فريق البحرين رايد إكستريم يختبر سيارته قبيل انطلاق رالي داكار

أعلن فريق البحرين رايد إكستريم عن إجراء اختبارات شاقة في صحراء دبي لسيارته المشاركة في رالي داكار، حيث يجري الفريق والسائقون الاستعدادات النهائية قبيل المشاركة في سباق رالي داكار 2021.

إقرأ أيضا: المركبات المشاركة في داكار السعودية 2021 تبحر نحو ميناء جدة

إختبار في ظروف شاقة

ولم يدخر الفريق وقتاً لوضع خبراته موضع التنفيذ، حيث دفع سيارة الفريق إلى حدودها القصوى قبل المشاركة في أحد أكبر تحديات رياضة السيارات في العالم. وتعدّ فترة الاختبار أساسية لإعداد السيارة والفريق لرالي داكار في كانون الثاني، حيث يتم ضبط وتعديل جميع مجالات الأداء لضمان جاهزية فريق البحرين رايد إكستريم للمنافسة والمشاركة بقوة في رالي داكار.

واختبر الفريق سيارته المصممة خصيصاً، والتي ستنافس في المستوى الأعلى من الفئة T1، تحت أقصى درجات الظروف الصحراوية الشاقة، والتي شملت الكثبان شديدة الانحدار والتضاريس الصخرية القاحلة المشابه لتلك التي سيتضمنها مسار رالي داكار 2021، حيث يمتد المسار على مسافة تقارب 5 آلاف كيلومتر عبر المملكة العربية السعودية ضمن 12 مرحلة.,

محرك بقوة 400 حصان

تعتمد سيارة الدفع الرباعي هذه، على محرك وسطي أمامي  6  أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بسعة 3.5 ليتر، يولد قوة 400 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر.

أما هيكل السيارة فهو هيكل أنبوبي من الصلب عالي القوة، مركب من الكربون والألياف الطبيعية. كل ذلك إضافة إلى نظام تعليق موجّه عرضي مزدوج مع ممتصين للصدمات في كل عجلة قابلان للتعديل بالكامل. 

وبالنسبة إلى المقصورة، فهي تتألف من مقاعد من ألياف الكربون وحزام أمام سداسي النقاط، إضافة إلى نظام إطفاء حريق ثنائي وبطارية ليثيوم خفيفة الوزن إلى جانب نظام الملاحة.

 

بيان صحفي دبي السعودية سباقات البحرين رالي داكار
loaing icon