صح أم خطأ: يمكن أن تكون السيارات الهجينة أسرع من السيارات العادية

وصلت السيارات الهجينة إلى نقطة يمكنها من خلالها تحسين الأداء والتسارع والكفاءة مقارنة بنظيراتها التي تعمل على الوقود. ولكن لماذا الهجينة سريعة؟ ونحن لا نتحدث فقط عن السيارات الخارقة الهجينة مثل فيراري SF90 . بل ينطبق هذا المبدأ الكامن وراء سرعة السيارات الهجينة أيضًا على السيارات الدفع الرباعي ذات الأسعار المعقولة مثل الإصدارات الهجينة من هوندا CR-V وكيا سورينتو.

لماذا الهجينة سريعة؟

السيارة الهجينة

يمكن تشغيل السيارة الهجينة بالكهرباء وحدها. بذلك هي توفر الكثير من عزم الدوران للعجلات على الفور لأن المحرك الكهربائي لا يحتاج إلى زيادة السرعة مثل محرك الوقود.

وتقدم العديد من السيارات الفاخرة من علامات تجارية مثل بي ام دبليو واودي وفولفو خيارات هجينة توفر أداءً جيدًا أو أفضل من نظيراتها غير الهجينة.

على سبيل المثال، تستخدم كل مركبة في مجموعة الأداء Polestar Engineered من فولفو مجموعة نقل حركة هجينة تعمل بالكهرباء بقوة تزيد عن 450 حصانًا. أما بالنسبة للسيارات الهجينة التقليدية مثل تويوتا بريوس، فهي تعطي الأولوية للكفاءة على الأداء. ومع ذلك، فإن بعض السيارات الهجينة التقليدية تعمل على تحسين الأداء أيضًا.

على سبيل المثال، تنتج سيارة هوندا CR-V Hybrid قوة 212 حصانًا، وفي الوقت نفسه، تنتج سيارة CR-V غير الهجينة المزودة بنظام الدفع الرباعي قوة 190 حصانًا. ويستخدم الهجين محركًا أكبر بأربع أسطوانات من غير الهجين، وهو مقترن بمحركين كهربائيين، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين الأداء والكفاءة.

السيارات الخارقة الهجينة

السيارة الهجينة

تصاعدت ظاهرة السيارات الخارقة الهجينة منذ حوالي عقد من الزمن. وقدمت شركات صناعة السيارات الراقية ثلاثيًا هائلاً من السيارات الهجينة عالية الأداء في هذا العصر وهي ماكلارين بي 1، وبورش 918 سبايدر، وفيراري لا فيراري.

وكانت ماكلارين وبورشه عبارة عن هجينة تعمل بالكهرباء، بينما استخدمت La Ferrari نظام KERS لاستعادة الطاقة الحركية لتوفير دفعات مؤقتة من الطاقة الإضافية.

أظهرت هذه السيارات للعالم أنه من الممكن الحصول على سيارة خارقة حقيقية وسيارة هجينة حقيقية دون أي تنازلات. المزيد من الأمثلة منذ ذلك الحين تشمل سيارة فيراري SF90 Stradale مع ثلاثة محركات كهربائية مقترنة بمحرك V8 مزدوج التوربو، وسيارة McLaren Speedtail بقوة 1040 حصانًا، ومحرك Koenigsegg Regera بقوة 1500 حصان وغيرها الكثير.

في الخلاصة

السيارة الهجينة

عادةً ما توفر السيارات الهجينة أداءً أفضل من السيارات التقليدية. والسبب أن السيارات الهجينة تستخدم محركات كهربائية لمساعدة محرك البنزين طوال الوقت تقريبًا، مما يؤدي غالبًا إلى تسارع أفضل.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل إذا فرغت بطارية سيارتك الهجينة وكيف تشغّل السيارة؟

سيارات هجينة معلومات ميكانيكية نصائح السيارات صح أم خطأ
loaing icon