فكر مرتين قبل الهروب: لوسيد Air تنضم إلى شرطة المملكة

مع استمرار السيارات الكهربائية في احتلال مكانها في السوق، رأينا بعضها يشق طريقه إلى أقسام الشرطة في جميع أنحاء العالم. وتعد سيارة لوسيد Air هي الأحدث التي تنضم إلى الشرطة، حيث تم رصد واحدة في المملكة العربية السعودية.

تحمل صفارة إنذار ضخمة

لوسيد

في منشور نشرته وزارة الداخلية السعودية على موقع X، ظهرت سيارة لوسيد Air تحمل صفارة إنذار ضخمة من نوع الخيال العلمي على السطح يمكن استخدامها للمراقبة ولتكون بمثابة عيون على المناطق التي لا تستطيع سيارة السيدان الكهربائية الوصول إليها.

وبناءً على المنشور، سيتم عرض السيارة الكهربائية في معرض الدفاع العالمي في البلاد حتى 8 فبراير. وتم تشطيبها بطلاء ثنائي اللون باللونين الأبيض والأسود، إلى جانب شارات "Police" و"911". ولم تحدد الوكالة الحكومية الطراز المعروض ولكن تصميم العجلة يشير إلى أنها Air Pure.

قوة 430 حصاناً

إن سيارة لوسيد Air Pure هي السيارة الوحيدة ذات الدفع الخلفي (RWD) في المجموعة، حيث تنتج قوة 430 حصاناً من إعداد محرك واحد. وبغض النظر عن ذلك، لن يبتعد المتسابقون بسهولة عن السيارة الكهربائية، حيث يمكنها الانتقال من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثانية فقط. ويجب أن يكون النطاق الذي يبلغ 650 كلم بحسب تصنيف وكالة حماية البيئة أكثر من كافٍ ليوم طويل من مهام الدوريات.

المقصورة الداخلية

لوسيد

عملت لوسيد على توفير المزيد من المساحة الداخلية، حيث أن المساحة المخصصة للأقدام بالأمام كبيرة بشكل ملحوظ. وتأتي السيارة بشاشة العرض قياس 34.0 بوصة، وتعد هذه الشاشة قطعة مركزية رائعة في المقصورة العصرية الأنيقة، كما تأتي لوسيد Air مع طرق حديثة في الدمج بين الألوان والمواد، بالإضافة إلى الدمج بين القماش والكانتارا والجلد المثقوب مع درزات مختلفة، ما يعطي شعوراً بالجمال والأناقة.

وبالإضافة لما ذكرناه، تأتي سيارة لوسيد مع نظام دولبي أتموس الصوتي الذي يوفر تجربة صوتية غامرة لهذه السيارة الكهربائية الفخمة، وتعد أول سيارة بالعالم تأتي مع هذا النظام، وبالطبع لم تضحِّ لوسيد بأنظمة الأمان والسلامة والمستويات العالية لمساعدة السائق.

في الختام لا بد من الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية يمتلك حوالي 60% من أسهم شركة لوسيد، ولدى الشركة مصنعاً في جدة يُطلق عليه اسم AMP-2 .

اقرأ أيضًا: وصلت لوسيد جرافيتي 2025 التي سترفع المعايير في قطاع الأس يو في

سيارات كهربائية أخبار السيارات لوسيد Lucid خبر متداول
loaing icon