ظهور مازدا ام اكس 5 مياتا 2024 لأول مرة: ماذا نعرف عنها؟

كشفت مازدا النقاب عن سيارة MX-5 Miata المحدثة بالكامل في اليابان، حيث تحمل السيارة الرياضية المكشوفة اسم Roadster وRoadster RF. يذكر أن مياتا تعتبر من سيارات مازدا الشهيرة التي توفر متعة القيادة اليابانية الرياضية في هيكل رودستر رياضي خفيف الوزن.

تغييرات كثيرة

مازدا

تتوفر سيارة مياتا 2024 بالفعل للطلب المسبق في أرض اليابان، وتتميز بمصابيح أمامية LED جديدة تدمج الآن مصابيح التشغيل النهارية، بينما في السابق، تم تركيبها في المصد.

كذلك، تم تحديث المصابيح الخلفية، وتستخدم مازدا الآن مصابيح LED في كل مكان، بما في ذلك إشارات الانعطاف. في السياق عينه، تم تعديل الجانب الأيسر من الشبكة الأمامية لاستيعاب مستشعر رادار للتحكم التكيفي في السرعة مع دعم الفرامل الذكي. ويقوم هذا الأخير بإيقاف السيارة تلقائيًا أثناء الرجوع للخلف بسرعات تصل إلى 15 كلم في الساعة عندما يكتشف جسمًا ما. وتكتمل التغييرات الخارجية بطلاء Aero Gray Metallic وتصميمات العجلات الجديدة بأحجام 16 و17 إنش. 

تحديثات المقصورة

مازدا

بالدخول إلى المقصورة، أفسح نظام المعلومات والترفيه القديم الطريق أخيرًا لإعداد جديد مقاس 8.8 إنش رأيناه مؤخرًا في طرازي Mazda 2  وCX-3. وهذا النظام يعمل على تحديث لوحة القيادة بفضل الحواف الرقيقة.

وهناك أيضًا تصميم داخلي جديد بلون بني مع سطح بيج لمجموعة تقول مازدا إنها تتبع سيارات المدرسة القديمة. وعلى الرغم من عدم ذكرها في البيان الصحفي، إلا أن الصور تظهر مرآة رؤية خلفية بدون إطار، وزر SOS  أحمر، ومجموعة أدوات محدثة قليلاً، وما يشبه منافذ USB-C.

المواصفات الميكانيكية

مازدا

وتحصل مياتا على ترس تفاضلي محدود الانزلاق تم تطويره حديثًا، مما يوفر ثباتًا محسنًا للإصدارات المجهزة بعلبة التروس اليدوية بست سرعات. وقام المهندسون أيضًا بتعديل نظام التوجيه الكهربائي لتقليل الاحتكاك، وأضافوا وضع DSC-Track لنظام التحكم الديناميكي بالثبات، والذي يتدخل فقط عندما لا يكون السائق قادرًا على التحكم في السيارة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة بمحرك سعة 1.5 لترات وآخر سعة 2.0 لتر. ولم تتوفر معلومات حول قوة هذه المحركات، وإذا كانت ستأتي مدعومة بنظام هجين.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني كلمة Kuro على بعض سيارات مازدا؟

مازدا اطلاق جديد Mazda سيارات يابانية
loaing icon