ماذا يحدث إذا كنت تقود سيارة كهربائية بإطارات غير منفوخة بشكل كافٍ؟

يمكن بسهولة تجاهل الإطارات في السيارة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها متينة للغاية وتتطلب صيانة قليلة. ولكن على الرغم من استعدادها لبذل سنوات من العمل الشاق، فإن إطارات سيارتك الكهربائية تؤثر مباشرة على أدائها العام ومدى سيرها مقارنة بمركبة تعمل بالطاقة التقليدية. فيما يلي باقة من أهم الطرق التي يمكن أن تؤثر بها الإطارات على مدى سير السيارة الكهربائية.

مدى سير السيارة الكهربائية

إطارات غير منفوخة

أسهل طريقة للتأثير سلبًا على مدى سير سيارتك الكهربائية هي قيادتها بإطارات غير منفوخة بشكل كافٍ. وحتى أن انخفاضها بمقدار قليل يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مقاومة الدوران، وبالتالي يقلل الكفاءة. يمكن أن يختلف ضغط الهواء في الإطار بشكل كبير بمرور الوقت وعندما تتغير درجة الحرارة، لذا فإن الأمر يستحق التحقق من ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل شهريًا. وأثناء التحقق من الضغط وإضافة الهواء حسب الحاجة، قد يكون من الأفضل أن تقضي بضع ثوانٍ للتحقق من عمق مداس الإطار أيضًا.

إطارات غير مخصصة لسيارتك

إن اختيار إطار مختلف عن الإطارات التي تم تجهيز سيارتك الكهربائية بها في الأصل هو دائمًا خيار قابل للتطبيق، ولكن من المهم قضاء بعض الوقت في البحث للعثور على إطار يلبي احتياجاتك. ومع ذلك، فإن الإطارات التي قام المصنع بتركيبها في السيارة في الأصل، والتي غالبًا ما تخضع لاختبارات وتطوير مكثفة لتحسينها اتناسب سيارة الكهربائية المعينة، هي عادةً الخيار الأفضل.

مدى سير السيارة الكهربائية

إطارات غير مخصصة للسيارات الكهربائية

لا أحد محصن ضد الرغبة في توفير بضعة دولارات، خاصة إذا بدا الأمر وكأنك تستطيع الحصول على نفس الشيء تقريبًا بتكلفة أقل. ولكن في حالة الإطارات، غالبًا ما يكون الشيطان في التفاصيل. فقد يكون الإطاران اللذان يبدوان متماثلين في المظهر مختلفين تمامًا في الواقع. خاصة أن السيارات الكهربائية نفسها تلعب وفقًا لقواعد مختلفة عن السيارات العادية عندما يتعلق الأمر بتأثير مقاومة الدوران. ولأن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة بكثير من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق، حيث تترجم نحو 80% من طاقتها الكهربائية إلى حركة على الطريق، على عكس مركبات محركات الاحتراق الداخلي التي تبلغ كفاءتها نحو 25%، فإن مقاومة دوران الإطارات في السيارات الكهربائية تشكل أهمية أكبر بكثير بالنسبة لمدى السيارة. وعليه، فإن أي مكاسب أو خسائر في مقاومة دوران الإطارات يمكن أن يكون لها تأثير مباشر وملموس على مدى السيارة الكهربائية الإجمالي.

في الخلاصة

يؤثر الإطار بشكل مباشر على مدى السيارة الكهربائية. فإذا كنت تقود سيارة كهربائية بإطارات غير منفوخة بشكل كافٍ، قد يؤثر ذلك على مدى وتماسك سيارتك. في السياق عينه، تأكد من اختيار الإطار الصحيح لسيارتك الكهربائية وقم أيضاً بصيانة الإطارات باستمرار.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: نفخ الإطارات أعلى من المستوى المطلوب يحسن من استهلاك الوقود

loaing icon