فورد تورس 2023 الجديدة كليا: السيدان الفاخرة التي نعشقها جميعا

عندما نتكلم عن سيارة سيدان متوسطة الحجم، سوف تخطر فورد تورس 2023 مباشرة على البال. فهي تعد من الأبرز في فئتها، وخاصة بعد تحديثها لتأتي بحزمة شاملة من الترقيات والقدرات.

تصميم يبرز مكانة السيارة

فورد توروس

تتميز تورس 2023 بتصميم خارجي يتميز بالفخامة والقوة. ولاحظنا ذلك مباشرة من خلال الواجهة الأمامية التي تأتي بشبك. وهنا لا بد أن أذكر أن الشبكة تأتي أيضًا مع خاصية تكيف الفتحات حسب حاجة السائق ما يوفر تهوية أفضل للمحرك ويعمل على تعزيز الديناميكية الهوائية للسيارة، وبالتالي إستهلاك وقود أقل.

تكملة للتصميم القوي، تأتي المصابيح الأمامية بتصميم حاد، كما يأتي غطاء المحرك بخطوط قوية تمتد لتصبح انسيابية عند الانتقال إلى الجانب. والمصابيح من نوع ليد في جميع الفئات. كذلك، جهزت بمرايا بمؤشرات ليد، وعجلات من الألمنيوم مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة تختلف باختلاف الفئة. وأيضًا تتوفر فتحة سقف عادية أو بانورامية، ومقابض الأبواب بلون الهيكل الخارجي.

مقصورة بمستوى عال من الجودة

فورد توروس

عندما دخلنا المقصورة لاحظنا فوراً مستوى الجودة والفخامة. فالمقاعد المريحة مكسوة بأجود الخامات. وتقدم المقصورة أيضًا مستوى مميزًا من الرفاهية من خلال مجموعة من أحدث التقنيات والأنظمة، حيث تشتمل التجهيزات التقنية القياسية على لوحة قيادة مميزة تمكن السائق من الوصول السهل إلى جميع عناصر التحكم، مع نظام فتح السيارة عن بعد، وخاصية الدخول الذكي. وجهزت المقصورة بشاشة معلومات وترفيه مقاس 13.2 بوصة تعمل باللمس. وإذا كنت من محبي الموسيقى، سوف يعجبك نظام الصوت مع 6 مكبرات.

ولمزيد من الراحة توفر لك تورس 2023 عجلة قياد تدعم الإمالة العمودية وقابلة للسحب باتجاهك، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي أحادي أو مزدزج المناطق حسب الفئة. وفي الفئة العليا سوف تحصل على قاعدة الشاحن اللاسلكي ونظام إضاءة داخلية محيطية وغيرها من الميزات.

مجموعة من أنظمة السلامة

فورد توروس

بالإضافة إلى عوامل الراحة والرفاهية، لم تبخل فورد في وسائل الأمان على تورس 2023. فقد جهزتها بمجموعة مميزة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، والتي تشتمل على ستة وسائد هوائية، ونظام تثبيت السرعة العادي أو التكيفي، ونظام تجنب التصادم الأمامي، بالإضافة إلى نظام مراقبة المنطقة العمياء، ونظام ضد السرقة، ونظام مكابح مانعة للانغلاق ABS على العجلات الأربع. حتى أنه هنالك نظام لمراقبة أدائك عند القيادة، ونظام تخفيف من خطر التصادم، والإنذار بمغادرة المسار، مع كاميرا رؤية خلفية وإمكانية التحكم التلقائي في الإنارة العالية.

قوة 232 حصاناً

فورد توروس

تستمد فورد تورس 2023 قوتها من محرك بنزين تيربو من نوع إيكوبوست رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة تبلغ 232 حصاناً وعزم دوران يبلغ 388 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات يعمل بالدفع الأمامي. وهذه القوة أكثر من كافية لتمنحك متعة أثناء القيادة، حتى لو كانت قيادتك رياضية حادة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: برونكو رابتر قادم من عالم سباقات الاوف رود الأقوى

فورد تجارب القيادة Ford سيدان سيارات فورد
loaing icon