صح أم خطأ: تلميع السيارة يضر بالطلاء

يحدث تلميع سيارتك أو ما يعرف بالبوليش تغييرًا دائمًا على طبقة الحماية الشفافة لطلاء السيارة. لذلك من المهم جدًا فهم ما يفعله التلميع بالفعل قبل استخدامه في سيارتك حتى عندما يتم إجراؤه بشكل صحيح.

تكوين الطلاء

تلميع السيارة

يتكون طلاء سيارتك من عدة طبقات. أهم نوعين يجب مراعاتهما في هذا السياق، هما طبقة الحماية الشفافة والطبقة الأساسية وهي طبقة اللون. الطبقة الشفافة هي أكثر سمكًا بثلاث مرات من الطبقة الأساسية (طبقة اللون). والهدف، هو حماية طبقة اللون الموجودة تحتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب البهتان، والأكسدة، والأمطار الحمضية، والتآكل.. ولسوء الحظ، الطبقة الشفافة حساسة للغاية ويمكن خدشها بسهولة تامة، وعادةً عند غسلها.

ويحدث هذا عند استخدام إسفنجة أو فرشاة أو منشفة حمام، بدلاً من استخدام الألياف الدقيقة لغسل سيارتك. وفي الواقع ، بالنسبة لمعظم السيارات، يمكن ملاحظة الخدوش الصغيرة على الطلاء في ضوء الشمس المباشر. ويصحح البوليش هذه المشكلة عن طريق إزالة طبقة من الطلاء لجعلها ناعمة مرة أخرى وإزالة هذه الخدوش.

في الخلاصة

تلميع السيارة

يزيل البوليش طبقة الحماية عن الطلاء لتسوية السطح وإزالة الخدوش والتلف الطفيف. وهذا ما يؤدي إلى تلميع السيارة. لكن الأمر يبقى آمناً طالما أن سيارتك بها طبقة حماية شفافة كافية. لذلك يجب أن تحاول الحفاظ على طبقة الطلاء الشفافة لسيارتك لحماية السطح من البهتان والتآكل والأكسدة وذلك عبر القيام بالبوليش فقط عند الضرورة.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: خروج الدخان من العادم يعني دائما أن هناك مشكلة كبيرة

نصائح للقيادة أخبار السيارات معلومات عامة نصائح ميكانيكية صح أم خطأ
loaing icon