صح أم خطأ: السيارة الكهربائية الباهظة أفضل من سيارة محرك الاحتراق الرخيصة

مقارنة بنظيراتها التي تعمل بالغاز، تميل السيارات الكهربائية إلى أن تكون أكثر تكلفة بكثير. مع ذلك، تقول دراسة جديدة من جيه دي باور أن استثمار بعض المال الإضافي في سيارة كهربائية قد يوفر لك المال على المدى الطويل مقارنة بالسيارات الأرخص التي تستهلك الكثير من الوقود.

تكاليف امتلاك السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية

قامت شركة جيه دي باور، وهي مجموعة مستهلكين معروفة بتصنيفاتها وجوائزها، بمسح تكاليف امتلاك السيارات الكهربائية مقابل السيارات التي تعمل بالوقود على مدى خمس سنوات. وفي غضون هذا الإطار الزمني، يكون امتلاك سيارة كهربائية أرخص من تشغيل سيارة تعمل بالوقود في 48 ولاية من أصل 50 ولاية. وفقًا للتقرير، فإن مالكي السيارات الكهربائية الذين يعيشون في ولايات مثل كولورادو وإلينوي ونيفادا يوفرون أكثر، بمتوسط ​​يبلغ 8493 دولارًا و8751 دولارًا و9216 دولارًا على التوالي، مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود على مدى خمس سنوات. ومع ذلك، يوفر السائقون في نيوجيرسي أكثر عندما يختارون سيارة كهربائية بدلاً من سيارة تستهلك كميات كبيرة من الوقود، حيث يوفرون في المتوسط ​​10345 دولارًا على مدى خمس سنوات. من ناحية أخرى، تكلف ملكية السيارات الكهربائية في مين ووست فرجينيا السائقين 1619 دولارًا و1800 دولار أكثر خلال نفس الفترة مقارنة بالسيارة التي تعمل بالوقود.

النفقات الخاصة بالسيارات الكهربائية

سيارة كهربائية

توصلت جيه دي باور إلى هذه الأرقام من خلال فحص أسعار المعاملات المختلفة والضرائب وأسعار الوقود المحلية وأسعار الكهرباء والحوافز المختلفة للسيارات الخالية من الانبعاثات من حكومات الولايات والحكومات المحلية. وتقول المنظمة إن المدخرات طويلة الأجل تسلط الضوء على الحاجة إلى أن ينظر مشتري السيارات في العصر الحديث إلى الصورة الأكبر: فالسيارة الرخيصة نسبيًا يمكن أن تكون باهظة الثمن في الواقع بمرور الوقت.

وأكدت الدراسة أن النفقات الخاصة بالسيارات الكهربائية تختلف بحسب الولاية. على سبيل المثال، تختلف أسعار الكهرباء في الولايات المختلفة. ويدفع المقيمون في الولايات الشمالية الشرقية مثل كونيتيكت وماين ونيويورك الكثير مقابل الكهرباء، مما قد يتسبب في توفير مالكي السيارات الكهربائية مبلغًا صغيرًا فقط مقابل سيارات الوقود على مدار خمس سنوات. ومع ذلك، تقدم بعض الولايات حوافز أفضل تجعل امتلاك المركبات الكهربائية مغريًا للغاية. في كولورادو، على سبيل المثال، يتم إضافة الإعفاء الضريبي الفيدرالي بقيمة 7500 دولار إلى الحوافز الحكومية التي يمكن أن تصل إلى 5000 دولار في الخصومات.

على الرغم من أن الدراسة تظهر أن امتلاك المركبات الكهربائية يمكن أن يوفر لأصحابها حزمة من النقود مقارنة بالمركبات التي تستهلك الكثير من البنزين، فمن الضروري ملاحظة أن حالة المركبات الكهربائية وسوقها سوف يتغير. فشركات صناعة السيارات الموثوقة تنتج مركبات كهربائية أكثر بأسعار معقولة. ومع انتشار المزيد من المركبات الكهربائية في الشوارع، فقد تتخذ الولايات إجراءات عندما تجد أن عائدات ضريبة البنزين تتلاشى. ومن بين هذه الإجراءات رفع رسوم السيارات الكهربائية.

في الخلاصة

من المؤكد أن السيارة الكهربائية الباهظة أفضل من سيارة محرك الاحتراق الرخيصة على المدى الطويل. لكن أيضًا، تختلف الأموال التي ستوفرها بحسب المنطقة والبلد والقوانين المرعية الإجراء. ففي بعض الحالات ستوفر الكثير من المال، بينما في حالات أخرى سوف تعادل تكاليف السيارات الكهربائية نظيراتها العاملة بالوقود.

اقرأ أيضًا: ماذا لو قمت برحلة أوف رود في سيارة كهربائية؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات صح أم خطأ
loaing icon