المركبات المشاركة في داكار السعودية 2021 تبحر نحو ميناء جدة

إنطلقت 679 مركبة مختلفة من ميناء مرسيليا متوجهة إلى جدة نقطة بداية النسخة الثانية من رالي داكار السعودية والتي تنطلق في 3 يناير 2021 وتستمر على مدار أسبوعين.

اقرأ أيضًا: تحضروا للسفر لمشاهدة سباقات السيارات 2021 في المنطقة

رحلة مدتها ثلاثة أسابيع

داكار

تحركت المركبات من مرسيليا على متن حاملة المركبات غارنيت ليدر البالغ طولها 200 متراً، حيث تشمل الحمولة 75 سيارة و42 شاحنة و110 دراجة نارية ورباعية، وصلت جميعها من 19 دولة مختلفة، بالإضافة إلى ثمان طائرات هليكوبتر و15 شاحنة محملة بالمعدات، وتستغرق الرحلة من مرسيليا إلى جدة ثلاثة أسابيع.

داكار

وكان أشيش راوران من بين المسافرين على متن الحاملة، حيث بدأ رحلته من مومباي في الهند إلى أوروبا على مدار شهر لكي يتجنب أي عوائق متعلقة بالحجر الصحي، كما كان الحال كذلك بالنسبة لفريق كاماز الروسي الذي قطع قرابة الـ 5000 كيلومتر من تتارستان لكي يصل في الوقت المحدد إلى نقطة المغادرة في مرسيليا.

خضعت جميع المركبات المسافرة إلى فحص فني في حلبة كاستيليه قبل الإبحار من ميناء مرسيليا الأسبوع الماضي، قبل أن يتسلم السائقين والفرق مركباتهم في ميناء جدة يومي 30 و31 ديسمبر قبيل المرحلة الثانية من الفحص الفني.

رالي داكار على الأبواب

داكار

عن بداية رحلة المركبات نحو المملكة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "الآن يمكننا القول أن رالي داكار على الأبواب. لقد طال الانتظار منذ انتهاء النسخة الافتتاحية من داكار السعودية قبل قرابة العام، ولكن المركبات المتنافسة في النسخة الثانية على وشك الوصول الآن من أجل المشاركة في سباق استثنائي جديد".

وأضاف سموه قائلاً: "من الرائع أن نصل إلى هذه النقطة بعد الظروف التي مررنا بها هذا العام، وهو ما تم بفضل العمل الشاق والجهد الكبير من جميع أطراف عائلة داكار الكبيرة، ولذا أتوجه بالشكر للجميع ولا يسعنا الانتظار حتى نرحب بجميع المتسابقين من جديد في المملكة بعد أسابيع قليلة".

مسار جديد كلياً

داكار

كان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن نهاية الشهر الماضي عن التفاصيل النهائية لمسار المراحل الاثني عشر لداكار السعودية 2021، حيث ينطلق وينتهي السباق في جدة بمسارٍ جديد كلياً يبلغ طوله 7646 كيلومتر، من بينها 4767 كيلومتر من المراحل الخاصة، بينما يتوقف السباق في 9 يناير ليومٍ من الراحة تستضيفه مدينة حائل.

وتشهد النسخة الـ43 من رالي داكار مشاركة 559 متسابق من 49 جنسية، منهم 50 متسابقاً في فئة داكار كلاسيك التي تنضم لأول مرة إلى فئات السباق، كما يضم السباق 328 مركبة في الفئات الستة للرالي.

داكار

وكانت المملكة قد استضافت خلال يناير الماضي، وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا، رالي داكار الذي ستستمر إقامته في المملكة لعشر نسخ متتالية، حيث شارك في النسخة الأولى 342 متسابقاً من 68 دولة نافسوا في خمس فئات على مدار 13 يوماً وبامتداد 7500 كيلومتر من صحراء المملكة.

بيان صحفي السعودية سباقات رالي داكار
loaing icon