بالفيديو: شيفي كورفيت اي راي في مواجهة أقوى السيارات الايطالية

حققت شفروليه نجاحًا كبيرًا من خلال تقديم كورفيت اي راي بقوة 655 حصانًا. من الواضح أنها أسرع نسخة من سيارة العضلات الأمريكية المشهورة كورفيت في التاريخ. لكن، هناك طريقة واحدة فقط لاكتشاف مدى سرعتها في العالم الحقيقي، وقد نرى أيضًا كيف يمكن مقارنتها بالسيارات الأصيلة الأخرى مثل فيراري F8 ولامبورجيني هوراكان إيفو على الطريقة القديمة في سباق دراق.

هوراكان ضد F8 ضد اي راي 

فيراري ضد لامبورجيني ضد كورفيت

على الرغم من امتلاك كورفيت اي راي قدرة حصانية أقل مقارنة بـ Z06، إلا أنها أسرع بسبب المحرك الكهربائي، وبالتالي نظام الدفع الرباعي. تولد Z06 كورفيت 670 حصانًا وعزم دوران يبلغ 623 نيوتن متر ويزن 1664 كجم. 

في هذا السباق، ستواجه اي راي اثنين من أفضل السيارات الايطالية الخارقة على الإطلاق. تضخ لامبورجيني هوراكان إيفو 602 ​​حصان وعزم دوران 559 نيوتن متر من محركها V10. كما أنها تزن 1،666 كجم لذا فهي الأقل قوة وليست الأخف وزناً أيضًا. يذهب هذا الشرف إلى فيراري F8 سبايدر التي تنتج 710 حصان، وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن متر، وتزن 1655 كجم.

التكنولوجيا تفوز من جديد

يبدو أن أرقام القوة في هذا السباق مكدسة ضد كورفيت اي راي التي تزن حوالي 1712 كجم. على الرغم من ذلك، تغلبت كورفيت الهجينة على كل منافسيها بزمن ربع ميل يبلغ 10.4 ثانية فقط. في الواقع، أصبح نظام الدفع الكلي هو نجم العرض لأن بدونه، سيبدو هذا السباق مختلفًا كثيرًا.

كما يشير المضيف جيسون كاميسا، فإن فيراري F8 قوية جدًا وقادرة جدًا لدرجة أنها نافست كورفيت حتى نهاية سباق الدراق. إنها ليست سريعة بما يكفي للإمساك بها، لكنها لا تزال متأخرة بمقدار 0.2 ثانية فقط في النهاية.

حتى لامبورجيني، التي هي أقل قوة مقارنة بـ الاثنتين الأخرتين ولا تحتوي على نظام الدفع بجميع العجلات مثل اي راي، ينتهي بها الأمر في السباق بنفس سرعة السيارة الهجينة. وهذا يجعل ما فعلته شفروليه مع اي راي أكثر إثارة للإعجاب. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: هل استطاعت تسلا موديل اكس بليد التغلب على فيراري SF90 وأفينتادور SVJ؟

فيراري لامبورجيني شيفروليه كورفيت أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon