ظهور ملحمي لرينج روڤر سبورت الجديدة مع تحدي التسلق ومواجهة المياه المتدفقة

حققت سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة انطلاقة مثير خلال ظهورها العالمي الأول، حيث تمكنت من السير فوق مجرى مائي غمرته المياه في آيسلندا في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم.

وشهد هذا الصعود الملحمي مقاومة سيارة رينج روڤر سبورت المبهر لتدفق المياه من منحدر سد كاراهنجوكار - الأكبر من نوعه في العالم - بمعدل 750 طنًا في الدقيقة. وفي موقف كهذا يمكن أن يؤدى فقدان قوة الجر إلى المخاطرة بسقوط خطير يقدر بـ 90 مترًا عند قاعدة مجرى تصريف المياه إلى قاع الوادي أدناه وهو ما أثبت الأداء المذهل للسيارة الرياضية الجديدة. 

الأداء الواثق والفطري

تٌعيد رينج سبورت الجديدة تعريف الفخامة الرياضية، وتجمع بسلاسة بين الأداء الواثق والفطري على الطريق مع تحسينات جديدة لعلامة رينج روڤر التجارية تعكس التطور المتقدم في التصميم والراحة المتصلة في طراز الجيل الثالث الذي يعد الأكثر تفضيلاً وتقدماً وقدرة ديناميكية حتى الآن.

تشتمل مجموعة المحركات القوية والفعالة على محركات هجينة كهربائية ذات مدى ممتد من ست أسطوانات، ومحرك V8 جديد قوي ومحركات هجينة خفيفة سداسية الأسطوانات تعمل بالبنزين والديزل. سيتم تقديم نظام الدفع الكهربائي الخالص في عام 2024، حيث تواصل لاند روڤر رحلتها في مجال الكهرباء.

تتوفر رينج روڤر سبورت الجديدة بمواصفات S و SE و HSE و أوتوبيوغرافي، مع الإصدار الأول المتاح على مدى العام الأول من الإنتاج والذي يتميز بمواصفات تم إعدادها خصيصًا لهذا الطراز.

التصميم بالتفصيل

المظهر الخارجي المتطور هو رينج روڤر سبورت بشكل لا لبس فيه مع سطح مشدود، وإطلالة ديناميكية ومظهر جانبي يمكن التعرف عليه من أول وهلة، يبرز بشكل مثالي من خلال التفاصيل الشبحية والنسب القوية - مما يعطي الانطباع بأن السيارة مهيأة وجاهزة في انتظارك.

تٌبرز النسب المثيرة طابع رينج روڤر سبورت المميز، مع بروز قصيرة، وواجهة أمامية واثقة، وزجاج شديد الانحدار في الأمام والخلف. وتوفر عناصر العلامة التجارية هذه حضورًا قويًا على الطريق ينقل القوة والأداء.

تم تفصيل الشكل الخارجي المنحوت بتشطيبات رائعة مثل الشبكة الأمامية التي توحي بالتخفي ووحدات الإضاءة الرقمية بتقنية LED، والتي تخلق شكلاً مميزًا لمصباح النهار (DRL). وهذه التصميمات اللافتة للنظر، وهي الأرفع على الإطلاق التي تم تركيبها في لاند روڤر، تقع فوق مصد سفلي منحوت بفتحة مزدوجة يشتمل على عنصر أفقي منقسم للون الجسم يوفر اتساعا بصريًا أكبر، معززا بالتفاصيل السوداء.

تنعكس عناصر التصميم المصقولة تمامًا في الخلف، حيث تتضمن بابًا خلفيًا منحوتًا مع ميزة العرض الكامل التي تحمل كلمة رينج روڤر. تقدم رسومات الإضاءة LED الممتدة تقنية LED السطحية لمركبة إنتاج لأول مرة، مما يوفر مظهرًا نقيًا وعصريًا في الليل يكون حيويًا ومتسقًا عند النظر إليه من أي زاوية. يمتد خط الكتف المميز بطول السيارة، ويبرز من خلال تفاصيل الرفارف السفلية الجديدة وأطول جناح سبويلر تم تركيبه على الإطلاق في سيارة رينج روڤر.

تصميم داخلي جديد كليًا

يمتد التصميم المحسن لسيارة رينج روڤر سبورت الجديدة إلى تصميمها الداخلي الجديد كليًا. حيث تتميز بتصور جديد يشبه قمرة قيادة الطائرة ويعكس مفهوم علامة رينج روڤر الذي يرفع شعار "قيادة الموقف". كما أن أحدث تقنيات الراحة ومساعدة السائق وأجود المواد مجتمعة معا تضمن أن كل رحلة تجربة تستحق الاستمتاع بها. كما أنها تحقق توازن مقنع بين أناقة المظهر والعمق المرغوب فيه. وتحدد المقصورة التي تشبه قمرة القيادة أسلوب القيادة الديناميكية، مما يوفر رؤية ممتازة مع إحاطة السائق في نفس الوقت بوحدة تحكم مركزية مذهلة ذات مظهر جذاب وتقنيات سهلة وبسيطة.

الاندماج في كل رحلة

تقدم رينج روڤر سبورت الجديدة تقنيات هيكل أكثر تقدمًا من أي وقت مضى، مما يوفر مجموعة أدوات ديناميكية شاملة لتجربة القيادة الأكثر جاذبية وقدرة ديناميكية.

  • يعمل برنامج Dynamic Response Pro الجديد جنبًا إلى جنب مع أحدث جيل من نظام التعليق الديناميكي الهوائي، والذي يقدم لأول مرة نوابض هوائية ذات حجم قابل للتحويل.
  • ويوفر برنامج Dynamic Response Pro تحكمًا مطلقًا في التحول عبر نظام تحكم إلكتروني نشط في الانتقال بجهد 48 فولت ، قادر على تطبيق ما يصل إلى 1400 نيوتن متر من عزم الدوران عبر كل محور ، للحصول على تجربة قيادة ملهمة للثقة ومستويات جديدة من التحكم في الهيكل والسيطرة في المنعطفات.

نظام التعليق

تم تركيب نظام التعليق الهوائي الديناميكي في كل سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة والنظام الذكي يعزز عرض النطاق الترددي للتعليق. يعمل هذا النظام من خلال تغيير الضغط داخل الغرف يوفر الضغط العالي تخميدا للاهتزاز أكثر صلابة لتوفير راحة رينج روڤر التقليدية مع التعامل الديناميكي المتوقع من رينج روڤر سبورت. لتحسين الاستجابات، تراقب السيارة الطريق أمامك باستخدام بيانات الملاحة eHorizon للتمهيد بشكل استباقي للانحناءات القادمة.

تساهم تقنية Adaptive Dynamics 2 في القدرة الديناميكية من خلال التحكم المستمر في مخمدات الصمام الثنائي النشط لتقليل حركات الجسم غير المرغوب فيها. إنه يراقب العوامل الخارجية حتى 500 مرة في الثانية لتقديم استجابات مثالية، ويتناغم مع تقنيات الهيكل الأخرى، ويقدم ديناميكيات القيادة الأكثر دقة وتركيبًا في أي رينج روڤر سبورت.

أنظمة الشاسيه في رينج روڤر

تتحد أفضل أنظمة الشاسيه في رينج روڤر سبورت الجديدة في حزمة Stormer Handling Pack ، والتي تشمل Dynamic Response Pro ، والتوجيه بجميع العجلات ، والتروس التفاضلية الإلكترونية النشطة مع توجيه عزم الدوران عن طريق الكبح والبرامج القابلة للتهيئة. يوفر هذا الأخير الفرصة لإضفاء الطابع الشخصي على أوضاع القيادة، وتصميم تجربة القيادة على الطرق المعبدة والوعرة. جميع عناصر هذه الحزمة قياسية في P510e Electric Hybrid و P530 powertrains.

تم تجهيز جميع موديلات رينج روڤر سبورت الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي ZF ثٌماني السرعات ونظام الدفع الرباعي الذكي ، والذي يتوقع بشكل حدسي حيثما يكون للجر مطلوبا، ويتفاعل بكفاءة لتوفير التقدم الأكثر فعالية في جميع الظروف ، مع تحسين الكفاءة.

نظام الاستجابة للتضاريس

تحسين الأداء على الطرق الوعرة هو أحدث نظام استجابة للتضاريس 2® (Terrain Response 2® system ) من لاند روڤر ، والذي يطبق بذكاء الإعدادات الأكثر ملاءمة للتضاريس. ظهر نظام تثبيت السرعة التكيفي الجديد على الطرق الوعرة لأول مرة في سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة ويساعد السائقين على التنقل في التضاريس الصعبة من خلال الحفاظ على التقدم المطرد وفقًا لظروف الأرض. يمكن للسائقين تحديد أحد إعدادات الراحة الأربعة ويقوم النظام بضبط السرعة بذكاء وفقًا لذلك، مما يسمح للسائق بالتركيز على التوجيه.

عنوان للرفاهية الرياضية

رينج روڤر سبورت الجديدة تجعل كل رحلة حدثًا. يمكن شحذها لتكون ديناميكية كما يرغب السائق، مع توفير مستويات محسّنة من الصقل والراحة. أصبحت هذه القدرة على الجمع بين الشخصيات المزدوجة ممكنة من خلال مجموعة شاملة من التقنيات والميزات، مما يوفر رفاهية عالية ومشاركة تركز على السائق.

توفر مقاعد أمامية كهربائية قابلة للضبط ومدفأة ومهواة مع ذاكرة مزودة بوظيفة التدليك ومساند رأس مجنحة، مما يوفر الأساس المثالي لرحلة جذابة وداعمة. توفر المقاعد الرئيسية دعما لامحدود خلال الرحلات الطويلة وتتضمن راحة في القيادة على الطرق المتعرجة، بينما يستفيد الركاب في الخلف من تصميم المقاعد المحسّنة هندسيًا، مع زيادة قدرها 31 ملم في مساحة الأرجل و 20 ملم أكبر للركبة، لمزيد من الراحة والدعم.

تتوفر خيارات صوت Meridian القوية، ونظام Meridian الصوتي المميز هو النظام الصوتي الأكثر تقدمًا وقوة الذي تم تركيبه على الإطلاق في سيارة رينج روڤر سبورت. إنه يقدم تجربة صوتية مغلفة باستخدام 29 مكبر صوت، ومضخم صوت جديد وما يصل إلى 14بما في ذلك أربع مكبرات صوت بمسند الرأس تمكن أولئك الذين يسافرون في المقاعد الأربعة الرئيسية للسيارة من تجربة مناطق الصوت الشخصية.

يلعب الجيل الجديد من نظام إلغاء الضوضاء النشط 2 دوره هنا، حيث يقلل من تأثير ضوضاء الطريق وصوت الإطارات التي تدخل المقصورة لتحسين أجواء المقصورة المطلقة أو للسماح للركاب بالاستمتاع بالموسيقى الواقعية التي توفرها مجموعة نقل الحركة في سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة. تزداد هذه التجربة عندما تكون السيارة في وضع القيادة الديناميكي، عندما يجلب النظام المتقدم أصوات المحرك إلى المقدمة. في القيادة العادية، تراقب الميكروفونات وأجهزة قياس السرعة الموجودة داخل كل قوس عجلة الأصوات التي تمر إلى السيارة باستمرار، بينما تحسب المعالجات الرقمية مستوى صوت منع الضوضاء المطلوب لتصفيته قبل الوصول إلى المقصورة - مثل زوج من سماعات الرأس المتطورة.

تكنولوجيا سلسة

تم تجهيز كل من Apple CarPlay® اللاسلكي و Wireless Android Auto ™ كمعيار قياسي 3 ، مما يعني أنه يمكن وضع الهواتف الذكية بعيدًا على شاحن الجهاز اللاسلكي المخصص بقوة 15 وات ، أسفل شاشة Pivi ، دون الحاجة إلى أسلاك زائدة.

يتم دعم الأداء الديناميكي والتحسينات المحسّنة لسيارة رينج روڤر سبورت الجديدة من خلال أحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي تركز على السلامة (ADAS). جميع الموديلات مزودة بمكابح الطوارئ، وكاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد ، بما في ذلك مستشعرات ركن السيارة الأمامية والخلفية ، واستشعار Wade ، و ClearSight Ground View 6 ، ومصابيح المناورة - مثبت السرعة ، ومراقبة حالة السائق ، ومساعد الحفاظ على المسار ، والتعرف على إشارات المرور.

أداء كهربائي

توفر مجموعة شاملة من مجموعات نقل الحركة بالكهرباء أداء رينج روڤر سبورت المعتاد. تشتمل المجموعة على سيارتين هجينتين كهربائيتين ممتدة المدى، وبنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات ومحرك ديزل باستخدام تقنية هجينة معتدلة، ومحرك تربو مزدوج V8 جديد كليًا. في عام 2024، ستتطور تشكيلة رينج روڤر سبورت الجديدة مع إضافة طراز كهربائي بالكامل.

تم تصميم P510e الكهربائية الهجينة الجديدة لتلبية متطلبات السائقين الذين يبحثون عن محرك عالي الأداء وكفاءة مذهلة وأكثر من 100 كيلومتر من مجموعة EV من الانبعاثات الصفرية. إنه يمزج بسلاسة محرك البنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات في لاند روڤر  بسعة 3.0 لتر مع محرك كهربائي قوي 105 كيلو وات وبطارية 38.2 كيلو وات في الساعة ، مما ينتج عنه إجمالي خرج للنظام يبلغ 510 حصان.

إنها قادرة على 0-100 كم / ساعة في 5.4 ثانية فقط، ونطاق قيادة كهربائي يصل إلى 113 كم (70 ميلاً) ونطاق حقيقي متوقع يبلغ 88 مترًا (54 ميلاً) - وهو ما يكفي لمعظم المالكين لإكمال ما يصل إلى 75 في المئة من الرحلات اعتمادا على الطاقة الكهربائية 5 - وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 18 جرامًا / كم فقط. 1 بالنسبة للرحلات الطويلة، توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة المزودة بمصدر طاقة مجتمعة 740 كيلومترًا (460 ميلاً) من البنزين والكهرباء.

يتوفر أيضًا P440e Electric Hybrid ، ينتج ما مجموعه 440 حصانًا من مجموعة نقل الحركة ونفس نطاق القيادة الكهربائي بالكامل وانبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون. إنه يوفر أيضًا تسارعًا وصقلًا بدون مجهود، ويكمل 0-100 كم / ساعة في 5.8 ثانية فقط (0-60 ميل في الساعة في 5.5 ثانية).

بدلاً من ذلك، ينتج محرك تربو المزدوج V8 الرائد الجديد 530 حصانًا لشخصية رينج روڤر الرياضية الأكثر إثارة، حيث يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / الساعة في 4.5 ثانية فقط (0-60 ميل في الساعة في 4.3 ثانية) مع انطلاق تشغيلي ديناميكي وإضفاء مستوى إضافي من الإثارة العميقة إلى التشكيلة.

يشتمل الاختيار الشامل لمجموعة نقل الحركة على محركات P360 و P400 القوية الهجينة المعتدلة بستة بنزين إنجيوم وست أسطوانات D250 و D300 و D350.

اقرأ أيضا:رينج روڤر الجديدة: متاحة للطلب لطراز VS والفئات الهجينة مع سرعة مُحسّنة

بيان صحفي اطلاق جديد Land Rover رينج روفر Range Rover أخبار السيارات
loaing icon