فازت لكن دفعت الثمن: معركة بين نسان باترول بقوة 3000 حصان وفيراري SF90

أتذكرون نيسان باترول المعدلة التي هزمت بورشه 918 سبايدر ؟ ها هي مرة أخرى في إحدى أصعب المهمّات فهي الآن ستواجه أسرع سيارة خارقة في العالم فيراري SF90. لكن أولاً يبدأ مات واتسون من "كارواو" بالمرح مع بعض سيارات نيسان باترول المعدلة الأخرى تاركاً الوحش للنهاية.

باترول معدلة ضد باترول قياسية 

باترول ضد باترول معدل

في البداية، يقود شخص يدعى سعيد سيارة نيسان باترول القياسية. وعلى الرغم من كونها النموذج الأساسي، فإن سيارة باترول لا تزال مزودة بمحرك سعة 4.8 لتر ستة اسطوانات يولد 280 حصانًا و420 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا يعني أن واتسون سيقود أول باترول تم تعديله، والذي جاء في الواقع من باب مجاملة سعيد. لكنها تحتوي على تيربو مثبت، مما يدفعها لإخراج 100 حصان إضافي.

على الرغم من احتفاظ باترول المعدلة بمزيد من القوة، فإن المعيار يأخذ الصدارة، سعيد يتقدم. يظل السائقان قريبان لجزء كبير من السباق حتى يبدأ واتسون في التقدم للأمام، فقط ليخرج فائزاً بحلول نهاية السباق. 

بالنسبة للسباق الثاني، تم تبديل باترول القياسي للحصول على نسخة أخرى معدلة مع محرك Y61 مزدوج التيربو بقوة تبلغ 1200 حصان و1600 نيوتن متر من عزم الدوران. ليس من المستغرب أن تختفي باترول هذه بينما تتسابق السيارتان بعيدًا عن خط البداية. يأتي ذلك حتى بعد أن شعر سعيد بالشماتة بأن السيارة خالية من الوقود. في المرة الثانية، يضحك واتسون على نفسه بينما تنطلق الباترول وتعبر خط النهاية قبل خمس ثوانٍ من سيارته. 

معركة باترول 

فيراري ضد باترول

بعد هذا السباق، تم استبدال نيسان باترول المعدلة بسيارة فيراري SF90، والتي، كما يخبر واتسون المشاهدين، تجلس حاليًا باعتبارها السيارة الخارقة الهجينة الأسرع المعروضة للبيع. تم تجهيز فيراري بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر مقترن بمحرك كهربائي يقود العجلات الخلفية. كما أن لديها علبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات، مزدوجة القابض. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزء الأمامي على محرك كهربائي على كل عجلة، بإجمالي 1000 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران - كل ذلك بسعر يبدأ من 550،000 دولار. وعلى الرغم من أن فيراري دخلت السباق بقوة أقل من باترول المعزز بشكل إضافي، إلا أنها لا تزال تترك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات خلفها في كل محاولة.

مع كون فيراري SF90 هي البطل الحالي لسباق الدراق، فإن كل شيء يتحول إلى المواجهة الأخيرة. فيراري مقابل اس يو في بقوة 3000 حصان. يوجد أسفل جسم نيسان باترول هيكل R35 نيسان GTR بمحرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.8 لتر، مبني بالكامل مع اثنين من التوربينات الضخمة، وتنتج 3000 حصان و3500 نيوتن متر من عزم الدوران. كل هذا مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات مع التحكم في الإطلاق.

فازت ولكن دفعت الثمن 

مع وصول قيمة السيارتين إلى أكثر من مليون دولار، يبدآن بسباق رولينج، يبدأ من 50 كيلومتراً في الساعة، فقط للتأكد من أن كل شيء لا يزال سليماً في كلتا السيارتين. في سباق رولينج، تأخذ سيارة فيراري الهجينة زمام الأمور مبكراً، على ما يبدو تاركة وراءها سيارة الدفع الرباعي الخارقة. ولكن هناك تحول سريع في الأحداث حيث تصل الباترول إلى قوتها الكاملة وتتخطى فيراري، تاركة إياها مرئية في مرآة الرؤية الخلفية.

بعد السباق، نرى لقطة لسيارة الدفع الرباعي تم إيقافها في نهاية الطريق، وغطاء المحرك مرفوع. يقوم كل من سعيد ومات بالتحقيق في محرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، فقط ليكتشفوا أن بكرة الكرنك في المحرك مفقودة، بعد أن انقطعت وتركت متدلية في المحرك بسبب القوة الهائلة للمركبة. بينما فازت سيارة الدفع الرباعي بسباق رولينج، ولكن على حساب ضياع جزء من محركها وبحاجة إلى الاستبدال.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: شيفي كورفيت اي راي في مواجهة أقوى السيارات الايطالية

فيراري نيسان Nissan Ferrari باترول أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon