فولفو XC90 واهم ما يجب ان تعرفه عنها

فولفو XC90 هي الاس يو في الأكبر في تشكيلة سيارات الشركة السويدية. وفي حالة كنت ترغب في الحصول على لمسة فخامة ورفاهية خاصة مع أعلى مستويات الأمان الممكنة لك ولعائلتك، اذا قد تكون فولفو XC90 هي أفضل خيار لك. وسوف نعرفك اليوم على أهم ما يجب أن تعرفه عنها.

اقرأ أيضاً: فولفو XC90 تتجنب الحوادث تلقائيا ومميزات امان وعائلية الى ابعد حدود

 

حضور قوي

فولفو XC90

تجمع اس يو في فولفو XC90 بي الجرأة والأناقة مع القوة والأداء العالي، حيث يسهم تصميم شبك التبريد وإنخفاض المصد الأمامي في منح السيارة حضورها القوي، في حين تعزز نقوش شبك التبريد مع قضبانها المطلية بالكروم المظهر الفاخر للسيارة.

ويكتمل المظهر الجميل لسيارة XC90 مع مصابيح LED أمامية تعمل بشكل آلي بالكامل مع خاصية الإضاءة القوية للطريق، إلى جانب تصميم المصابيح على شكل حرف T الذي تشتهر به العلامة. ويضاف إلى ذلك كله السقف الزجاجي البانورامي الذي يضفي إحساساً إضافياً بالرحابة إلى مقصورتها الواسعة والأنيقة، وهو ما سيجعلك تشتاق إلى مشاهدتها كل يوم قبل أن تلجس خلف مقودها.

جائزة تقدير لتصميم المقصورة

فولفو XC90

من فرط جمال مقصورة فولفو XC90، فقد حازت على جائزة تقديراً لتصميمها المتميز. وهي تتوفر مع 5 أو 6 أو 7 مقاعد في قمة الراحة توفر الاسترخاء لكافة الركاب. كما يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث بطرق مختلفة لتوفير وضعيات جلوس متعددة. وجهزت بنظام ترفيه معلوماتي يدعم أندرويد أوتو بجانب آبل كار بلاي وسبوتيفاي لبث الموسيقى، كما تشمل مواد التصنيع أيضاً تركيبة خاصة من الصوف، وهي عبارة عن قماش مريح يتكون من 30% من الصوف و70% من قماش البوليستر المعاد تدويره، لمنح الركاب شعوراً بالرفاهية الفريدة في أغلب أسطح الداخلية.

ويجسد تصميم المقصورة الداخلية لسيارة فولفو XC90 أرقى مستويات الفخامة السويدية العصرية، حيث تمنحك شعوراً مميزاً من الهدوء والراحة، وتوفر تجربة مفعمة بمفردات الأناقة بفضل تفاصيلها الجمالية المذهلة مثل منافذ التهوئة ذات التطعيمات المعدنية، ومقبض ذراع ناقل السرعة المصنوع من الكريستال على يد نخبة من أمهر صانعي الزجاج في علامة أوريفور السويدية.

التقينات والسلامة

فولفو XC90

إضافة لكل ذلك، تأتي الاس يو في الكبيرة مع عدد من أنظمة مساعدة السائق التي تتضمن تقنية الحفاظ على المسار، نظام المكابح الأوتوماتيكية داخل المدينة ومراقب المرور الخلفي بجانب قفص الأمان، ما يجعل XC90 واحدة من أعلى السيارات أماناً في العالم، بينما تشمل قائمة المعدات القياسية الأخرى باباً خلفياً يعمل بالطاقة، ومصابيح LED أمامية، وكاميرا خلفية لركن السيارة، ونظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح.

المحرك والسعر

فولفو XC90

وتأتي فولفو XC90  مع خيارين للمحرك هما محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 200 حصاناً، ومحرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لترات بقوة 315 حصاناً، في حين تتوفر الاس يو في العائلية ذات السبعة مقاعد بثلاثة فئات أسعارهم كما يلي:

  • مومينتوم ويبدأ سعرها من 249,000 ريال سعودي

  • أر ديزاين ويبدأ سعرها من 279,000 ريال سعودي

  • انكربشن ويبدأ سعرها من 304,000 ريال سعودي 

فولفو معلومات Volvo كل ما يجب XC90 اكس سي 90
loaing icon