية تصل إلى 254 حصاناً.

بإختصار تجربة قيادة فولفو أس 60 كانت ملفتة للنظر للمارة، مليئة بحركات التكنولوجيا خاصة مميزات الأمان مع محرك نشيط توربيني لقيادة مريحة خالية من الإرتجاجات.

وبيدأ سعر فولفو أس 60 موديل 2021  من 165000 درهم.

فولفو سيارات تجارب القيادة Volvo
loaing icon