لم تنتهِ فورد بعد: موستنج جي تي جين 3 مستعدة للمواجهة بشراسة

لا تنفك أخبار فورد موستنج 2024 عن الصدور في الآونة الأخيرة. و لا يكفي أن السيارة مميزة، كونها ستكون السيارة العضلية الوحيدة في الشارع مستقبلاً، إلا أن شركة فورد لا تتوقف عن إصدار طرازات جديدة من نسخة اس 650 أو S650. ويبدو أن الشركة لا تريدنا أن ننساها بسهولة أو أن يزول خبر إطلاقها بسرعة. وقد ذكرنا سابقاً في مقال خبر إصدار طراز الحصان الأسود، أن هذا الإصدار لن يكون الأخير المخصص للحلبات والسباق. وها هي الشرطة تصدر طرازا آخرا مخصصا لمشاركة في بطولة أستراليا للسيارات الخارقة لعام 2023. 

طراز تنافسي جديد

فورد موستنج جي تي جين 3 2024

منذ مدة، تم إطلاق الجيل السابع من فورد موستنج لعام 2024 الجديدة كلياً. وبعد إطلاقها مباشرةً، تم الكشف عن نسختي الحصان الأسود المخصصتين للحلبات. وها هي الشركة تطلق نسخة جي تي جين 3 أو GT Gen3، النسخة الثالثة المخصصة للحلبات، ولن تكون الأخيرة من الحصان الجامح موستنج. ولكن ما يميز هذه النسخة هي أنها ستشارك في بطولة استراليا للسيارات الخارقة. ويأتي هذا الطراز بذات محرك الثماني أسطوانات كويوت الموجود في الجيل الأخير، إلا أن فورد قامت ببعض التعديلات على المحرك لجعله أقوى، كما جهزت السيارة لتكون سيارة سباق. 

محرك أقوى وسيارة جاهزة للمنافسة

فورد موستنج جي تي جين 3 2024 (2)

أجرت فورد تعديلاً بسيطاً على المحرك، فوسعت مدى سعته لتصبح إلى 5.4 لتر، لتصبح قوته 600 حصان، و650 نيوتن متر من عزم الدوران. وينقل المحرك القوة إلى العجلات من خلال علبة تروس تتابعية من 6 سرعات. هذا بالطبع إضافة إلى بعض التغييرات الشكلية الايروديناميكية الخارجية، والتغييرات في الشاصي والجسم، التي تجعل الهيكل أخف وأكثر جهوزية للسباق. فقد تم بناء هذا الطراز بالتعاون مع فورد بيرفورمانس، من قبل فريق ديك جونسون للسباق. 

وكما ذكرنا سابقاً، ننتظر الطرازات الأخرى المخصصة للسباق من الجيل السابع من فورد موستنج، كطراز جي تي 3 وجي تي 4، وطراز مخصص للناسكار، وطراز مخصص لسباقات دراق. وفي عام 2024، سيسابق جيل اس 650 بطراز جي تي 3 في سباق لومان 24 ساعة، واضعاً الحد لـ27 عامًا من غياب موستنج في حلبة دي لا سارث.

اقرأ أيضاً: حذاء رياضي خاص من نايك مستوحى من فورد موستنج

فورد Ford اطلاق جديد سيارات فورد سيارات عضلية موستنج Mustang أخبار السيارات
loaing icon