فورد لن تنام: سيارتا موستنج Dark Horse مخصصتان للحلبة وقوة هائلة

وصل الجيل السابع من فورد موستنج ومعه أسطول كامل من الأحصنة المتنوعة. يتوفر الجيل السابع بطراز كوبيه، وطراز الكشف، وطراز ايكوبوست، وطراز جي تي، وأخيراً طراز الحصان الأسود Dark Horse ذو الأداء العالي والمخصص للحلبات. سيتوفر طراز الحصان الأسود لعام 2024 بنسختين هما: نسخة الحصان الأسود اس Dark Horse S، ونسخة الحصان الأسود ار Dark Horse R. فما المميز فيهما؟ 

أداء أفضل و تعديلات ميكانيكية وخارجية

فورد موستنج الحصان الأسود

في 15 سبتمبر، أطلقت فورد الجيل السابع من فورد موستنج، وأصدرت منه طرازات عدة. كما أصدرت طرازات مخصصة للحلبة هي طرازات الحصان الأسود، التي تمتلك ذات محرك طراز جي تي، أي محرك 8 اسطوانات تنفس طبيعي سعة 5 لتر. إلا أن طراز الحصان الأسود يأتي بقوة أكبر من قوة طراز فورد موستنج جي تي 2024، إذ من المتوقع أن يأتي بقوة 500 حصان. وسيحتوي على ناقل حركة 6 سرعات عادي، وفتحات Naca للتهوئة، ومكابح بريمبو ضخمة، ونظام تبريد محسن. وسيتوفر طراز الحصان الأسود بنسختين هما الحصان الأسود اس Dark Horse S والحصان الأسود ار Dark Horse R. 

فورد موستنج الحصان الأسود اس Dark Horse S

فورد موستنج الحصان الأسود (1)

تعدّ هذه النسخة مستوحاة من النسخة القانونية للاستعمال على الطرقات، ويقال إنها مصممة "لعشاق القيادة على الحلبات في نهاية الأسبوع". ولتخفيف الوزن فيها، تقوم صاحبة العلامة الزرقاء، فورد، بإزالة جميع القطع غير الضرورية، ثم تضيف قفص الأمان، مقاعد ومقود سباق، شبكات الأمان ونظام إخماد الحرائق.

ويطال التعديل على مظهر فورد موستنج الحصان الأسود اس 2024 وضع لوحة مركزية تتضمن المقابض، وأزرار تشغيل المصابيح، والمساحات، ومصابيح الإشارات، ومصابيح المطر، وتعديل المرايا. وتضيف فورد محدد السرعة، ومقعدا اختياريا للراكب الأمامي. كما تتضمن الداخلية نظام عرض بيانات السباق والاستحواذ. ويتضمن التعديل الخارجي دبابيس لغطاء المحرك، وجناحا خلفيا قابلا للتعديل، وخطافات سحب أمامية وخلفية، ونظام عادم مطورًا.

وسيأتي هذا الطراز بذات العجلات التي ستجدها على طراز الحصان الأسود القانوني على الطرقات، ولكن مع مكابح أقوى لقوة أكبر للتوقف. وستحصل نسخة اس على مخمدات DSSV متعددة، وقابلية تعديل ارتفاع السيارة، واعدادات الحدبة (أي تمييل العجلات نحو الهيكل أو عكسه).

فورد موستنج الحصان الأسود ار Dark Horse R 

فورد موستنج الحصان الأسود (2)

تأتي هذه النسخة بجميع التحسينات الموجودة على نسخة اس، إلا أنها تأتي بعجلات Ford Performance Parts من قطع فورد للأداء العالي. كما تتضمن خلية وقود، لتحسين المدى، وهيكل ملحم بشكل مفصل وبطريقة أفضل. وتأتي هذه النسخة بتسلسل خاص مصمم لسيارات السباق، لأن الهدف منها فعلياً هو خوض السباقات الحقيقية، بينما تعدّ نسخة اس لعبة للحلبات في نهاية الأسبوع. 

ولن يتم صناعة أقل من 6 طرازات للسباق من الجيل السابع، من بينها أيضاً طرازات جي تي 3، وجي تي 4، وطرازات ناسكار. وسنرى طراز جي تي 3 من الجيل الجديد في سباق لومان لقدرة التحمل على حلبة دي لا سارث.

شاهد أيضاً: فورد موستنج 2024 الجديدة كليا سيارة العضلات التي ستحتل الشوارع وحدها

فورد Ford اطلاق جديد سيارات فورد موستنج Mustang أخبار السيارات
loaing icon