شفروليه كورفيت Z06 تتميز بوضعيات قيادة تحولها من سيارة طرقات عادية إلى سيارة سباقات قوية

تُعدّ شفروليه كورفيت واحدة من أعرق الأسماء وأطولها إنتاجاً في تاريخ السيارات. والأمر لا ينحصر بهذا فقط، إذ تتمتّع ’كورفيت‘ بإرث بارز من ناحية الأداء الاستثنائي أيضاً. وبينما تم ابتكار Z06 للسيطرة على الحلبات عند ظهورها للمرّة الأولى سنة 1963، أصبح هذا الاسم أيضاً رمزاً للجمع المثالي بين القوّة الهائلة لسيارات الحلبات والمزايا الرياضية المذهلة للسيارات الخارقة المصمَّمة للطرقات العادية، خصوصاً مع احتوائها على وضعيات قيادة عدّة مختلفة.

حل لمختلف الأمور

كورفيت Z06

فأثناء عمل فِرَق الهندسة وتطوير البرمجيات لدى ’شفروليه‘ على تصميم ’كورفيت Z06‘، كان همّهم التأكُّد من إيجاد حل لمختلف الأمور وإتمام العمل بشكل كامل. ولقد قام الفريق برفع المعايير عبر توفير أعلى مستويات التخصيص المُمكِنة عبر تقديم ما يزيد عن 11,000 خيار من الجمع بين الخصائص لصالح العملاء. بناءً عليه، تغطّي خيارات تخصيص Z06 كل شيء في السيارة، بدءً من المظهر الخارجي، مروراً بالمقصورة الداخلية، وصولاً إلى تغيير النغمة الصوتية ووضعيات القيادة، وهو ما يتيح للسائقين التبديل بسلاسة بين نمط القيادة على الحلبة إلى القيادة العادية على الطرقات، وبالتالي تعديل مستويات الأداء التي تتميّز بها ’كورفيت‘ بدقّة عالية.

وضعية القيادة

كورفيت Z06

ويتم من خلال إدراج تقنية Driver Mode لاختيار وضعية القيادة تمكين السائق من تخصيص كل ناحية من سيارة ’كورفيت‘ تقريباً وفقاً لحالة الطريق وخيارات القيادة المفضَّلة. وعبر توفير ست وضعيات مختلفة، يستطيع سائقو Z06 الانتقال بين وضعيات القيادة التي تتوافق مع حالات القيادة العادية والطقس والقيادة الرياضية والقيادة على الحلبة، والتي هي متوفرة أساساً في السيارة، تُضاف إليها وضعيتَي قيادة My Mode وZ Mode في طراز Z06، والتي يستطيع السائق تخصيصها بالكامل وفق خياراته المفضَّلة.

وضعيّتا My Mode وZ Mode

يعي فريق تطوير ’كورفيت‘ جيداً أن لدى كل سائق خيارات فريدة مفضَّلة وأساليب قيادة مختلفة، وبالتالي جرى العمل على تلبية هذه المتطلّبات عبر توفير باقة من خيارات ضبط خاصّة ضمن وضعيتَي القيادة My Mode وZ Mode، بحيث يستطيع السائق تكييف نمط القيادة وفق احتياجاته الخاصّة. ويستطيع السائقون ضبط المعايير بدقّة عالية، بما في ذلك مستوى حساسية التخنيق، وزن التوجيه، صلابة التعليق وكذلك نغمة العادم في كل وضعية قيادة لتتوافق مع أسلوب القيادة الخاص.

وتتيح خاصّية My Mode تحديد وضعيات القيادة وفق الخيارات المفضَّلة للسائق بحيث تكون مضبوطة في كل مرّة يخرج السائق من السيارة ثم يعاود الدخول إليها. أما وضعية Z Mode، فهي مصمَّمة لحالات الاستخدام المفرَد. فإضافة إلى خصائص نغمة العادم والتوجيه والتعليق والفرملة المحدَّدة ضمن خيار My Mode، يشتمل خيار Z Mode أيضاً على ميّزة ضبط نظام توليد الحركة بحيث يتم التحكُّم بدوّاسة الوقود واستجابة نظام نقل الحركة والمحرّك – وهو أمر مثالي لإطلاق العنان لأداء السيارة خلال فترة قصيرة جداً في حال وصول السائق إلى جزء من الطريق يتيح الاستمتاع بالقيادة المشوِّقة. وهذا من شأنه أن يسمح لمالكي Z06 الانتقال بسلاسة بين المتطلّبات القصوى لحلبة السباق والتحدّيات الديناميكية للقيادة اليومية.

وعند الأخذ بالاعتبار مستوى التخصيص الذي تتميّز به Z06، يُمكِن بكل سهولة القول إنه لا توجد أي سيارة منها مماثلة للأخرى من ناحية المظهر أو الأداء. فبغضّ النظر عن وضعية القيادة التي يختارها السائق، تضمن ’كورفيت Z06‘ لفت الانتباه إليها بسبب مظهرها وصوتها ومتعة التجربة التي توفرها.

اقرأ أيضًا: وصلت الرقم 1: قصة صورة أول كورفيت في العالم

شفروليه بيان صحفي Chevrolet سيارات عضلية كورفيت شيفروليه كورفيت Corvette
loaing icon