بالفيديو من دبي: يوم اقترب كين بلوك حرفيا من الموت في عرض خطير ومذهل

لطالما شاهدتُ أفلام السيارات المشوقة مثل فيلم فاست اند فيوريوس. ولكن كين بلوك الراحل جعل مما نراه في هذه الأفلام حقيقة. صنع محتوى جسّد فيه الجنون الحقيقي في القيادة. جسّد ما نراه في الأفلام على أرض الواقع في مشاهد تحبس الأنفاس من الخوف، خشية أن يصطدم في شيء ما فنخسره. ولكن ما كنا نخشاه حدث بين الثلوج... سلبتنا الثلوج ملك جيمخانا، الاستعراضات الابتكارية التي لا مثيل لها...

كين بلوك في دبي

ما ستراه في هذا الفيديو هو الجنون بحد ذاته. هو الموت متجسد أمامك على مقربة من سائق حقيقي على طريق الشيخ بن زايد يلوح له ليخطف منه في أي لحظة روحه الثمينة. ولكن لا، ليس بهذه السهولة، لأنه السائق كين بلوك، الذي قضى عمره يعزز التواصل بينه وبين سياراته المعدلة، لتكون تحت سيطرته بالكامل. خاض تلك التجربة حيث كان الموت على مقربة منه، فيعيش حياته بحذافيرها، بأخطر مواقفها، وبأجمل لحظاتها المليئة بالحماس، فيجسد هذه اللحظات لنا في استعراض جيمخانا.

كين بلوك يخرج الفهد من سيارته قبل البدء

كين بلوك دبي (5)

أريدك أن تشاهد لتركز على أبرز التفاصيل، لتعرف من هو كين بلوك حقاً. أريدك أن تركز على قوة تحمل محرك سيارته لسرعة دورانه الهائلة، لمدة طويلة. ركز على المدة الطويلة التي قاد بها السيارة، على سرعات RPM هائلة. ركز على قوة نظام تعليق السيارة، على ثباتها وسهولة التحكم بها، لتعرف من هو فريق هونيجان، ومن هو سائقهم كين بلوك. إنها سيارة مصنوعة خصيصاً لقيادته الخطرة.

فقبل أن يبدأ، يطلب من الفهد مغادرة السيارة. وهي ليست أي سيارة، إنما هي سيارة فورد فييستا ار اكس 3، التي تحتوي محركًا رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر، قادر على توليد قوة 600 حصان، وينقل القوة من خلال نظام دفع رباعي. عليك أن تشاهد جنونه في سيارة صغيرة كهذه على الرمال. إنها سيارة فورد فييستا معدلة، ولكن قدرتها على السير بهذه السرعة فوق الرمال تثبت جدارة فريق هونيجان، وحرفية التعاون بينهم وبين فريق فورد، في تعديل هذه التحفة الفنية.

بين سيارات شرطة دبي الخارقة

كين بلوك دبي (2)

عندما يبلغ كين بلوك الطريق، تظهر له سيارات شرطة دبي مصطفة جنباً إلى جنب على شكل مربع، تاركة له مسافة صغيرة ضيقة ليدخل بينها داخل إطار المربع. فيدخل بسرعة البرق ليبدأ الالتفاف حول القمع. وسترى شيئاً لم تشهده عينك قبل من مهارة عند أي سائق آخر. سيلتف حول القمع وكأنه ملتصق به ويدور حوله كالمغناطيس الدوار. وفجأة تفتح له سيارة جي كلاس من الشرطة الطريق.

سباق مع عمالقة السيارات الخارقة

كين بلوك دبي (3)

هنا يبدأ السباق على طريق الشيخ بن زايد، الذي خلا في ذلك اليوم للاستعراض، بين بوجاتي فيرون، وفيراري اف 12 ولكزس ال اف ايه، ولامبورجيني افنتادور، أمام سيارة فورد فييستا التي يقودها كين بلوك. وبكل سهولة تتغلب فورد فييستا بفضل وزنها وقوة محركها على السيارات الخارقة في سباق التسارع. ولمعلوماتك، تم تصوير سباق التسارع مع السيارات الخارقة مرتين، وفازت فورد فييستا في المرتين على بوجاتي وغيرها.

 ثم يعترض طريقها شاحنة فورد اف 150 تسير على جانبها واقفة على إطارين فقط، فيبدأ كين بلوك بالإلتفاف حول الشاحنة، وبالمرور تحت إطاراتها المرتفعة في الهواء. فتفكر أنت في نفسك هنا: ماذا لو سقطت الشاحنة على إطاراتها المرتفعة وهو مارّ أسفلها؟ هذا ما قصدته عندما قلت لك إنه يتحدى الموت. ولم تكن الشحنة مخصصة في الأساس لفعل هذا النوع من الشقلبة. ولكن لم يتوقف جنون كين بلوك هنا.

بين إطارات طائرة تسير وتفحيط مخيف

كين بلوك دبي (4)

بعدما انتهى من اللعب بين إطارات الشاحنة، والتفحيط حول بركة المياه بين سيارات الشرطة الخارقة وفورد جي تي، توجه إلى المطار للتحدي الحقيقي. فبدأ هناك بالتفحيط الجنوني يميناً يساراً، حتى بشكل جانبي لم تره من قبل. ثم كانت هناك شاحنة تقطر الطائرة، وبدأ كين بلوك بالتفحيط حول إطاراتها المتحركة، في سيارته العزيزة.

اقرأ أيضاً: كراج الأسطورة: سيارات جنونية عدلها كين بلوك وقادها باستعراض غير معهود

فورد مشاهير Ford سيارات المشاهير أخبار السيارات خبر متداول فيديو سترايف
loaing icon