فورد اكسبيديشن 2022 أكثر من جاهزة للرحلات العائلية

نحن في صدد تجربة أكبر وأفخم اس يو في من الصانع الأميركي فورد، وعندما نتكلم عن اكبر اس يو في لست حتى أتكلم عن 7 مقاعد بل ثمانية ولكل منها مساحة مخيفة. ليس ذلك فقط، إن ما يجعل من فورد اكسبيديشن جاهزة للرحلات العائلية بل أيضا الفخامة الموجودة ومميزاتها المريحة جدا لكل افراد العائلة.

الفكرة كانت في الأساس للتجربة بأن نأخذكم بجولة على خمس مميزات عائلية برأينا تميز فورد اكسبيديشن، انما خلال التجربة وجدنا أكثر من خمسة فأوقفنا العد وأكملنا رحلتنا، نتمتع بكامل تفاصيل هذه السيارة العائلية بامتياز، والأهم بأن المظهر الخارجي رائع ويعكس هيبة السيارة على الطريق ومن هنا سنبدأ.

هيبة على الطريق

هيبة فورد اكسبيديشن 2022

الحجم الضخم وحده لا يكفي لإبراز هيبة السيارة على الطريق، بل أيضا يجب ان يقترن باسم عريق وتصميم انيق وشرس في الوقت نفسه. واعتقد بأن فورد اكسبيديشن تستغل هذه النقطة بقوة مع شعار فورد وأيضا تصميم خارجي يعكس بقوة الشخصية الفذة للسائق مع شبك ضخم مهول من الكروم وتصميم مصابيح امامية فذة خاصة مع تداخل الإطار الكرومي في الشبك على المصابيح، هذا بالإضافة الى مصد جديد مع لمسات فضية.

من الجانب والخلف، الضخامة واضحة في التصميم واللمسات في الامام تنعكس نفسها في الخلف أيضا. والأهم بأن التصميم الخارجي حتى على نسخة بلاتينيوم التي معنا، وهي الافخم، يعكس روح المغامرة لهذه السيارة مع ارتفاع عن الأرض وزاوية دخول من الامام وخروج من الخلف جاهزة للاوف رود.

ولأن السيارة العائلية يجب ان تكون سهلة الدخول فبالإضافة الى إمكانية تخفيض نظام التعليق، ما إن تفتح السيارة حتى تنزل لك العتبة الجانبية لتسهل عليك عملية الدخول الى السيارة دون ان مجهود يذكر.

مساحات تخزينية لا تنتهي

فورد اكبيديشن 2022 مساحات تخرينية

أهم عنصر في السيارة العائلية بنظري هي المساحات التخزينية وليس أي مساحات تخزينية، بل يجب ان تتواجد في كل مكان، لكل شخص في السيارة مع مساحات في الخلف وأيضا طريق لتنظيم الأغراض في الصندوق، فكرجل عائلة او حتى ربة منزل الترتيب في الأغراض يساعد بقوة في تنظيم العائلة.

لنبدأ من الخلف، أولا الصندوق يفتح بقسمين، القسم العلوي الزجاجي ليعطيك سهولة دخول الى الصندوق دون تدحرج الأغراض وأيضا يفتح بالكامل مع مساحة تخزينية اكثر من جيدة مع كل المقاعد مرفوعة، وأيضا مساحة تخزينية تحت أرضية الصندوق مع حلول ذكية لتنظيم الأغراض.

والان، كل ما عليك فعله هو ضغط زر تخفيض المقاعد.وعلى فكرة لا داعي لإبقاء يدك على الزر فضغطة واحدة تخفض مقاعد الصف الثالث وأيضا زر لتخفيض مقاعد الصف الثاني كل على حدة، أي ثلاث مقاعد. وهنا متّع نظرك بمساحة يمكنك ان تخيم فيها في الصحراء او حتى تضع الصحراء كلها في الصندوق.

وكما ذكرنا، فان المساحات التخزينية ليست حكرًا على الصندوق الخلفي وطي المقاعد، فكل راكب في السيارة يجب ان يتمتع بمساحته الخاصة، فنجد مساحة تخزينية في الصف الثالث مع حاملات اكواب وأيضا في الصف الثاني والصف الامامي في الأبواب، والكونسول الامامي في مكانين وأيضا الكونسول الوسطي مع مساحة ضخمة. حتى فوق الشاشة الوسطية يمكنك وضع بعض الأغراض.

العائلة أكثر من مرتاحة

فورد اكبيديشن 2022 مناسب للعائلة

عندما نبدأ بالحديث عن رحلات طويلة للعائلة، تبدأ المشاكل من سيجلس في الصف الثالث الذي عادة ما يكون ضيقًا ولا يتضمن فتحات تكييف وغيرها من المشاكل. إنما في فورد اكسبيديشن 2022 وبكل صدق، المساحة تتسع لثلاثة اشخاص مرتاحين مع فتحات تكييف وشواحن ومساحات تخزينية وحتى الأشخاص في الصف الثالث مرتاحين.

هذا ليس كل شيء، بل أيضا يمكن التحكم بالمقاعد كهربائيا لتكون الجلسة من الدرجة الأولى حتى في الصف الثالث، فناهيك عن الصف الثاني الذي يأتي مع مساحة مريحة جدا للقدمين والرأس وأيضا لا وجود لهضبة القير التي تزعج الشخص الجالس في الوسط، يمكن جلوس ثلاثة اشخاص بطريق اكثر من مريحة والتمتع بسقف بانورامي هائل وأيضا وحدة تحكم بالتكييف خاصة لتجنب مشاكل الحرارة الخاصة لكل شخص على مزاجه، حتى إنه يمكن تقريب المقعد لمزيد من الساحة في الخلف او المزيد من الراحة للصف الثاني.

ولما لا، لديك فخامة الجلود والتطريزات والمواد في الصفين الثاني والثالث، ولديك في الصف الثاني شاشتان في مسند الرأس يمكن التحكم بكل واحدة على حدة مع سماعات الرأس الخاصة بكل شاشة.

فخامة السائق

فورد اكسبيديشن 2022 مقصورة أمامية

فورد اكسبيديشن 2022 وخاصة نسخة البلاتينيوم لم تبخل ابدا في الراحة والفخامة على السائق والراكب الامامي، فالمساحات واسعة ومريحة والمساحات التخزينية حدث ولا حرج، ولكن المقاعد كبيرة أيضا وفخمة ومريحة ومدفئة ومبردة كأنك في كنبة صالونك المفضلة.

أضف الى ذلك انه يمكن ليس فقط تقريب المقعد بأوضاع متعددة وحتى المقود الضخم ذات الوظائف المتعددة، بل أيضا يمكنك التحكم بارتفاع دواسات الوقود والفرملة فللسيدة التي تعاني من هذه الأمور الحل موجود.

تكنولوجيا، الوضع محرج للمنافسين مع شاشة لمسية وسطية ونظام ترفيهي رائع وايضا اندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي وأربع مناطق للتكييف ونظام صوتي متطور من 12 سماعة بقوة 1100 وات.اما المواد المستعملة فجلود فخمة وتطريزات وحتى اخشاب في كل مكان لتشعر بفخامة السائق.

جاهزة للاوف رود ومريحة على الطريق

فورد اكبيديشن 2022 راحة في القيادة

مشوارك يبدأ دائما من الطريق المعبدة، مع محرك V6سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو لتتمتع بقوة هائلة تصل الى 400 حصان و650 نيوتن متر من العزم وأيضا قيراوتوماتيكي من 10 سرعات يساهم بقوة في الراحة خلال القيادة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان والأنظمة المساعدة للقيادة من مراقبة النقطة العمياء او حتى الإبقاء في المسار والهدف دوما راحة وامان للعائلة كلها.

وان قررت الذهاب في مغامرة، فغير التجهيزات في التصميم الخارجي، السيارة مجهزة بـ7 انماط للقيادة وكلها دفع رباعي ونمط خاص للاوف رود وأيضا نظام تعليق اكثر من جاهز ونظام دفع رباعي مع علبة تحويل من سرعتين مع ELSD وقدرة هائلة حتى لتحدي الكثبان الرملية.

شاهد أيضا بالفيديو: تجربة فورد موستنج جي تي السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً

فورد تجارب القيادة Ford أخبار السيارات
loaing icon