فولفو XC90 تتجنب الحوادث تلقائيا ومميزات امان وعائلية الى ابعد حدود

لطالما ارتبط اسم فولفو بالسيارة الأكثر امانا على مدى السنين ولكن فولفو اكس سي 90 (XC90) اخذت ذلك وأكثر لتصنع لك السيارة العائلية المثلى وليس ذلك فقط بل عرفت بأن راحة العائلة تأتي من راحتك أيضا كسائق واعطتك اس يو في مريح ذات مميزات رائعة وعملانية الى ابعد حدود.

تصميم خارجي متميز

لن أخوص في تفاصيل التصميم الخارجي اذ ان الصور تتكلم عن نفسها انما هناك ثلاثة تفاصيل تلفت الانتباه بقوة.

أولا الشبك الامامي الذي يعطي انطباع ثلاثي الابعاد حوّل مقدمة السيارة الى انيقة ومستقبلية تلفت الانتباه كيفما نظرت اليها وثانيا المصابيح الامامية المتتبعة في تصاميم فولفو الحديثة والمستوحاة من الأسطورة الإسكندنافية ثور (thor) وليس من أفلام مارفل وحتى اسمها مطرقة ثور (Thor Hummer) وثالثا وهي الإطارات فالجنوط طبعا ذات تصميم رائع ولكن الأهم اعتماد إطارات خاصة لهذه السيارة مما يساهم بتخفيف الارتجاجات وحتى الضجيج الناتج عن القيادة لتعطي السائق راحة هائلة خلال عملية القيادة وطبعا عملية الأمان مأخوذة بعين الاعتبار في عملية تطوير هذه الإطارات الخاصة بالأكس سي 90.

فولفو XC90

الفخامة السويدية في المقصورة الداخلية

النسخة التي كانت بحوزتنا هي انسيبشن Inception وهي من اعلى الطرازات في الاكس سي 90 وتبدأ الفخامة السويدية من المفتاح اذ لونه من لون جلد النابا الفخم المستخدم في المقصورة الداخلية. وما ان دخلنا طبعا Keyless Entry أي بدون مفتاح حتى اغرمنا بالروح التصميمية الفخمة للمقصورة من خشب وجلد وبيانو بلاك حتى تصميم المقاعد مختلف عن باقي السيارات ومصمم ليعطيك راحة هائلة خلال عملية القيادة.

ولكن الأهم كيف أخذت فولفو العائلة مهما كبرت بعين الاعتبار فطبعا اكس سي 90 هي سيارة عائلية أس يو في بثلاث صفوف للمقاعد ولكن المدهش بأن الصف الثاني مجهز بخطافات يمكنك ان تستعملها لوضع غطاء لصديق العائلة الاليف وأيضا يمكنك ان تحول الكرسي الوسطي الى كرسي أطفال دون الحاجة الى حمل الكرسي معك كل الوقت او وضعه وازالته كل مرة.

اما الصف الثالث فيأتي مجهز بوحدة تكييف خاصة به اذ السيارة مجهزة بأربع وحدات تكييف مستقلة لينعم كل شخص بتكييف حسب راحته وتتجنب انت مشكلة تقوية التكييف وتخفيفه كل ما أحس شخص بالبرد أو الحر وطبعا الصف الثالث أيضا مجهز بأماكن تخزين خاصة به لتجنب أيضا المشاكل بين الأولاد.

فولفو XC90

حلول مبتكرة في عملية التخزين

قد يظن البعض بان المساحة التخزينية غير مهمة وبسيط وانت فقط بحاجة الى مساحة كبيرة وهنا انت مخطئ. الحلول الذكية مهمة جدا فكم مرة اشتريت الأغراض من السوبر ماركت ووضعتها في الصندوق لتصل المنزل وتجدها متزحلقة وحتى في بعض الأحيان متكسرة او غير صالحة للاستعمال، في فولفو اكس سي 90 هناك خطافات في كل جهة لربط أكياس التسوق وليس ذلك فقط اذ يمكنك فتح الصندوق الخلفي بواسطة حركة القدم ويمكنك أيضا تخفيض ارتفاع السيارة لتسهل عملية وضع الأغراض في الصندوق كما انه طبعا يمكن تخفيض مقاعد الصف الثالث لتستفيد من مساحة واسعة اكثر وحتى هناك شبك واربع خطافات في اسفل كل زاوية لتستفيد الى اقصى حدود من أي تجهيز تستعمله لتنظيم صندوق الامتعة.

فولفو XC90

امان الى اقصى حدود

يظن العديد من الناس بأن نظام أي بي اس ABS وESP والوسائد الهوائية هي كل ما تحتاج اليه من أنظمة امان ولكن ليس في فولفو فسيارة فولفو اكس سي 90 اخذت الأمان الى مكان اخر فطبعا أنظمة الأمان كالنقطة العمياء والإبقاء بالمسار وغيرها طبعا موجود ولكن نظام امان المدينة مجهز بأكثر من ذلك كنظام المناورة لتجنب الحوادث فالسيارة مجهزة بنظام رادار متطورة قادر على التعرف على الأشياء ان كانت انسان أو حيوان كبير أو حتى انسان على دراجة وتعطي التنبيه اللازم وأيضا وفي حال عدم انتباه السائق يمكن للسيارة ان تناور في القيادة وليس فقط ان تكبح لتعطي الحل الأنسب لتفادي الحوادث لمزيد من الأمان والراحة.

وطبعا اللائحة تطول مع مميزات الأمان في فولفو اكس سي 90 ولكن لحسن الحظ لم نستطع تجربتها.

فولفو تجارب القيادة اس يو في Volvo سيارات عائلية
loaing icon